من نحن | اتصل بنا | السبت 23 فبراير 2019 12:45 صباحاً

رياضة

 

الإسماعيلي يعود إلى دوري أبطال أفريقيا بعد قبول طعنه

الاثنين 11 فبراير 2019 01:45 مساءً

قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحد، طعن الإسماعيلي المصري ضد قرار استبعاده من منافسات الموسم الحالي لدوري الأبطال والموافقة على عودته للمشاركة في البطولة.
واستبعد الاتحاد القاري الإسماعيلي من البطولة بسبب شغب جماهيره أمام ضيفه الأفريقي التونسي الشهر الماضي.

وألغى الحكم المباراة ضمن الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الثالثة بسبب هجوم الجماهير على طاقم الحكام وإلقاء مقذوفات وقوارير مياه على أرضية استاد الإسماعيلية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 قبل أن يتخذ الحكم قرارا بإلغائها.

وقبل إلغاء المباراة كان الإسماعيلي متأخرا 2-1 رغم خوضه للقاء على أرضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو عشرة آلاف متفرج سمحت لهم السلطات الأمنية بالحضور.

وقال الاتحاد القاري في بيان عبر موقعه على الإنترنت "تقدم الإسماعيلي بطعن ضد قرار استبعاده في 24 من الشهر الماضي. أرسل النادي مذكرة بالطعن في الثاني من الشهر الحالي.

"بناء على طعن الإسماعيلي الذي أكد فيه أن جماهيره لم تقتحم ملعب المباراة أو يصدر منها أي تصرفات عدائية تجاه الفريق الضيف.

"كما لم يذكر الحكم في تقريره أو تظهر مثل هذه التصرفات في لقطات المباراة. لذلك تقرر قبول طعن الإسماعيلي وعودته للمشاركة في المسابقة".

ولم يذكر الاتحاد الأفريقي تفاصيل عن موعد خوض الإسماعيلي المباراة التي كانت مقررة في الجولة الثالثة أمام شباب قسنطينة الجزائري أو مواعيد المباريات المتبقية له في دور المجموعات.

ووصف الإسماعيلي عودته إلى دوري الأبطال بأنه "سابقة جديدة من نوعها".

 وقال الإسماعيلي عبر موقعه على الإنترنت "هذه الواقعة الأولى من نوعها بحيث يعود فريق للمشاركة بالبطولة القارية بعد صدور قرار باستبعاده".

واستند الإسماعيلي في تظلمه للمادة 12 من اللائحة والتي تنص على وجوب اجتياح الجماهير أرض الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الاستبعاد من البطولة وهو ما لم يحدث خلال المباراة المذكورة.

 

 

 
المزيد في رياضة
ضمت قائمة أفضل مسددين لركلات الجزاء في بطولات أوروبا الكبرى، اسمين جزائريين في قائمة الخمسة الأوائل، تصدر أحدهما القائمة.وحل الجزائري رياض بودبوز بالمركز الأول في
المزيد ...
أعلن المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير، تعافي كل من جيسي لينغارد وأنطوني مارسيال، وإمكانية مشاركتهما في مواجهة ليفربول المرتقبة، في المرحلة 27 من
المزيد ...
عبر نجم ليفربول محمد صلاح عن رغبته العارمة في الفوز أمام مانشستر يونايتد، عندما يتلقي الفريقان في "أولد ترافورد" بالمرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي
المزيد ...
جنبت قرعة دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، الأندية الكبيرة والمتوجة سابقا باللقب
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك