من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2019 07:11 مساءً
رياضة

الإسماعيلي يعود إلى دوري أبطال أفريقيا بعد قبول طعنه

الاثنين 11 فبراير 2019 01:45 مساءً

قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحد، طعن الإسماعيلي المصري ضد قرار استبعاده من منافسات الموسم الحالي لدوري الأبطال والموافقة على عودته للمشاركة في البطولة.
واستبعد الاتحاد القاري الإسماعيلي من البطولة بسبب شغب جماهيره أمام ضيفه الأفريقي التونسي الشهر الماضي.

وألغى الحكم المباراة ضمن الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الثالثة بسبب هجوم الجماهير على طاقم الحكام وإلقاء مقذوفات وقوارير مياه على أرضية استاد الإسماعيلية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 قبل أن يتخذ الحكم قرارا بإلغائها.

وقبل إلغاء المباراة كان الإسماعيلي متأخرا 2-1 رغم خوضه للقاء على أرضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو عشرة آلاف متفرج سمحت لهم السلطات الأمنية بالحضور.

وقال الاتحاد القاري في بيان عبر موقعه على الإنترنت "تقدم الإسماعيلي بطعن ضد قرار استبعاده في 24 من الشهر الماضي. أرسل النادي مذكرة بالطعن في الثاني من الشهر الحالي.

"بناء على طعن الإسماعيلي الذي أكد فيه أن جماهيره لم تقتحم ملعب المباراة أو يصدر منها أي تصرفات عدائية تجاه الفريق الضيف.

"كما لم يذكر الحكم في تقريره أو تظهر مثل هذه التصرفات في لقطات المباراة. لذلك تقرر قبول طعن الإسماعيلي وعودته للمشاركة في المسابقة".

ولم يذكر الاتحاد الأفريقي تفاصيل عن موعد خوض الإسماعيلي المباراة التي كانت مقررة في الجولة الثالثة أمام شباب قسنطينة الجزائري أو مواعيد المباريات المتبقية له في دور المجموعات.

ووصف الإسماعيلي عودته إلى دوري الأبطال بأنه "سابقة جديدة من نوعها".

 وقال الإسماعيلي عبر موقعه على الإنترنت "هذه الواقعة الأولى من نوعها بحيث يعود فريق للمشاركة بالبطولة القارية بعد صدور قرار باستبعاده".

واستند الإسماعيلي في تظلمه للمادة 12 من اللائحة والتي تنص على وجوب اجتياح الجماهير أرض الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الاستبعاد من البطولة وهو ما لم يحدث خلال المباراة المذكورة.

 

 
المزيد في رياضة
  أجريت ، الجمعة، القرعة الموجهة لبطولة غرب آسيا التاسعة للرجال التي تستضيفها العراق بمشاركة 9 منتخبات خلال الفترة ( 30 يوليو الجاري – حتى 14 أغسطس القادم). وتم
المزيد ...
كتب / مختار محمد حسن  * عبر تاريخ التلال الطويل مر النادي العريق بالعديد من الأزمات التي كادت أن تعصف به لكنه دائماً ما كان يخرج من أزماته أقوى مما كان عليه ، وأنا
المزيد ...
  كشف مدير منتخب مصر لكرة القدم إيهاب لهيطة، أن المدير الفني المكسيكي خافيير أغيري عقد اجتماعا مع اللاعبين، صباح الأحد، على خلفية ما أثير عن واقعة تحرش عبر تطبيق
المزيد ...
  منح المنتخب الناميبي، نظيره المغربي، النقاط الثلاث، في مستهل مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتلقى مرمى "المحاربين الشجعان" هدفا بالنيران الصديقة في
المزيد ...
أختيار المحرر
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
شاهد بث مباشر لشابه صنعانية شهيرة على الفيس تصدم اليمنيين
لأول مرة في اليمن .. دكتورة في جامعة صنعاء ترقص في صالة عرس امام الرجال
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك