من نحن | اتصل بنا | السبت 23 فبراير 2019 12:45 صباحاً

رياضة

 

لاعب الأولمبياد الخاص الإماراتي يحقق حلمه في برشلونة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:30 مساءً

التقى حمد الشحي، أحد رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي ومشجع برشلونة، مع نجم الفريق الإسباني جيرارد بيكيه، أثناء تدريبات الفريق الكتالوني مؤخرا.
وخلال اللقاء الذي خطط له نادي برشلونة لمفاجأة الشاب الإماراتي، تبادل حمد الحديث مع المدافع الإسباني، والتقطا صورا تذكارية وهما يرتديان سوار الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019).

وكان حمد، الذي يعد من أصحاب الهمم ولديه متلازمة داون، استلهم ممارسة كرة القدم، وتعلق بها بالمشاهدة المستمرة لمباريات فريقه المفضل، بطل الدوري الإسباني.

ورتبت هذه الزيارة بعد وصول الفيلم الوثائقي الذي أعده الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019) إلى برشلونة، بالتعاون مع نجم اليوتيوب الشهير لؤي ساهي، الذي يسلط الضوء على روح الإصرار والتحدي، مستعرضا العلاقة المميزة بين الشاب حمد ومدربه عمر الذيابي، وحديث الأول عن حلمه بزيارة نادي برشلونة.

وانتشرت قصة الفيلم الوثائقي بشكل سريع، لتصل إلى برنامج "يلا سيلفي" على يوتيوب، البرنامج الذي يقدم برعاية الاتحاد للطيران، التي قررت بدورها تحقيق حلم حمد بالذهاب إلى برشلونة وإهدائه رحلة مدفوعة التكاليف.

كما بلغت أصداء الفيلم الوثائقي نادي برشلونة، الذي رحب بالشاب ومهد له لقاء أحد نجوم الفريق.

وإضافة إلى الحصول على قميص موقع، قام حمد بجولة في أرجاء النادي قبل مشاهدة المباراة القوية التي التقى فيها النادي مع نظيره فالنسيا، وتمكن فيها ليونيل ميسي، لاعب حمد المفضل، من إحراز هدفين.

ويعد حمد من أكثر اللاعبين المحبوبين ضمن منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، وبذلك بفضل مهاراته وشخصيته اللطيفة.

ويتدرب حمد إلى جانب عدد من اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، ضمن فريق أكاديمية "ريجنال" للرياضات، تحت إشراف الذيابي، وتهدف الأكاديمية التي يقع مقرها في أبوظبي إلى إلغاء الحواجز بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال المشاركة بحب الرياضة ونشر روح الاحترام والتضامن.

 

 

 
المزيد في رياضة
ضمت قائمة أفضل مسددين لركلات الجزاء في بطولات أوروبا الكبرى، اسمين جزائريين في قائمة الخمسة الأوائل، تصدر أحدهما القائمة.وحل الجزائري رياض بودبوز بالمركز الأول في
المزيد ...
أعلن المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير، تعافي كل من جيسي لينغارد وأنطوني مارسيال، وإمكانية مشاركتهما في مواجهة ليفربول المرتقبة، في المرحلة 27 من
المزيد ...
عبر نجم ليفربول محمد صلاح عن رغبته العارمة في الفوز أمام مانشستر يونايتد، عندما يتلقي الفريقان في "أولد ترافورد" بالمرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي
المزيد ...
جنبت قرعة دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، الأندية الكبيرة والمتوجة سابقا باللقب
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك