من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 11:44 مساءً

منوعات

 

محامي ترامب يضعه في ورطة.. ويكشف "شيك" الفضيحة

الأربعاء 06 مارس 2019 09:09 مساءً

بعد شهر على دخوله البيت الأبيض وتوليه مقاليد الحكم، قدم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعويضات عن "عيد الحب" (فالنتاين داي) لمحاميه السابق مايكل كوهين، وهي الدفعة الأولى من "اتفاق الصمت" مع الممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، وفقا للمحامي المسجون حاليا.

ويشكل الشيك، الذي بلغت قيمته 70 ألف دولار، جزءا من مستحقات مايكل كوهين من عمل كلفه نحو 130 ألف دولار من أجل صمت نجمة الأفلام الإباحية التي زعمت أنها أقامت علاقة مع ترامب.

وفي الأسبوع الماضي، وخلال شهادته أمام الكونغرس، قدم كوهين شيكين جديدين كجزء من شهادته.

وخلال جلسة الاستماع أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب، قال كوهين إنه سيقدم وثائق تدعم تأكيداته بأن دونالد ترامب أمره بدفع 130 ألف دولار للممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل السكوت على علاقة بينها وبين الرئيس، وذلك في انتهاك لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.

والشيك الأخير، الذي كشفه مايكل موناكو، وهو محامي كوهين حاليا لمحطة "إم إس إن بي سي" يعد أول إثبات بأن ترامب دفع لكوهين من أجل التفاوض على اتفاق الصمت أو السكوت مع دانيلز.

ويعود تاريخ الشيك، الصادر عن مؤسسة مالية تابعة لترامب، إلى 14 فبراير 2017، وهي المؤسسة التي أنشأها ترامب بعد انتخابه ليعزل نفسه عن امبراطوريته التجارية.

أما الشيك الثاني، الذي قدمه ترامب لكوهين فهو من حسابه البنكي الخاص.

ووفقا لكوهين فإن الموقع على الشيك هو ترامب الابن، في حين وقع على الشيك الأول المسؤول المالي الأول في مؤسسة ترامب، ألن ويزنلبيرغ.

وشهد كوهين أمام الكونغرس بأنه بناء على توجيها وتعليمات ترامب قام ويزنلبيرغ بوضع ترتيبات الدفعات المالية، التي دفعها كوهين قبل أسابيع من الانتخابات الأميركية.

وأوضح محامي كوهين أن ترامب وعد محاميه السابق بالحصول على الشيكين قريبا، وذلك عندما قام كوهين بزيارة ترامب في البيت الأبيض.

وفي وقت لاحق، قدم كوهين شكين بقيمة 35 ألف دولار للشيك الواحد، وصدر أحدهما عن المؤسسة المالية التابعة له، ووقعها دونالد ترامب الابن ويعود تاريخه إلى 17 مارس 2017.

أما الشيك الثاني فصدر عن حساب ترامب الشخصي ووقعه الرئيس الأميركي نفسه، ويعود تاريخه إلى الأول من أغسطس من العام نفسه. 

 

 
المزيد في منوعات
نجا رجل أسترالي من الموت بأعجوبة، في مواجهة مسلح بقوس وأسهم أمام منزله، إذ اخترق سهم أطلقه المسلح هاتفه المحمول الذي كان يمسكه لتصوير الواقعة. وكان الرجل الذي يبلغ
المزيد ...
أعلن علماء آثار، مؤخرا، عثورهم على مومياء قديمة يصل عمرها إلى 1500 سنة، داخل أحد الكهوف في منطقة "ألتاي" الجبلية بمنغوليا. وبحسب ما نقل موقع "ذا إبوش تايمز"، فإن
المزيد ...
أمرت هيئة محلفين بولاية كاليفورنيا بدفع 29 مليون دولار لامرأة قالت إن مادة الإسبستوس المستخدمة في بودرة تلك من إنتاج شركة "جونسون آند جونسون" تسببت في إصابتها
المزيد ...
كشف فيلم أميركي مثير، مؤخرا، أن نجم البوب العالمي، مايكل جاكسون، لم يكن يحب زوجته الأولى، ليزا ماري بريسلي، وإنما ارتبط بها من باب الطمع لأنها ابنة الفنان المعروف
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك