من نحن | اتصل بنا | السبت 23 فبراير 2019 12:45 صباحاً

الأخبار

 

وقفة احتجاجية لموظفي بنك التضامن في صنعاء والحوثيين يختطفون أمين الخزانة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 07:10 صباحاً

نفذ موظفو إدارة بنك التضامن الإسلامي في صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة البنك العامة في شارع الزبيري احتجاجا على اعتقال الحوثيين مدير الخزانة واثنين من الموظفين بحجة رفض البنك تسليمها نسبة من الأرباح للعام ٢٠١٨م، والقيام بفتح اعتمادات لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي بعدن.

وقالت مصادر عاملة في البنك " إن الوقفة تزامنت مع إضراب شامل عن العمل لمدة ساعة واحدة في كافة فروع البنك الستة بصنعاء.

وداهمت مليشيات الحوثي أمس الأحد الإدارة العامة للبنك لاعتقال المدير المالي وعندما لم يجدوه قاموا باعتقال اثنين من الموظفين في البنك.

وأضاف مصدر عامل في البنك " إن الحوثيين توجهوا بعد ذلك إلى منزل أمين خزانة البنك وقاموا باعتقاله ونقله إلى جهاز الأمن القومي الذي تسيطر عليه الجماعة.

وحسب مصادر مصرفية في صنعاء " فإن مسئولا في البنك المركزي اليمني بصنعاء معين من قبل الحوثيين في قطاع الرقابة على البنوك قد طلب من إدارة البنك بيع عشرين مليون ريال سعودي لرجل الاعمال الموالي للحوثيين يحيى الحباري بسعر اقل من سعر السوق”.

كما داهمت مليشيات الحوثي الانقلابية مقر بنك الكريمي في صنعاء وقامت باعتقال ثلاثة من الموظفين في الإدارة العامة للبنك.

وحسب مصادر في البنك " فإن الحوثيين يطالبون البنوك في صنعاء بتقديم تقارير مالية جديدة غير تلك التقارير التي سلمتها البنوك إلى مقر البنك المركزي في صنعاء إضافة إلى مطالبات للحوثيين بمبالغ مالية من نسب الأرباح لعام 2018.

وتعرضت البنوك اليمنية مؤخرا لحملة اعتقالات شملت العديد من القيادات التنفيذية في البنوك اليمنية على خلفية فتح الاعتمادات المستندية للتجار لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي اليمني بعدن، حيث تطالبهم الجماعة بعدم تسليم اية مبالغ الي البنك المركزي بعدن، كما تطالبهم بالأرباح وفقا لتقديراتها.

وكانت جماعة الحوثي قد فرضت على البنوك التجارية والإسلامية تسليمها نسبة من الأرباح تصل إلى 30 في المائة، وفقاً لتقديراتها للأرباح.

 

 

 
المزيد في الأخبار
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم السبت 23 فبراير 2019م : ◾رقم الرحله : 607خط الرحله :القاهره- سيئون. الاقلاع :02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره).
المزيد ...
عاودت ميليشيات الحوثي استهداف مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، بعد ساعات من قصفها مجمعا تجاريا وصناعيا، ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في الحديدة
المزيد ...
الجوازات السعودية توضح كيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائيأكدت المديرية العامة للجوازات السعوديه أنه يمكن للمقيم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من خلال منصة
المزيد ...
قالت مصادر عسكرية في الحديدة أن مليشيات الحوثي قصفت مجمع "إخوان ثابت" الصناعي مما تسبب في إتلاف معظم محتويات المجمع. وأوضحت المصادر أن القصف الحوثي تسبب في اندلاع
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك