من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 08:10 صباحاً

رياضة

 

في سن 52 عاما.. أسطورة الكرة اليابانية يمدد عقده مع ناديه

السبت 12 يناير 2019 03:35 مساءً
 
مدد أسطورة كرة القدم الياباني المهاجم، الدولي السابق كازويوشي ميورا، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثاني والخمسين الشهر المقبل، عقده مع ناديه الحالي يوكوهاما الذي يلعب في الدرجة الثانية.
 
ورد اللاعب على إعلان فريقه الجمعة تمديد العقد ببيان مقتضب قائلا: "أشكر المشجعين على دعمهم المتواصل لي".
 
وأردف هذا اللاعب الملقب بـ"الملك كازو": "أريد أن أتدرب بشكل جديّ كل يوم. ولعب أكبر قدر ممكن من المباريات مع احتساب كل دقيقة (على أرض الملعب)".
 
ميورا الذي سيخوض موسمه الرابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية وفقا لحسابات فريقه، حطم عام 2017 الرقم القياسي للعب أطول فترة ممكنة احترافيا، كما بات أكبر لاعب سنا يسجل هدفا، وهما رقمان قياسيان كانا بحوزة الأسطورة الإنجليزي ستانلي ماتيوس.
 
وخاض ميورا الذي قال إنه يريد مواصلة اللعب حتى بلوغ الستين من عمره، العام الماضي 9 مباريات بقميص يوكوهاما، الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2005، لكنه فشل في هز الشباك.
 
وغادر ميورا اليابان متوجها إلى الدوري البرازيلي عام 1982، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع سانتوس عام 1986، وهو النادي الذي لعب له الأسطورة بيليه، ثم أمضى معظم مسيرته الكروية في بلاده بعد تجربتين في أوروبا مع فريقي جنوه الإيطالي (1994 -1995) ودينامو زغرب الكرواتي (1999) دون أن يكون النجاح حليفه، قبل أن ينتقل أخيرا إلى فريق سيدني الأسترالي (2005-2006).
 
وساهم المهاجم الياباني في دخول كرة القدم في بلاده عالم الاحتراف مع انطلاق دوري المحترفين عام 1993، وشارك في أول مونديال لمنتخب بلاده عام 1998 في فرنسا، ودافع عن ألوان منتخب "الساموراي" في 89 مباراة وسجل 55 هدفا.
 

 
المزيد في رياضة
بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، بسبب "العقم التهديفي" الذي يعاني منه منذ 7 مباريات، خرج زميله في الفريق، فيرجيل فان ديك، للدفاع عنه
المزيد ...
أعلن نادي الوحدة السعودي، الثلاثاء، إقالة مدربه المصري، أحمد حسام "ميدو" من منصبه، وذلك برغم النتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق، ووصوله إلى المركز السادس في
المزيد ...
كشف المقاتل الأيرلندي كونور ماكغريغور عن علاقته بعالم كرة القدم، ونجومه المفضلين في "الساحرة المستديرة"، معربا عن إعجابه بنجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو
المزيد ...
أفادت وسائل إعلام أوروبية، بأن نادي ريال مدريد يسعى بقوة لضم النجم البرازيلي نيمار دا سلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال "الميركاتو الصيفي" المقبل.ومنذ عودة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك