من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
رياضة

رئيس ريال مدريد السابق يكشف سر عودة زيدان

الجمعة 15 مارس 2019 08:45 مساءً

كشف رئيس ريال مدريد السابق، رامون كالديرون، عن الدور الذي قام به لاعبو الملكي في عودة زين الدين زيدان، بالرغم من وجود منافسة محتدمة بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيو لاقتناص منصب المدير الفني، مسلطا الضوء على مزايا "زيزو" التي رجحت الكفة لصالحه.
وأكد كالديرون خلال مقابلة مع إذاعة "ايدلوس" الإسبانية، أن لاعبي النادي الملكي كان لهم "الرأي النهائي" في مسألة رفض قدوم مورينيو للتدريب.

وأضاف: "الخيار الأول (للرئيس فلورينتينو بيريز) كان لصالح مورينيو، وهو الذي كان قريبا من القدوم إلى مدريد، لأنه المدرب الوحيد الذي يحترمه الرئيس".

وتابع: "بيريز يرى في المدرب البرتغالي أنه درع واقٍ، لأنه الوحيد الذي يجرؤ على التصدي للحكام والصحافة وأي شخص مهما كان"، وفق ما ذكر موقع "آس".

وفيما يتعلق بقدرة اللاعبين على التدخل في اختيار مدرب الفريق، قال رئيس المرينغي السابق: "اللاعبون تدخلوا عندما أراد النادي التعاقد مع أنطونيو كونتي، إذ أكد بيريز أنه سيأتي بمدرب يتمتع بقبضة حديدية، لكنه لم يفكر جيدا، وقد ذكره اللاعبون بعدم الحاجة لهذه النوعية من المدربين".

وأشار كالديرون إلى أن "زيزو" رفض في البداية العودة لتدريب الملكي، قائلا: "زيدان رفض منذ المكالمة الأولى تدريب الفريق لأنه رحل منذ 9 أشهر، وكان عليه الحفاظ على صورته. بعدها أجرى الرئيس مكالمة مع مورينيو، خاصة أن هناك جزءا من جماهير مدريد تحبه، لكن حدث بينهما صدام، لهذا اتصل بزيدان من جديد، ليقبل الأخير. أعتقد أنه كان الحل الأمثل".

وتحدث الرئيس السابق للنادي الملكي حول أفضيلة زيدان على مورينيو، بالقول: "الاختلاف بينهما ليس في مسألة تحقيق الألقاب، بل لأن زيدان سيجلب الهدوء والاتزان وضبط النفس، لأنه بمثابة بلسم في نادٍ مضطرب مثل مدريد".

وعلى صعيد آخر، عاد كالديرون بالذاكرة إلى الوراء، ليسترجع أبرز المفاجآت التي كانت ستحدث في فترة رئاسته لريال مدريد، قائلا: "أندرياس إنييستا كان قريبا من المجيء لريال مدريد، وكان يمتلك شرطا جزائيا بـ 60 مليون يورو، لكن المشكلة حينها كانت تتمثل في عدم قدرة النادي على دفع هذا المبلغ"، مضيفا: "إنييستا كان يمر بأوقات صعبة في برشلونة، خلال فترة تجديد عقده، ونجحنا في إقناع اللاعب ولكن في النهاية لم نستطع بسبب الظروف المادية".

وعن المشكلة التي وقعت مع النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا في ريال مدريد، قال كالديرون: "دخلنا في مشكلة مع مارادونا لأنه وصل إلى إحدى مباريات البرنابيو في ظروف غير مناسبة، وصل مرتديا حذاء وسراولا قصيرا".

وأوضح: "في البرنابيو هناك دائما برتوكولات، وطلب منه رجال المقصورة الرئيسية القدوم مرتديا بدلة، هذه تعتبر قواعد ولكنه لم يلتزم بها، ومهما يكن سيظل النادي فوق أي لاعب أو أي اسم". 

 
المزيد في رياضة
    عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تواصلت على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بطولة عدن للتنس لفئات (الناشئين سن 14–الشباب تحت18 – الممتاز وزوجي الكبار ) التي
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تأهل فريق جامعة عدن الى الدور الثاني لبطولة كأس عدن الرمضانية الخامسة عشر للمؤسسات والشركات التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بدعم
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس فتز فريق طليعة لحج على فريق شباب المنصورة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوو، على ملعب الفقيد العلواني
المزيد ...
أطلق مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي إيدين هازارد، تصريحات جديدة تتعلق بمستقبله مع النادي، لا سيما بعد تنامي الحديث عن رغبته في الرحيل إلى ناد آخر.وبدت تصريحات هازارد،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك