من نحن | اتصل بنا | السبت 17 أغسطس 2019 12:33 مساءً
اخبار وتقارير

المليشيات الحوثية تنتقم من اليمنيين وتضرب هويتهم الحضارية في الصميم!!

الأحد 10 فبراير 2019 11:01 صباحاً
 
تمكن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب (شرقي اليمن)، مؤخرا ، من إحباط عملية تهريب قطع أثرية نادرة تعود إلى عهود مملكتي سبأ وحمير، والتي باعتها مليشيات الحوثي عبر سماسرة تهريب وبيع الآثار لتاجر عربي.
 
 وبحسب وكالة «سبأ» الرسمية فقد تمكن رجال الأمن في إحدى نقاط التفتيش خارج مدينة مأرب، من ضبط تماثيل نادرة مصنوعة من الذهب الحميري الخالص ومن الأحجار الكريمة تعود لملوك اليمن في العهدين السبئي والحميري ومنقوش عليها بالخط السبئي القديم (المسند).
  
وقد ألقت الأجهزة الأمنية على خمسة أشخاص كانوا يستقلون سيارة (كيا) وبحوزتهم الآثار النادرة وما يزال البحث جارٍ عن إثنين آخرين ضمن عصابة التهريب أحدهما من جنسية عربية.
وصرح مصدر مسؤول في إدارة أمن مأرب أن الآثار السبئية التي تم ضبطها تم تهريبها من محافظة ذمار بهدف بيعها لتاجر من دولة عربية شقيقة عن طريق أحد المنافذ البرية.
 
 وأضاف المصدر الأمني أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات أنهم يقومون ببيع الآثار النادرة والسبائك الذهبية الأثرية لحساب المليشيات الحوثية في محافظة ذمار التي اسيطر عليها الى أشخاص من دول عربية وأجنبية وعبر وسطاء محليين وعرب، وقد تم تهريب وبيع الكثير من الآثار النادرة.
 
 ولفت المصدر الأمني إلى أن أفراد العصابة المقبرض عليهم جزء من عصابة كبيرة تتخذ من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي قاعدة ومنطلقا للقيام بتهريب الآثار وبيعها للخارج، وقد اعترفوا خلال التحقيقات بقيامهم بيبع العديد من القطع الأثرية والسبائك الذهبية والتي وجدت صورها في تلفوناتهم الشخصية، حيث كشفوا أن بعض السبائك الذهبية والتماثيل الأثرية القديمة المصنوعة من الذهب والمليئة بالنقوش المسندية التي تشير إلى الحقب التاريخية التي تم صنعها خلالها يتم إذابتها وطمس هويتها ومعالمها الأثرية ومن ثم تهريبها وبيعها كقطع ذهبية حتى لا يتم كشفها أثناء عملية التهريب .
 
 
وأشار المصدر الأمني إلى أن المليشيات الحوثية تعمل بكل ما أوتيت من قوة إلى تدمير كل المقدرات الوطنية وطمس هوية اليمن الحضارية ومنها الموروث الثقافي والانساني الباذخ المتمثل بالآثار والمعالم الأثرية، بهدف إفراغ اليمن من تاريخه السبئي الحميري التليد والتكسب والثراء من بيع الاثار والقطع الاثرية الكثيرة التي استولت عليها من المتاحف اليمنية والمخازن الرسمية للدولة سواء في براقش أو أمانة العاصمة أو في محافظة ذمار.
 
يُذكر أن تدمير التراث اليمني والآثار التي دونت تاريخ اليمن العظيم منذ آلاف السنين، بدأ في "الإمامة" طيلة فترة جودها في اليمن وليس من اليوم، حيث عملت على بيع وإهداء كل الآثار اليمنية السبئية، من تماثيل وسبائك ومشغولات يدوية وألواح مسندية للدول الأجنبية والبعثات التي كانت تزور اليمن خلال حكمها لأجزاء منها، على اعتبار أن كل تلك الآثار والتماثيل التأريخية ماهي إلا أصنام و أوثان تدل على الجاهلية والكفر وهي بذلك معادية للإسلام، بينما الحقيقة أن كل ذلك كان هدفه ولا يزال إفراغ اليمن من هويتها الحضارية و محو كل ما يتعلق بتأريخها العابق في كل حقبه وعصوره.
 
المزيد في اخبار وتقارير
ظهرت الإعلامية لجين عمران، بمقطع فيديو، وهي تتراقص خلال إحدى الحفلات.   ووثق المقطع لحظة رقص ” لجين ” على أنغام إحدى النغمات برفقة إحدى الحاضرات، وهو الأمر
المزيد ...
كشفت مصادر دبلوماسية أن العاهل الأردني "عبدالله الثاني" التقي في لندن بأخته غير الشقيقة الأميرة "هيا بنت الحسين"، التي تخوض نزاعا شرسا مع زوجها ولي عهد دبي "محمد بن
المزيد ...
توصلت الجهات الأمنية في منطقة جازان إلى أسرار اختفاء الفتاة السعودية الهاربة عن ذويها منذ 3 أشهر تقريبًا، بعدما حصلت على معلومات تفصيلية عن منزل تقيم به في مدينة
المزيد ...
داول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه مُنجم، عجوز يتوقع يوم نهاية العالم. وفي الفيديو، قال العجوز ان يوم الجمعة 30 أغسطس من عام 2019 ميلادية سيكون
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك