من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

الأخبار

الحوثيون يختطفون ثلاثة مشائخ بارزين من محافظة البيضاء

الأحد 17 فبراير 2019 07:01 صباحاً

قال مصدر محلي بمحافظة البيضاء - وسط اليمن - إن مليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت ثلاثة من مشائخ قبيلة "عباس"، في مديرية رداع،بالمحافظة.

وقال المهندس عبدربه حسين صالح العباسي، عضو المجلس المحلي، في مديرية الشرية، ممثل قبيلة عباس" إن مليشيات الحوثي الانقلابية، قامت بإختطاف ثلاثة من مشائخ القبيلة، بينهم شيخ الضمان الشيخ "حسين علي طالب العباسي".

وأشار العباسي في تصريح لـ " يمن شباب " إلى أن قبيلة "ريام"، تعد المخزون البشري للحوثيين، تستقوي بالمليشيات الانقلابية، وتشن حربا "على قبيلة عباس"، بمختلف الاسلحة الثقيلة، وتمارس استفزازات مستمرة ضد أبناء القبيلة". مضيفا أن "الاختطاف يأتي كمحاولة منهم لإذلال قبيلة عباس، والضغط عليها". حسب وصفه.

وأوضح العباسي، أن الحرب القبلية بين قبيلتي "عباس" و"ريام" والثأرات بينهما، كانت قد انتهت بين الطرفين، قبل سيطرة الحوثيين على محافظة البيضاء بفترة طويلة؛ غير أن قبيلة ريام فجرت الحرب في بداية سيطرة الحوثيين؛ ليسقط قتيلين من الطرفين، وأربعة قتلى مؤخرا وعدد من الجرحى".

وأشار إلى "أن قبيلة ريام، ومن خلال استقوائها بالمليشيا الانقلابية، قامت كذلك بقصف آبار المياة، وممتلكات المدنيين من أبناء قبيلة عباس". لافتا إلى "أن التمادي بهم وصل إلى حد اختطاف مشائخ القبيلة، ولا تزال تواصل اختطافهم لليوم السادس على التوالي".

ودعا العباسي جميع الصحفيين والاعلاميين والناشطين والحقوقيين إلى تسليط الضوء لما ترتكبه مليشيات الحوثي الانقلابية، بحق أبناء قبيلة عباس، من جرائم وانتهاكات ظلت غائبة عن وسائل الاعلام وتوثيق المنظمات الحقوقية. حسب قوله.

هذا وخاضت قبيلتي عباس وريام الهاشمية حروبا وثأرات قبلية كانت الأشهر في محافظة البيضاء، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، حيث استمرت سنوات طويلة، قبل أن تتوقف قبل الانقلاب الحوثي على السلطة؛ لكنها تجددت بعد سيطرة الحوثيين على البيضاء.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024