من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
رياضة

أبطال أوروبا.. ليفربول في "مواجهة رائعة".. ومعركة لبرشلونة

الجمعة 15 مارس 2019 09:15 مساءً

أسفرت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أجريت الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات نارية، ستشهد منافسة قوية لضمان بطاقة المرور إلى المربع الذهبي.
وسيواجه أياكس أمستردام الهولندي يوفنتوس الإيطالي ، على أن يلتقي ليفربول الإنجليزي ببورتو البرتغالي.

كما سيلعب توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي، فيما سيقابل مانشستر يونايتد نظيره برشلونة.

ويعد بورتو، نظريا، أضعف الفرق المتأهلة إلى ذلك الدور المتقدم، علما بأن الكرة لا تعترف سوى بالأداء على أرض الملعب بصرف النظر عن الأسماء والحسابات المسبقة.

ومن المقرر أن تلعب جولة الذهاب من مباريات ربع النهائي يومي 9 و10 أبريل.

وسيجمع نصف النهائي الأول الفائز في مباراة توتنهام ومانشستر سيتي أمام الفائز في لقاء أياكس ويوفنتوس.

على أن يلتقي في نصف النهائي الثاني الفائز من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد ضد الفائز في لقاء ليفربول وبورتو.

أما مرحلة نصف النهائي فستجرى يومي 30 أبريل و1 مايو، على أن يقام النهائي يوم السبت 1 يونيو 2019.

معارك نارية
وستكون المواجهة بين برشلونة ومانشستر يونايتد أقوى مباريات الدور ربع النهائي.

وسيستعيد الفريقان ذكريات نهائي نسختي 2009 و2011 حين خرج النادي الكتالوني منتصرا 2-صفر و3-1 تواليا، لكنهما سيتواجهان للمرة الأولى بعيدا عن النهائي منذ دور الأربعة لنسخة 2008 حين فاز يونايتد إيابا بهدف بول سكولز بعد أن تعادلا سلبا في الذهاب، وتوج لاحقا باللقب على حساب مواطنه تشلسي.

وبعد أن عانى الأمرين هذا الموسم بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، استعاد يونايتد توازنه منذ الاستعانة بمهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير للإشراف عليه موقتا، وعاد الى دائرة الصراع على أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي، إلى جانب بلوغه ربع نهائي الكأس بفوزه على تشلسي 2-صفر في معقله.

وفي المقابل، يواصل برشلونة مستوياته الرائعة، إذ يسير بثبات نحو الاحتفاظ بلقب بطل الدوري المحلي، ووصل مجددا إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية بفوزه الكبير في إياب نصف النهائي على غريمه ريال مدريد 3-صفر في معقل الأخير، وهو يلتقي فالنسيا في 25 مايو.

وفي طريقه نحو محاولة تكرار سيناريو 2009 و2015 حين أحرز الثلاثية، حقق النادي الكتالوني الأربعاء فوزا كاسحا على ليون الفرنسي 5-1 في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية، وذلك بفضل ثنائية وتمريرتين حاسمتين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبعد أن حول خسارته ذهابا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 إلى فوز إيابا 3-صفر بثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، يصطدم يوفنتوس بشبان أياكس أمستردام الذين حققوا مفاجأة مدوية بتجريد ريال مدريد من اللقب باكتساحه 4-1 في معقله، بعد أن خسروا ذهابا في امستردام 1-2.

ويعود يوفنتوس وأياكس بالذاكرة إلى نهائي 1996 حين توج الفريق الإيطالي بلقبه الثاني الأخير في المسابقة بالفوز بركلات الترجيح، ثم مر بالفريق الهولندي في نصف نهائي نسخة الموسم التالي حين فاز ذهابا 2-1 وإيابا 4-1، قبل أن يخسر مواجهة اللقب أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-3.

ويأمل مانشستر سيتي بطل إنجلترا أن يفك عقدته القارية ضد فرق من بلاده حين يصطدم بتوتنهام هوتسبر، الذي خسر مبارياته المحلية الثلاث الأخيرة ضد فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الباحث عن رباعية تاريخية.

وخسر مان سيتي مواجهتيه القاريتين السابقتين مع فرق من بلاده، ضد تشلسي في نصف نهائي كأس الكؤوس لموسم 1970-1971 (صفر-2 نتيجة إجمالية)، وضد ليفربول الموسم الماضي في ربع نهائي دوري الأبطال، حين خسر بنتيجة إجمالية 1-5.

الإنجليز في ربع النهائي
يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها 4 فرق إنجليزية دور الثمانية من "تشامبينزليغ" منذ عام 2009.

وآخر فريق إنجليزي فاز بالبطولة القارية كان فريق تشلسي وذلك في العام 2012، بينما كان ليفربول قد وصل نهائي البطولة العام الماضي عندما تأهل على حساب مانشستر سيتي، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد.

تجدر الإشارة إلى أن نهائي "تشامبينزليغ" سيقام بالعاصمة الإسبانية مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل فريق أتليتكو مدريد.

وستكون هذه المرة الخامسة التي تحظى فيها العاصمة الإسبانية بشرف استضافة النهائي. 

 
المزيد في رياضة
    عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تواصلت على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بطولة عدن للتنس لفئات (الناشئين سن 14–الشباب تحت18 – الممتاز وزوجي الكبار ) التي
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تأهل فريق جامعة عدن الى الدور الثاني لبطولة كأس عدن الرمضانية الخامسة عشر للمؤسسات والشركات التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بدعم
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس فتز فريق طليعة لحج على فريق شباب المنصورة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوو، على ملعب الفقيد العلواني
المزيد ...
أطلق مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي إيدين هازارد، تصريحات جديدة تتعلق بمستقبله مع النادي، لا سيما بعد تنامي الحديث عن رغبته في الرحيل إلى ناد آخر.وبدت تصريحات هازارد،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك