من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2019 05:04 مساءً
رياضة

"آنجل وولف" يطلق تحدي "الإمارات السبع" قبل الأولمبياد الخاص

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:01 مساءً

أعلن فريق "آنجل وولف"، الثلاثاء في أبوظبي، إطلاق تحد يجوب سبع إمارات، بهدف إبراز قدرات أصحاب الهمم، في إطار تعاون مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص في العاصمة الإماراتية.
وانطلق التحدي الذي يضم نِك وابنه ريو اللذين سيخوضان سبع سباقات "ترايثلون" في الإمارات السبع خلال سبع أيام فقط.

ويأمل نِك واتسون المقيم في دبي أن يساهم هذا التحدي في نشر رسالة الأولمبياد الخاص وتعزيز دمج أصحاب الهمم في المجتمع فضلًا عن تشجيع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحية.

ويتألف فريق "آنجل وولف" من الأب نك وابنه ريو والأم ديلفاين والابنة تيا، كما ويطلق لقب الملاك على الابن ريو، بينما تحمل أخته الصغيرة تيا لقب الذئب الصغير. ويعد جميع أعضاء الفريق سفراء رسميين للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

وانطلقت رحلة الأب وابنه من الفجيرة في 10 فبراير لتصل إلى المحطة الختامية دبي في 16 فبراير بعد إكمال المسافات المقررة في الإمارات السبع.

ويضم سباق ترايثلون ثلاث سباقات، إذ يقوم نك مع ابنه كل يوم بالسباحة مسافة 1.9 كم وقطع مسافة 90 كم على الدراجة الهوائية والجري مسافة 21 كم.

ويشارك ريو عبر الجلوس على كرسي مصمم خصيصاً للمشاركة في سباقات الجري، وفي عربة مثبتة على دراجة تسحبه خلفها في سباقات الدراجات، وفي قارب التجديف للمشاركة في السباقات المائية.

ويعاني ريو البالغ من العمر 15 عاما من خلل نادر في الكروموسوم المُتسبب بإصابته باضطراب "متلازمة الحذف 1Q44" التي تجعله يواجه صعوبة في المشي والتواصل مع الآخرين، وهو يجيد التحدث بلغة الإشارة كوسيلة وحيدة للتعبير.

والأب نِك بريطاني الجنسية وضابط سابق في البحرية الملكية وخبير في اللياقة البدنية، وسبق له المشاركة في العديد من سباقات الترايثلون و9 سباقات "الرجل الحديدي"، و17 سباق ترايثلون سريع فضلا عن منافسات أخرى.

وتشكل الألعاب العالمية التي تقام في دولة الإمارات من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي والإنساني الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و3000 مدرب قادمين من أكثر من 190 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي ستُقام في أبوظبي ودبي ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية.

 

المزيد في رياضة
  سيؤون/ خاص   زكت الجمعية العمومية للإعلام الرياضي في محافظة حضرموت فرع الوادي، اليوم السبت، لجنة مؤقتة تتكون من (5) أشخاص لتسير عمل الفرع خلال الفترة
المزيد ...
كتب/ محمد احمد النعماني بحضور الاخوة الدكتور/ احمد بن سنكر المشرف العام لبطولة الصالات بعدن واحمد حسين الحسني امين عام اتحاد كرة القدم بعدن مدير البطولة وربيع
المزيد ...
في أول رد على التقارير الصحفية التي أشارت إلى نيته الرحيل عن يوفنتوس الإيطالي بنهاية الموسم المقبل، تحدث كريستيانو رونالدو في تصريح صحفي مقتضب.وانتشرت هذه
المزيد ...
قال المدير الفني لباريس سان جرمان توماس توخيل، السبت، إن المهاجم البرازيلي نيمار قد يعود للمشاركة مع الفريق أمام موناكو في الدوري الفرنسي، الأحد.وقال توخيل خلال
المزيد ...
أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك