من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2019 07:34 صباحاً
الأخبار

شبكة "أنفاق مسلحة" للحوثيين أسفل الأحياء السكنية بالحديدة تمتد من منتجع الحديدة لاند إلى شارع المطار

الجمعة 11 يناير 2019 12:06 مساءً
 
قالت مصادر محلية، الجمعة، في مدينة الحديدة إن ميليشيات الحوثي الإيرانية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية.
 
وحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية استحدثت مؤخرا نفقًا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار.
 
ووفقا للمصادر، فقد أنهت الميليشيات أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي، الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.
 
وقالت مصادر عسكرية إن هدف الأنفاق المستحدثة مؤخرا هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات المقاومة بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلا عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة ونقل بعض الأسلحة.
 
وفي سياق متصل أحبطت قوات ألوية العمالقة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة "الجبلية" جنوبي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
 
 
 وقالت مصادر ميدانية إن عناصر من الميليشيات حاولت التسلل باتجاه مواقع قوات العمالقة، لكنها فشلت فلجأت إلى قصف هذه المواقع قبل فرارها.
 
وأعاد المتمردون استهداف الأحياء السكنية في مركز مديرية "حيس" بقذائف الهاون، ودمرت بعض المنازل جزئيا، وأثاروا حالة رعب وخوف في أوساط النساء والأطفال.
 
وأفادت مصادر ميدانية بإصابة ثلاث من أفراد المقاومة المشتركة في منطقة "الجاح" برصاص قناصة الميليشيات. ورصدت المصادر تجمعات وتعزيزات للميليشيات الحوثية، وأطلقت قذيفة هاون إلى جوار مطاحن البحر الأحمر داخل مدينة الحديدة.
 
وأكدت مصادر ميدانية سقوط مقذوفات حوثية في شرقي مركز مديرية الدريهمي. أما في قرية "الشليلة" شرقي حرض، ثاني أكبر مديريات محافظة حجة سكانا، قتل سبعة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بقذائف أطلقتها مليشيات الحوثي.
 
المزيد في الأخبار
  أصدر، الرئيس عبد ربه منصور هادي، ا الأحد، قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد جميح، سفيرا ومندوبا دائما لليمن لدى اليونسكو. وبحسب وكالة سبأ، فقد صدر اليوم،
المزيد ...
سيطرت قوات الجيش والمقاومة مدعومة بألوية العمالقة  على سلسلة مواقع تشرف على باب غلق شمال قعطبة بمحافظة الضالع – جنوب اليمن.   وقُتل وجرح عشرات الحوثيين في
المزيد ...
كشفت وزارة الأشغال العامة والطرق  عن تكفل الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بتمويل وتنفيذ مشروع تأهيل طريق
المزيد ...
التقى قائد ما تسمى الإستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي الإنقلابية ، المدعو ” أبو علي الحاكم ” أمس، بقيادي مؤتمري كبير وشيخ قبلي من مديرية نهم بمحافظة صنعاء،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك