من نحن | اتصل بنا | السبت 17 أغسطس 2019 12:33 مساءً
رياضة

لاعب الأولمبياد الخاص الإماراتي يحقق حلمه في برشلونة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:30 مساءً

التقى حمد الشحي، أحد رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي ومشجع برشلونة، مع نجم الفريق الإسباني جيرارد بيكيه، أثناء تدريبات الفريق الكتالوني مؤخرا.
وخلال اللقاء الذي خطط له نادي برشلونة لمفاجأة الشاب الإماراتي، تبادل حمد الحديث مع المدافع الإسباني، والتقطا صورا تذكارية وهما يرتديان سوار الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019).

وكان حمد، الذي يعد من أصحاب الهمم ولديه متلازمة داون، استلهم ممارسة كرة القدم، وتعلق بها بالمشاهدة المستمرة لمباريات فريقه المفضل، بطل الدوري الإسباني.

ورتبت هذه الزيارة بعد وصول الفيلم الوثائقي الذي أعده الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019) إلى برشلونة، بالتعاون مع نجم اليوتيوب الشهير لؤي ساهي، الذي يسلط الضوء على روح الإصرار والتحدي، مستعرضا العلاقة المميزة بين الشاب حمد ومدربه عمر الذيابي، وحديث الأول عن حلمه بزيارة نادي برشلونة.

وانتشرت قصة الفيلم الوثائقي بشكل سريع، لتصل إلى برنامج "يلا سيلفي" على يوتيوب، البرنامج الذي يقدم برعاية الاتحاد للطيران، التي قررت بدورها تحقيق حلم حمد بالذهاب إلى برشلونة وإهدائه رحلة مدفوعة التكاليف.

كما بلغت أصداء الفيلم الوثائقي نادي برشلونة، الذي رحب بالشاب ومهد له لقاء أحد نجوم الفريق.

وإضافة إلى الحصول على قميص موقع، قام حمد بجولة في أرجاء النادي قبل مشاهدة المباراة القوية التي التقى فيها النادي مع نظيره فالنسيا، وتمكن فيها ليونيل ميسي، لاعب حمد المفضل، من إحراز هدفين.

ويعد حمد من أكثر اللاعبين المحبوبين ضمن منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، وبذلك بفضل مهاراته وشخصيته اللطيفة.

ويتدرب حمد إلى جانب عدد من اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، ضمن فريق أكاديمية "ريجنال" للرياضات، تحت إشراف الذيابي، وتهدف الأكاديمية التي يقع مقرها في أبوظبي إلى إلغاء الحواجز بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال المشاركة بحب الرياضة ونشر روح الاحترام والتضامن.

 

 
المزيد في رياضة
سقط بطل الدوري الإسباني برشلونة بهدف قاتل في افتتاح الموسم الجديد من الليغا. وجاء سقوط "البلوغرانا" على أرض مضيفهم أتلتيك بلباو عبر الهدف الرائع الذي سجله أرتيز
المزيد ...
حذر طبيب سبق أن عالج نجم فريق باريس سان جرمان، نيمار، من عودة اللاعب إلى المباريات الرسمية مبكرا، لأنه قد يواجه انتكاسة جديدة جراء الإصابة ذاتها خلال المباريات. ومع
المزيد ...
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، قائمة المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في القارة، خلال الموسم الكروي الماضي.وضمت القائمة القصيرة 3 لاعبين، هم
المزيد ...
ذكرت تقارير صحفية فرنسية، الخميس، أن باريس سان جرمان قد يقبل مقترح برشلونة بإدراج لاعب آخر في صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، لكنه يريد لاعبين اثنين،
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك