من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

الحوثي يكشف نتائج زياراته الأخيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي ويوجه دعوات لسفراء عدد من الدول

الجمعة 22 فبراير 2019 09:01 صباحاً

عرض الناطق الرسمي لمليشيات الحوثي الانقلابية محمد عبدالسلام فليتة نتائج زياراته وعدد من قيادات الجماعة السياسية إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وقال في بيان رسمي " إنه تلقى إلى جانب القيادي في الجماعة عبدالملك العجري دعوة رسمية من البرلمان الأوروبي لزيارة بروكسل في ( 19،20،21 من فبراير 2019م ) والتقيا خلال الزيارة اعضاء البرلمان الممثلين لدول مختلفة من الاتحاد الاوروبي لمناقشة القضية اليمنية سياسيا ـ انسانيا ـ اقتصاديا ـ ومسار ما أسماه العدوان العسكري ـ التحديات التي تواجه السلام ـ مسار اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة ، وملف الاسرى ، والتهدئة في تعز وغيرها من القضايا ذات الصلة ..

وقال الحوثي " إن فريقه قدم صورة من الحل السياسي المطلوب في اليمن في مختلف مؤسساته التنفيذية والمرحلة الانتقالية المقبلة والشراكة الوطنية بين كل الاطراف اليمنية باعتبار الحلول الاخرى غير الحل السياسي ليست سوى حلول ترقيعية، حسب وصفه.

وعن الوضع الإنساني قال الحوثي إن فريقه عرض الوضع بشكل عام أمام قيادات في الاتحاد الأوروبي كما قدم تقريراً باسم الجماعة عن نتائج إغلاق المطارات والموانئ في المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة منذ مطلع يناير 2015.

وقال الحوثي " إن جماعته قدمت تسهيلات من ضمنها مبادرات الاتحاد الاوروبي التي استعدت بتجهيز مطار صنعاء والاسهام في تشغيله وفقا للمعايير الدولية في غضون فترة زمنية وجيزة اضافة الى المقترحات الاخرى التي قدمتها من اجل فتح مطار صنعاء.

واتهم الحوثي السعودية بالوقوف أمام الحلول باسم الدفاع عن الحكومة الشرعية، حسب زعمه.

وحول اتفاق الحديدة قال الحوثي " إن جماعته وافقت على الخطة الاولى التي قدمها رئيس لجنة التنسيق واعادة الانتشار في الحديدة مؤكدا أن جماعته أرسلت صورة من موافقتها للاتحاد الاوروبي وعدد من سفراء العالم ووزعها على وسائل الإعلام .

وأضاف الحوثي " إن ما يسمى بالمجلس السياسي وافق على اعادة الانتشار لمسافة خمسة كيلو فيما الطرف الاخر لمسافة كيلو متر واحد

وعن وضع الأسرى وعملية التبادل أضاف الحوثي " إن فريقه قدم موجزا عن حال العمل في لجنة الاسرى والمعتقلين والاجتماعات التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان وابرزت جماعته كشوفات اتهم فيها الحكومة الشرعية بالتلاعب حيث قال الحوثي " إن الحكومة قدمت أسماء مرتطبين بما أسماهم الجماعات التفكيرية والإرهابية.

وقال الحوثي " إن فريقه أجاب على عدد من الأسئلة المقدمة من الاتحاد الأوروبي عن القضية الجنوبية ومخرجات الحوار الوطني حيث قال إن جماعته تملك تصوراً جديداً للمرحلة المقبلة . في تأكيد جديد على رفض جماعته تلك المخرجات بصورتها النهائية.

وأَضاف الحوثي " إنه قدم دعوات رسمية باسم جماعته إلى الاتحاد الاوروبي واعضاء البرلمان الاوروبي لزيارة صنعاء والاطلاع عن كثب على مختلف التفاصيل التي قدمها وغيرها من القضايا التي يريدون التاكد منها وكل ما له علاقة بالوضع الانساني والاقتصادي والسياسي والاجتماعي والتأكد بانفسهم عن حقيقة الوضع في اليمن ، حسب قوله.

وزارت قيادات الحوثي وفق البيان مقرات الاتحاد الأوروبي في بروكسل والبرلمان الاوروبي ودول بلجيكا وهولندا وسويسرا التي قدم لها الحوثي شكرا باسم الجماعة.

وتعتبر هذه أول جولة أوروبية رسمية لقيادات مليشيات الحوثي الانقلابية في الخارج في الوقت الذي يتهم ناشطون مسؤولون وسفراء في الحكومة اليمنية بالفشل في عرض القضية اليمنية في المحافل الأوروبية والدولية. في الوقت الذي لاتزال الحرب مشتعلة على الأرض بالتزامن مع تمدد مليشيات الحوثي في زياراتها السياسية على الصعيد الإقليمي والدولي.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024