من نحن | اتصل بنا | السبت 08 يونيو 2019 01:10 مساءً
اخبار وتقارير

الصين تفجر "أم قنابلها".. بماذا تتفوق على نظيرتها الأميركية؟

السبت 05 يناير 2019 10:25 صباحاً
تسارع الصين خطواتها للحاق بالولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى وربما التفوق عليها في كل المجالات تقريبا، ومن بينها بالطبع المجال العسكري.
فقد اختبرت الصين مؤخرا أقوى قنبلة تقليدية أو غير نووية، وأطلقت عليها وسائل إعلام صينية اسم "النسخة الصينية من أم القنابل"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.
 
وفي شريط فيديو قصير، نشر على موقع شركة "نورينكو لصناعة الأسلحة"، وهي شركة حكومية صينية لتطوير وصناعة الأسلحة، ظهرت القنبلة أثناء سقوطها وما تبعه من انفجار ضخم نجم عنه "كرة نارية هائلة" تبعها سحب دخان أسود، ولا تفوقها قوة إلى القنابل النووية.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها بكين عن النسخة الصينية من أم القنابل، الخاصة بها، الشبيهة بتلك التي ألقتها الولايات المتحدة على إحدى المناطق في أفغانستان.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن في أبريل 2018 عن قصف تنظيم داعش في أفغانستان بواسطة قنبلة ضخمة يطلق عليها اسك "جي بي يو 43"، وتعرف باسم "أم القنابل".
 
 ولم تذكر الشركة الصينية أي تفاصيل أخرى تتعلق بأم القنابل، كما لم تذكر متى أو أين أو قوة الانفجار لكنها أشارت إلى استخدام القاذفة "أتش 6 كيه" في التجربة الصينية.
 
وبحسب المحلل العسكري وي دونغ تسو المقيم في بكين فإن "أم القنابل الصينية" قد يتراوح طولها بين 5 و6 أمتار، وبالتالي فهي أصغر وأخف وزنا من نظيرتها الأميركية بحسب صحيفة "غلوبال تايمز" شبه الرسمية.
 
الجدير بالذكر أيضا أن روسيا أعلنت، بعد أيام قليلة على تفجير القنبلة الأميركية في أفغانستان، عن امتلاكها قنبلة تقليدية ضخمة بدورها، وانتقصت من قوة أم القنابل الأميركية، ولذلك فقد أطلقت على قنبلتها وصف "أبو القنابل".
 
وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن قنبلتها الحرارية ذات قوة تفجير أكبر من القنابل النووية وليس لها تأثيرات جانبية مثل الأسلحة الذرية.
 
المزيد في اخبار وتقارير
قال موقع ميدل إيست آي البريطاني  إن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري،
المزيد ...
قال ذوو الشاب الأردني صدام محمد بني عبدالغني وزوجته ولاء المحاشي اللذين اختفيا بعد دخولهما سوريا قبل ايام ان الإنتربول يتولى حاليا البحث عنهما.      وقال علي
المزيد ...
نشرت حسابات تركية موثقة في تويتر تغريدات (تابعها مأرب برس) ، تحدثت عن موعد الحلقة الاخيرة من مسلسل قيامة ارطغرل. ونشرت بعض التغريدات، الاعلان الاول للحلقة 148 والتي
المزيد ...
حذرت النيابة العامة السعودية، السبت، في بيان عاجل من التحرش بالنساء، وجددت التأكيد على كون هذا الفعل جريمة يحاسب عليها القانون.   وأقرت المملكة العربية السعودية
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك