من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 12:30 صباحاً

رياضة

 

تقرير يكشف السبب المباشر لوفاة سالا

الثلاثاء 12 فبراير 2019 12:50 صباحاً

عرضت اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث مصرع لاعب كرة القدم الأرجنتيني، إيميليانو سالا، الاثنين، الأسباب التي أدت إلى وفاته، في تحطم طائرة صغيرة كان على متنها في بحر المانش الشهر الماضي.
وقالت اللجنة إن "إصابات في الرأس والجذع" أدت إلى وفاة اللاعب سالا الذي رحل عن عمر ناهز 29 عاما، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وكان سالا قد قضى، إثر تحطم طائرة كانت تقله والطيار ديفيد إيبوتسون في 21 يناير، من مدينة نانت الفرنسية حيث كان يدافع عن ألوان فريقها، إلى العاصمة الويلزية التي انتقل إلى فريقها، كارديف سيتي، المشارك في الدوري الإنجليزي.

وجرى انتشال جثة سالا منتصف الأسبوع الماضي من حطام الطائرة، بينما لا يزال مصير الطيار إيبوتسون مجهولا.

وفي جلسة استماع قصيرة في بورنموث أمام اللجنة التي تبحث في أسباب الوفاة، أظهر تقرير التشريح الأولي أن السبب المباشر للوفاة كان "إصابات في الرأس والجذع"، وأن التعرف إلى الجثة تم من خلال البصمات.

وينص القانون الإنجليزي على إجراء مثل هذه التحقيقات لمعرفة أسباب الوفيات المفاجئة أو غير الواضحة الأسباب. ويهدف هذا النوع من التحقيقات، لتحديد هوية المتوفى ومكان الوفاة وموعدها، إضافة إلى كيفية حدوث حالة الوفاة، من دون تحميل المسؤولية لأي جهة.

وأوضح المسؤول في الطب الشرعي، إيان باري، خلال جلسة الاستماع أنه تم تحديد موقع حطام الطائرة "في قاع البحر في المياه الدولية".

وتابع "بعد إجراء فحص دقيق للموقع، تم العثور على جثة وانتشالها، وقد تم التعرف عليها لاحقا بأنها للسيد سالا"، مؤكدا أنه لم يتم العثور حتى الآن على الطيار، وأن الهيئات المعنية تواصل عمليات التقصي.

وكانت عائلة الطيار إيبوتسون قد أطلقت حملة لجمع التبرعات للبحث عنه وكشف مصيره، وقد أدت هذه الحملة إلى جمع حتى الآن نصف المبلغ المنشود، والبالغ 300 ألف جنيه إسترليني (340 ألف يورو).

وتحدثت دانييل ابنة الطيار لقناة "آي تي في"، مؤكدة أن العائلة لن تكف عن مسعاها للعثور على والدها.

 

 

 
المزيد في رياضة
اعتبر أسطورة الكرة البرازيلي، ريفالدو، أن مواطنه الشاب نيمار دا سيلفا، "أخطا" بالرحيل عن برشلونة والانضمام إلى نادي باريس سان جرمان.وكان نيمار (27 عاما) قد رحل عن
المزيد ...
ذكرت تقارير صحفية أن مهاجم أتليتيكو مدريد، دييغو كوستا، رفض المشاركة في مران فريقه، الخميس، بعد معرفته أن النادي سيفرض عليه غرامة مالية بسبب إساءة لفظية وجهها إلى
المزيد ...
توج النجم الساحلي التونسي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، الخميس، وذلك بعد فوزه على الهلال السعودي بالمباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد
المزيد ...
عقب فوز ليفربول الإنجليزي على بورتو البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، اعترف لاعب "الريدز" فيرجيل فان دايك، أن على فريقه أن يكون في أحسن حالاته من أجل إيقاف
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك