من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

الأخبار

سطور من سيرة الشهيد اللواء محمد صالح طماح

الأحد 13 يناير 2019 10:28 صباحاً
اللواء الركن محمد صالح طماح هو ضابط عسكري سابق وقيادي في الحراك الجنوبي الموالي للحكومة الشرعية من مواليد 1952 بمحافظة لحج، أنهي الثانوية العامة في عام 1968، والتحق في القوات المسلحة في أبريل 1971 برتبة رقيب أول من قبل الرئيس سالم ربيع على.
 
التحق بالكلية العسكرية القسم السياسي عام 74 19 وتخرج منها في 1 سبتمبر 76 19 بدرجة امتياز، كرم من ضمن العشرة الأوائل من قبل الرئيس سالم ربيع على، عين رئيس القسم السياسي لتأهيل الضباط في الكلية العسكرية في العام 1979 انتدب للدورة الأكاديمية في موسكو، وتخرج منها في عام 1983م بدرجة امتياز.
 
منح شهادة يوم العلم من قبل الرئيس الجنوبي على ناصر محمد، عين في سلاح المدرعات نائب القائد الوزير هيثم قاسم حتى يوم الوحدة 22 مايو 1990م.
 
اختير من ضمن اللجنة العسكرية في توحيد الجيشين، ثم مديرًا للتوجيه العسكري للأركان العامة في مكتب وزير الدفاع، وفي أثناء تأزم الموقف بين شريكي الوحدة عاد إلى عدن للعمل في مقر اللجنة المركزية مكتب الأمين العام على سالم البيض.
 
 
في أكتوبر 1995م ذهب للعلاج في الولايات المتحدة التي أصبح يحمل الجنسية الأمريكية، شارك في جميع النشاطات التي تسعى لتوحيد الصف الجنوبي في الخارج والداخل، متزوج وله 9 أبناء 5 ذكور و4 بنات.
 
وفي مايو 2018 أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارًا جمهوريًا قضى بتعيين اللواء الركن محمد صالح طماح رئيسًا لجهاز الاستخبارات والاستطلاع في الجيش اليمني.
 
وفي 13 يناير 2018 ارتقا اللواء طماح شهيدا اثر اصابته في التفجير الارهابي عرضاً عسكرياً بقاعدة العند الجمعة الماضية .
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024