من نحن | اتصل بنا | السبت 23 مارس 2019 05:30 صباحاً

اخبار وتقارير

 

الصين تفجر "أم قنابلها".. بماذا تتفوق على نظيرتها الأميركية؟

السبت 05 يناير 2019 10:25 صباحاً
تسارع الصين خطواتها للحاق بالولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى وربما التفوق عليها في كل المجالات تقريبا، ومن بينها بالطبع المجال العسكري.
فقد اختبرت الصين مؤخرا أقوى قنبلة تقليدية أو غير نووية، وأطلقت عليها وسائل إعلام صينية اسم "النسخة الصينية من أم القنابل"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.
 
وفي شريط فيديو قصير، نشر على موقع شركة "نورينكو لصناعة الأسلحة"، وهي شركة حكومية صينية لتطوير وصناعة الأسلحة، ظهرت القنبلة أثناء سقوطها وما تبعه من انفجار ضخم نجم عنه "كرة نارية هائلة" تبعها سحب دخان أسود، ولا تفوقها قوة إلى القنابل النووية.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها بكين عن النسخة الصينية من أم القنابل، الخاصة بها، الشبيهة بتلك التي ألقتها الولايات المتحدة على إحدى المناطق في أفغانستان.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن في أبريل 2018 عن قصف تنظيم داعش في أفغانستان بواسطة قنبلة ضخمة يطلق عليها اسك "جي بي يو 43"، وتعرف باسم "أم القنابل".
 
 ولم تذكر الشركة الصينية أي تفاصيل أخرى تتعلق بأم القنابل، كما لم تذكر متى أو أين أو قوة الانفجار لكنها أشارت إلى استخدام القاذفة "أتش 6 كيه" في التجربة الصينية.
 
وبحسب المحلل العسكري وي دونغ تسو المقيم في بكين فإن "أم القنابل الصينية" قد يتراوح طولها بين 5 و6 أمتار، وبالتالي فهي أصغر وأخف وزنا من نظيرتها الأميركية بحسب صحيفة "غلوبال تايمز" شبه الرسمية.
 
الجدير بالذكر أيضا أن روسيا أعلنت، بعد أيام قليلة على تفجير القنبلة الأميركية في أفغانستان، عن امتلاكها قنبلة تقليدية ضخمة بدورها، وانتقصت من قوة أم القنابل الأميركية، ولذلك فقد أطلقت على قنبلتها وصف "أبو القنابل".
 
وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن قنبلتها الحرارية ذات قوة تفجير أكبر من القنابل النووية وليس لها تأثيرات جانبية مثل الأسلحة الذرية.
 

 
المزيد في اخبار وتقارير
أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" عن اتفاق مع الإدارة العامة للمرور، وهيئة النقل العام، لفرض غرامة مالية تستهدف المتعدّين على السكك الحديدية. وذكرت
المزيد ...
للثوم الأبيض الذي نعرفه فوائد صحية وغذائية لا تحصى، غير أننا قد لا نعرف أن هذه الفوائد تتضاعف مع الثوم الأسود النادر، أو الخارق إن صح التعبير. وقبل التعرف على
المزيد ...
ألغت محكمة الاستئناف في الخرطوم اليوم الثلاثاء 12 آذار – مارس 2019 حكما بجلد تسع متظاهرات لمشاركتهن في احتجاجات ضد حكم عمر البشير المستمر منذ ثلاثة عقود، بحسب
المزيد ...
ظهرت الفتاة السعودية الهاربة من أهلها رهف محمد القنون بشكل صادم في مسيرة احتفالية أقيمت في كندا بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث ارتدت ملابس ”فاضحة“ ولفت
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك