من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
عربي و دولي

الأمم المتحدة لباريس: حققوا في العنف ضد السترات الصفراء

الأربعاء 06 مارس 2019 11:30 مساءً

طالبت الأمم المتحدة، الأربعاء، السلطات الفرنسية بإجراء تحقيق بشأن "استخدام المفرط للقوة" ضد محتجي السترات الصفراء، الذين يتظاهرون في الشوارع منذ منتصف نوفمبر.
وقالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشال باشليه، خلال خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف"نشجع الحكومة الفرنسية على مواصلة الحوار ونطالب بإجراء تحقيق معمق حول كل حالات الاستخدام المفرط للقوة التي يتم التبليغ عنها"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وبهذا التصريح تنضم الأمم المتحدة إلى مؤسسات حقوقية وأوروبية عبرت عن قلقها إزاء العنف الذي مارسته الشرطة الفرنسية بحق متظاهري السترات الصفراء.

وفي يناير الماضي، قالت مفوضة حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي، دونجا مياتوفيتش، إنها زارت باريس، حيث ناقشت مع السلطات "العنف الممارس من قبل الأمن خلال التظاهرات، بما في ذلك الذي تعرض له الصحفيون".

وكان أنصار حركة السترات الصفراء قد بعثوا في مطلع يناير الماضي رسالة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون برسالة نددوا فيها بـ"العنف المفرط وغير المبرر الذي يستخدمه الأمن خلال الاحتجاجات".

وتفجرت تظاهرات السترات الصفراء في فرنسا، بمنتصف نوفمبر الماضي، احتجاجا على رفع أسعار الوقود في البلاد، وسرعا ما تحولت إلى حركة مناهضة لسياسات ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

ولقي 10 أشخاص حتفهم خلال حوادث مرتبطة بهذه الاحتجاجات، فيما أصيب نحو 2000 آخرين، بينما احتجز نحو 6 آلاف على أيدي عناصر الأمن الفرنسي. 

 
المزيد في عربي و دولي
قالت وزيرة النقل الإثيوبية، الخميس، إن طائرة "بوينغ 737 ماكس" المنكوبة أقلعت بشكل سليم، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية تؤكد أن الطائرة كانت صالحة للملاحة
المزيد ...
خرج جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، عن صمته ورد على الاتهامات المتكررة له بالتحرش، وسط حديث متزايد عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية في 2020.وقال
المزيد ...
قالت شرطة نيوزيلندا، الخميس، إن الأسترالي المتهم بقتل 50 مصليا في هجوم إرهابي مسلح على مسجدين في مدينة "كرايس تشيرتش"، سيواجه 50 اتهاما بالقتل و39 اتهاما بالشروع في
المزيد ...
رغم اعتراف شركة بوينغ بوجود خلال في نظام التحكم الآلي بطائرة "بوينغ 737 ماكس"، والتسريبات الأخيرة حول أن قائدي الطائرة اتبعا كل الإجراءات لتفادي الكارثة، قبل سقوطها
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك