من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 11:44 مساءً

رياضة

 

أرسنال ينضم إلى تشيلسي في دور الثمانية وخروج إنترناسيونالي

الجمعة 15 مارس 2019 12:15 مساءً

أحرز بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال هدفين ليقود فريقه للفوز 3-صفر على ضيفه ستاد رين يوم الخميس والانضمام في دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى تشيلسي الذي سحق مستضيفه دينامو كييف 5-صفر بفضل ثلاثية من أوليفييه جيرو.
وودع إنترناسيونالي البطولة بخسارة 1-صفر أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت الذي تأهل إلى دور الثمانية بجانب نابولي وبنفيكا وسلافيا براج وبلنسية وفياريال الإسبانيين.

وسقط أرسنال 3-1 أمام رين في الذهاب في فرنسا لكنه احتاج إلى 15 دقيقة فقط لقلب المواجهة لصالحه.

وحول الغابوني أوباميانغ تمريرة آرون رامسي العرضية داخل المرمى من مدى قريب في الدقيقة الخامسة وبعد ذلك بعشر دقائق صنع الهدف الثاني إلى أينزلي مايتلاند-نيلز الذي هز الشباك بضربة رأس.

ورغم أن رين سدد في القائم في بداية الشوط الثاني كان الفريق بلا خطورة وعزز أوباميانغ فوز أرسنال بهدف آخر من مدى قريب في الدقيقة 72.

وأصبح أرسنال الفريق الثاني في تاريخ الدوري الأوروبي الذي يتجاوز هزيمة 3-1 في الذهاب.

وسجل الفرنسي جيرو، متصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، هدفيه السابع والثامن هذا الموسم قبل أن يجعل ماركوس ألونسو النتيجة 3-صفر في نهاية الشوط الأول.

وأضاف جيرو هدفه الثالث في الدقيقة 59 بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها ويليان وأكمل كالوم هودسون-أودوي الخماسية ليتفوق النادي الإنجليزي بنتيجة إجمالية 8-صفر.

وكانت ثلاثية جيرو مثالية لأنه سجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس وهي أول ثلاثية له بقميص تشيلسي الذي حقق تاسع انتصار في عشر مباريات بالبطولة هذا الموسم والأكبر للفريق في تاريخ كأس الاتحاد أو الدوري الأوروبي.

وفي المواجهة الوحيدة بين فريقين حصدا لقب كأس الاتحاد، التي تحولت إلى الدوري الأوروبي، صعق أينتراخت مستضيفه إنترناسيونالي الفائز باللقب ثلاث مرات بفوز 1-صفر ليتأهل إلى دور الثمانية.

ووضع لوكا يوفيتش البالغ عمره 21 عاما والمعار من بنفيكا الكرة من فوق سمير هاندانوفيتش حارس إنترناسيونالي في الدقيقة السادسة وحافظ الفريق الزائر على تقدمه بعد التعادل السلبي في الذهاب في ألمانيا. 

 

 
المزيد في رياضة
  لاقى القميص الجديد للمنتخب المصري، انتقادات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن مراجعة سريعة لتصميمات القمصان التي ظهرت فيها الفرق الكروية بالمستطيل
المزيد ...
يجتذب الحفل الختامي للأولمبياد الخاص بالألعاب العالمية أبوظبي 2019، الخميس، أبرز الأسماء المعروفة في عالم الموسيقى والغناء في العالم العربي.وتأهبت مدينة زايد
المزيد ...
كشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، الأربعاء، عن تصميم الشعلة الأولمبية المستوحى من تفتح أزهار شجر الكرز التي تشتهر بها طوكيو مع بدء فصل
المزيد ...
حث الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، لاعبه المصري محمد صلاح على استلهام أداء زميله السنغالي ساديو ماني، لتخطي عقبة عدم تسجيل الأهداف في الآونة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك