من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 08:10 صباحاً

الأخبار

 

شبكة "أنفاق مسلحة" للحوثيين أسفل الأحياء السكنية بالحديدة تمتد من منتجع الحديدة لاند إلى شارع المطار

الجمعة 11 يناير 2019 12:06 مساءً
 
قالت مصادر محلية، الجمعة، في مدينة الحديدة إن ميليشيات الحوثي الإيرانية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية.
 
وحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية استحدثت مؤخرا نفقًا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار.
 
ووفقا للمصادر، فقد أنهت الميليشيات أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي، الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.
 
وقالت مصادر عسكرية إن هدف الأنفاق المستحدثة مؤخرا هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات المقاومة بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلا عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة ونقل بعض الأسلحة.
 
وفي سياق متصل أحبطت قوات ألوية العمالقة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة "الجبلية" جنوبي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
 
 
 وقالت مصادر ميدانية إن عناصر من الميليشيات حاولت التسلل باتجاه مواقع قوات العمالقة، لكنها فشلت فلجأت إلى قصف هذه المواقع قبل فرارها.
 
وأعاد المتمردون استهداف الأحياء السكنية في مركز مديرية "حيس" بقذائف الهاون، ودمرت بعض المنازل جزئيا، وأثاروا حالة رعب وخوف في أوساط النساء والأطفال.
 
وأفادت مصادر ميدانية بإصابة ثلاث من أفراد المقاومة المشتركة في منطقة "الجاح" برصاص قناصة الميليشيات. ورصدت المصادر تجمعات وتعزيزات للميليشيات الحوثية، وأطلقت قذيفة هاون إلى جوار مطاحن البحر الأحمر داخل مدينة الحديدة.
 
وأكدت مصادر ميدانية سقوط مقذوفات حوثية في شرقي مركز مديرية الدريهمي. أما في قرية "الشليلة" شرقي حرض، ثاني أكبر مديريات محافظة حجة سكانا، قتل سبعة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بقذائف أطلقتها مليشيات الحوثي.
 

 
المزيد في الأخبار
كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن الجولة الخامسة من المحادثات بين إيران والاتحاد الأوروبي، التي ستعقد الاثنين في العاصمة بروكسل، ستركز على التطورات الأخيرة في
المزيد ...
هاجمت قوات المقاومة الوطنية التي يقودها نجل الرئيس اليمتي السابق، طارق محمد عبدالله صالح، مليشيا الحوثي الانقلابية، متهمة اياها بالتبعية لدولة الملالي في
المزيد ...
أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مقتل ضباط في الجيش السعودي وعسكريين يمنيين، بمعارك في قطاع نجران جنوب غربي السعودية. وزعمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين " أن
المزيد ...
كشف دبلوماسي أمريكي عن لقاءات أمريكية مع قيادات حوثية في سلطنة عمان لمناقشة الأزمة اليمنية واتفاق السويد الأخير مع الحكومة الشرعية وصعوبات التنفيذ على
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك