من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

اخبار وتقارير

سيارات «تمشي» على أرجل... وانفتاح «آبل آيتونز» على «سامسونغ» أحدث النزعات التقنية في معرض إلكترونيات المستهلكين 2019

الأربعاء 09 يناير 2019 07:33 مساءً


تحرص شركات التقنية على استعراض ما بجعبتها من الابتكارات التي ستطلقها خلال العام، وذلك في معرض إلكترونيات المستهلكين « Consumer Electronics Show CES 2019» الذي تدور فعالياته هذا العام في الفترة الممتدة بين 8 و11 يناير (كانون الثاني) في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقبل بدء فعاليات اليوم الأول للمعرض، كان من اللافت عودة تطوير تقنيات التلفزيونات بعد خمول في هذا القطاع، حيث أطلق العديد من الشركات (مثل «سامسونغ» و«سوني» و«إل جي») تلفزيونات كبيرة وصل قُطر بعضها إلى 219 بوصة (سمته «سامسونغ» «الجدار The Wall»، وأطلقت نسخة منه في معرض العام الماضي بقُطر 146 بوصة)، وتدعم دقة «8K» الخارقة. وكشفت «سامسونغ» أنها ستضيف تقنيات الذكاء الصناعي إلى تلفزيوناتها في عام 2019 لتطوير جودة الصورة والصوتيات والتفاعل مع المستخدم والمنازل الذكية. كما كشفت الشركة أنها ستحصل على تطبيق «آيتونز» لعرض الأفلام والمسلسلات الموجودة في هذه المنصة على تلفزيوناتها الجديدة، وهي خطوة في صالح شركتي «آبل» و«سامسونغ»، حيث سيصبح بإمكان «آبل» بيع المزيد من الأفلام والمسلسلات لرفع أرباحها، بينما ستحصل «سامسونغ» على محتوى منصة كاملة وبكل سهولة، وهي المرة الأولى التي يتوافر فيها محتوى «آيتونز» على أجهزة لا تصنعها «آبل».

وعلى صعيد الأجهزة الشخصية، فإن شبكات الجيل الخامس ستكون محورية خلال العام الجاري، حيث كشفت «كوالكوم» عن معالج «سنابدراغون 855» الذي يدعم هذه الشبكات والذي يُتوقع أن ينتشر داخل العديد من الهواتف الجوالة، ويدفع بالشركات المصنّعة لمعالجات الهواتف الجوالة بتطوير معالجتها لتدعم هذه التقنية، خصوصاً مع بدء إطلاق الشبكات خلال العام.

وكشفت «إنتل» كذلك عن أول جيل من معالجاتها الذي تمت صناعته بدقة 10 نانومترات باسم «آيس ليك Ice Lake»، بالإضافة إلى الكشف عن بطاقات رسوماتها المقبلة التي ستتنافس من خلالها مع شركتي «إنفيديا» و«إيه تي آي». وتعمل الشركة حالياً على تطوير تقنية «Foveros 3D» المتخصصة في آلية ربط الرقاقات الداخلية بطريقة تسمح بتكديس للرقاقات المختلفة بعضها فوق بعض لتشكيل معالج متعدد يشمل عدة وظائف، بما فيها معالجة الرسومات وتقنيات الذكاء الصناعي. وبالحديث عن بطاقات الرسومات، كشفت «إنفيديا» عن أن تقنية تتبع مسار الضوء وانعكاسه في الرسومات ستصبح مدمجة داخل العديد من الكومبيوترات المحمولة عوضاً عن كونها حصرية في بطاقات رسومات الكومبيوتر المكتبية مرتفعة التكلفة من فئة «RTX».

من جهتها كشفت شركة «سانديسك» عن نموذج لأكبر وحدة تخزين بتقنية «فلاش» في العالم بسعة 4 تيرابايت يمكن وصلها بالأجهزة عبر منفذ «يو إس بي تايب - سي». وكشفت «هيونداي» عن سيارة «تمشي» على أرجلها وتتحول إلى سيارة عادية بعد ذلك سمتها «إيليفيت Elevate»، بينما كشفت «تويوتا» عن نظام ذكاء صناعي في سياراتها المقبلة يتعرف على المخاطر وينبه المستخدم فوراً، ويستطيع تولي زمام الأمور لإبعاد المستخدم عن الخطر عند الحاجة.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024