من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
رياضة

أرسنال ينضم إلى تشيلسي في دور الثمانية وخروج إنترناسيونالي

الجمعة 15 مارس 2019 12:15 مساءً

أحرز بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال هدفين ليقود فريقه للفوز 3-صفر على ضيفه ستاد رين يوم الخميس والانضمام في دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى تشيلسي الذي سحق مستضيفه دينامو كييف 5-صفر بفضل ثلاثية من أوليفييه جيرو.
وودع إنترناسيونالي البطولة بخسارة 1-صفر أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت الذي تأهل إلى دور الثمانية بجانب نابولي وبنفيكا وسلافيا براج وبلنسية وفياريال الإسبانيين.

وسقط أرسنال 3-1 أمام رين في الذهاب في فرنسا لكنه احتاج إلى 15 دقيقة فقط لقلب المواجهة لصالحه.

وحول الغابوني أوباميانغ تمريرة آرون رامسي العرضية داخل المرمى من مدى قريب في الدقيقة الخامسة وبعد ذلك بعشر دقائق صنع الهدف الثاني إلى أينزلي مايتلاند-نيلز الذي هز الشباك بضربة رأس.

ورغم أن رين سدد في القائم في بداية الشوط الثاني كان الفريق بلا خطورة وعزز أوباميانغ فوز أرسنال بهدف آخر من مدى قريب في الدقيقة 72.

وأصبح أرسنال الفريق الثاني في تاريخ الدوري الأوروبي الذي يتجاوز هزيمة 3-1 في الذهاب.

وسجل الفرنسي جيرو، متصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، هدفيه السابع والثامن هذا الموسم قبل أن يجعل ماركوس ألونسو النتيجة 3-صفر في نهاية الشوط الأول.

وأضاف جيرو هدفه الثالث في الدقيقة 59 بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها ويليان وأكمل كالوم هودسون-أودوي الخماسية ليتفوق النادي الإنجليزي بنتيجة إجمالية 8-صفر.

وكانت ثلاثية جيرو مثالية لأنه سجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس وهي أول ثلاثية له بقميص تشيلسي الذي حقق تاسع انتصار في عشر مباريات بالبطولة هذا الموسم والأكبر للفريق في تاريخ كأس الاتحاد أو الدوري الأوروبي.

وفي المواجهة الوحيدة بين فريقين حصدا لقب كأس الاتحاد، التي تحولت إلى الدوري الأوروبي، صعق أينتراخت مستضيفه إنترناسيونالي الفائز باللقب ثلاث مرات بفوز 1-صفر ليتأهل إلى دور الثمانية.

ووضع لوكا يوفيتش البالغ عمره 21 عاما والمعار من بنفيكا الكرة من فوق سمير هاندانوفيتش حارس إنترناسيونالي في الدقيقة السادسة وحافظ الفريق الزائر على تقدمه بعد التعادل السلبي في الذهاب في ألمانيا. 

 
المزيد في رياضة
    عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تواصلت على ملاعب نادي التنس العدني بكريتر بطولة عدن للتنس لفئات (الناشئين سن 14–الشباب تحت18 – الممتاز وزوجي الكبار ) التي
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس   تأهل فريق جامعة عدن الى الدور الثاني لبطولة كأس عدن الرمضانية الخامسة عشر للمؤسسات والشركات التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بدعم
المزيد ...
  عدن - سبأنت : فضل علي خميس فتز فريق طليعة لحج على فريق شباب المنصورة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوو، على ملعب الفقيد العلواني
المزيد ...
أطلق مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي إيدين هازارد، تصريحات جديدة تتعلق بمستقبله مع النادي، لا سيما بعد تنامي الحديث عن رغبته في الرحيل إلى ناد آخر.وبدت تصريحات هازارد،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك