من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2019 05:04 مساءً
رياضة

لاعب الأولمبياد الخاص الإماراتي يحقق حلمه في برشلونة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:30 مساءً

التقى حمد الشحي، أحد رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي ومشجع برشلونة، مع نجم الفريق الإسباني جيرارد بيكيه، أثناء تدريبات الفريق الكتالوني مؤخرا.
وخلال اللقاء الذي خطط له نادي برشلونة لمفاجأة الشاب الإماراتي، تبادل حمد الحديث مع المدافع الإسباني، والتقطا صورا تذكارية وهما يرتديان سوار الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019).

وكان حمد، الذي يعد من أصحاب الهمم ولديه متلازمة داون، استلهم ممارسة كرة القدم، وتعلق بها بالمشاهدة المستمرة لمباريات فريقه المفضل، بطل الدوري الإسباني.

ورتبت هذه الزيارة بعد وصول الفيلم الوثائقي الذي أعده الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019) إلى برشلونة، بالتعاون مع نجم اليوتيوب الشهير لؤي ساهي، الذي يسلط الضوء على روح الإصرار والتحدي، مستعرضا العلاقة المميزة بين الشاب حمد ومدربه عمر الذيابي، وحديث الأول عن حلمه بزيارة نادي برشلونة.

وانتشرت قصة الفيلم الوثائقي بشكل سريع، لتصل إلى برنامج "يلا سيلفي" على يوتيوب، البرنامج الذي يقدم برعاية الاتحاد للطيران، التي قررت بدورها تحقيق حلم حمد بالذهاب إلى برشلونة وإهدائه رحلة مدفوعة التكاليف.

كما بلغت أصداء الفيلم الوثائقي نادي برشلونة، الذي رحب بالشاب ومهد له لقاء أحد نجوم الفريق.

وإضافة إلى الحصول على قميص موقع، قام حمد بجولة في أرجاء النادي قبل مشاهدة المباراة القوية التي التقى فيها النادي مع نظيره فالنسيا، وتمكن فيها ليونيل ميسي، لاعب حمد المفضل، من إحراز هدفين.

ويعد حمد من أكثر اللاعبين المحبوبين ضمن منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، وبذلك بفضل مهاراته وشخصيته اللطيفة.

ويتدرب حمد إلى جانب عدد من اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، ضمن فريق أكاديمية "ريجنال" للرياضات، تحت إشراف الذيابي، وتهدف الأكاديمية التي يقع مقرها في أبوظبي إلى إلغاء الحواجز بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال المشاركة بحب الرياضة ونشر روح الاحترام والتضامن.

 

المزيد في رياضة
  سيؤون/ خاص   زكت الجمعية العمومية للإعلام الرياضي في محافظة حضرموت فرع الوادي، اليوم السبت، لجنة مؤقتة تتكون من (5) أشخاص لتسير عمل الفرع خلال الفترة
المزيد ...
كتب/ محمد احمد النعماني بحضور الاخوة الدكتور/ احمد بن سنكر المشرف العام لبطولة الصالات بعدن واحمد حسين الحسني امين عام اتحاد كرة القدم بعدن مدير البطولة وربيع
المزيد ...
في أول رد على التقارير الصحفية التي أشارت إلى نيته الرحيل عن يوفنتوس الإيطالي بنهاية الموسم المقبل، تحدث كريستيانو رونالدو في تصريح صحفي مقتضب.وانتشرت هذه
المزيد ...
قال المدير الفني لباريس سان جرمان توماس توخيل، السبت، إن المهاجم البرازيلي نيمار قد يعود للمشاركة مع الفريق أمام موناكو في الدوري الفرنسي، الأحد.وقال توخيل خلال
المزيد ...
أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك