من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

اخبار وتقارير

وصفة لعلاج داء السكري

الثلاثاء 08 يناير 2019 01:01 صباحاً
السكري يُعرّف السكريّ على أنّه متلازمة تنتج عن اضطراب في الاستقلاب يؤدّي لارتفاع غير طبيعيّ في تركيز السكر في الدم، وتنجم هذه المشكلة تحديداً عن عوز هرمون الإنسولين، أو انخفاض حساسيّة واستجابة الأنّسجة للإنسولين، أو كلا الأمرين، حيثُ يؤدّي السكريّ إلى مضاعفاتٍ خطيرةٍ أو الوفاة المبكّرة في بعض الحالات
. يوجد نوعان من هذا المرض وهما: النوع أو النمط الأول، ويُصيب الأطفال بالدرجة الأولى، ويكون بحدوث خلل وتلف في خلايا بيتا في البنكرياس لأسباب لم يتمّ تحديدها، أمّا النوع أو النمط الثاني فيُصيب البالغين و يتمّ فيه تدمير وإتلاف الخلايا في البنكرياس لأسباب وراثيّة.
 وصفة لعلاج داء السكري تناول نصف ملعقة من القرفة يومياً كفيلة بتخفيض معدلات السكر المرتفعة، حيثُ يمكن استعمالها بوضعها في القهوة، أو مع الشاي، أو وضعها مطحونة في خبز الشوفان.
 تناول كمية متساوية من أوراق الجرجير على مدار اليوم مع الوجبات الغذائية الثلاث، فهو من الأعشاب الفعّالة في تخفيض نسبة السكر في الدم. 
نطحن كميات متساوية من الحبة السوداء، والمريمية، والترمس المرّ، والحلبة، وقشر الرمان المجفّف، ونأخذ من المزيج الناتج ملعقة قبل تناول وجبة الطعام، فهي من الوصفات المُجربة والفعّالة في تقليل نسبة السكر في الدم.
 وصفة الشعير: نغلي في ثلاث لترات من الماء مئة غرام من حبة البركة، ومئة غرام من اللبان الذكر، ومئة غرام من الشعير، ومئة غرام من القمح، ثمّ نصفّيها، ونحتفظ بها في البراد، وعند الاستخدام نشرب كوباً منه يومياً قبل تناول وجبة الإفطار، ونستمرّ باستعمال الوصفة لمدّة أحد عشر يوماً، وفي اليوم الثاني عشر نقيس السكريّ وسنجد النتائج المُبهرة. 
نخلط فنجاناً من العسل مع فنجان من الترمس المطحون، وفنجان من الردة المطحونة، وفنجان من الحبة السوداء، ثمّ نُشكّل الخليط إلى كرات مع حبة من الفطر المفرومة ناعماً، ثمّ نتناول حبة منه ثلاث مرّات يومياً وقبل نصف ساعة من تناول وجبة الطعام، ونستمرّ بتناولها لمدّة أسبوعين على الأقلّ.
 نأخذ كمية من ورق الزيتون، ونغسلها جيداً، ونضعها في لتر ونصف من الماء، ونتركها تغلي على نار هادئة مدة ثلاث دقائق، ثم نصفيها بالمصفاة، ونتركها تبرد قبل أن نضعها في زجاجة نظيفة، ونشرب من المشروب فنجاناً ثلاث مرات قبل تناول وجبة الطعام. نغلي في لتر من الماء عشرين غراماً من أوراق الجوز، ثم نتركها منقوعة مدة عشر دقائق، ونشرب الكمية على مدار اليوم، ونكرر ذلك ثلاث شهور، وبعد ذلك نتوقّف عن الشرب شهر كامل قبل أن نعود ونستمرّ بالوصفة.
 
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024