من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
رياضة

بعد القرعة.. مانشستر يونايتد "يستفز" برشلونة بصورة خاصة جدا

الجمعة 15 مارس 2019 10:15 مساءً

أشعل مانشستر يونايتد الإنجليزي أجواء المباراة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة لا تخلو من ذكاء، الجمعة.
ووضعت قرعة دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا التي استضافتها مدينة نيون السويسرية مانشستر يونايتد في مواجهة برشلونة في أقوى مباريات المرحلة.

ونشر الحساب الرسمي لفريق مانشستر يونايتد على "تويتر" صورة تظهر نجوم الفريق، ومن بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عام 2008 في دور الأربعة، حين فاز يونايتد إيابا بهدف بول سكولز بعد أن تعادلا سلبا في الذهاب، وتوج لاحقا بلقب أبطال أوروبا على حساب تشلسي.

وهنالك ذكريات كثيرة تجمع مانشستر يونايتد وبرشلونة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وكلها ترتبط بلقب هذه البطولة، وألقاب أوروبية أخرى.

وتوج الفريق الإنجليزي بلقب كأس أوروبا لأبطال الكؤوس في عام 1991 بفوزه على برشلونة ، قبل حصد الشياطين الحمر للقبل الثاني في دوري أبطال أوروبا من أصل 3 ألقاب عام 1999، عندما حقق الفريق الثلاثية التاريخية، وتوج به على حساب بايرن ميونيخ الألماني على أرضية ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني.

وفي عام 2009 و2011 توج برشلونة باللقب الثالث والرابع في تاريخه، والنهائيين فاز بهما على حساب مانشستر يونايتد، عندما فاز في العاصمة الإيطالية روما بثنائية صامويل إيتو وليونيل ميسي، وفي آثينا عاصمة اليونان بثلاثية ميسي وبيدرو وديفيد فيا.

تاريخ المواجهات
لعب برشلونة ومانشستر يونايتد ضد بعضهما 11 مرة، وكانت الأفضلية بالانتصارات لصالح الفريق الكتالوني بنسبة بسيطة، حيث فاز "البارسا" في 4 مباريات مقابل 3 لمان يونايتد، فيما انتهت 4 مواجهات بالتعادل.

وتقام مباراة الذهاب لدور الـ16 بالبطولة الحالية في مانشستر، الأربعاء 10 أبريل (19:00بتوقيت غرينيتش)، وتقام مباراة العودة في برشلونة الثلاثاء 16أبريل (19:00بتوقيت مكة غرينيتش).

ويلتقي الفائز من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي المنتصر من لقاء أياكس ويوفنتوس، بينما المنتصر من ليفربول وبورتو يلعب ضد المتأهل من برشلونة ومانشستر يونايتد في نصف النهائي.

أما مواجهات نصف النهائي فإن لقاء الذهاب سوف يكون يومي 30 أبريل والأول من مايو والإياب في 7 و8 مايو.

يذكر أن ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، معقل أتليتيكو مدريد، يستضيف المباراة النهائية في الأول من يونيو المقبل. 

 
المزيد في رياضة
    عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تواصلت على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بطولة عدن للتنس لفئات (الناشئين سن 14–الشباب تحت18 – الممتاز وزوجي الكبار ) التي
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تأهل فريق جامعة عدن الى الدور الثاني لبطولة كأس عدن الرمضانية الخامسة عشر للمؤسسات والشركات التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بدعم
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس فتز فريق طليعة لحج على فريق شباب المنصورة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوو، على ملعب الفقيد العلواني
المزيد ...
أطلق مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي إيدين هازارد، تصريحات جديدة تتعلق بمستقبله مع النادي، لا سيما بعد تنامي الحديث عن رغبته في الرحيل إلى ناد آخر.وبدت تصريحات هازارد،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك