من نحن | اتصل بنا | الجمعة 18 يناير 2019 10:30 مساءً

اخبار وتقارير

 

الصين تفجر "أم قنابلها".. بماذا تتفوق على نظيرتها الأميركية؟

السبت 05 يناير 2019 10:25 صباحاً
تسارع الصين خطواتها للحاق بالولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى وربما التفوق عليها في كل المجالات تقريبا، ومن بينها بالطبع المجال العسكري.
فقد اختبرت الصين مؤخرا أقوى قنبلة تقليدية أو غير نووية، وأطلقت عليها وسائل إعلام صينية اسم "النسخة الصينية من أم القنابل"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.
 
وفي شريط فيديو قصير، نشر على موقع شركة "نورينكو لصناعة الأسلحة"، وهي شركة حكومية صينية لتطوير وصناعة الأسلحة، ظهرت القنبلة أثناء سقوطها وما تبعه من انفجار ضخم نجم عنه "كرة نارية هائلة" تبعها سحب دخان أسود، ولا تفوقها قوة إلى القنابل النووية.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها بكين عن النسخة الصينية من أم القنابل، الخاصة بها، الشبيهة بتلك التي ألقتها الولايات المتحدة على إحدى المناطق في أفغانستان.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن في أبريل 2018 عن قصف تنظيم داعش في أفغانستان بواسطة قنبلة ضخمة يطلق عليها اسك "جي بي يو 43"، وتعرف باسم "أم القنابل".
 
 ولم تذكر الشركة الصينية أي تفاصيل أخرى تتعلق بأم القنابل، كما لم تذكر متى أو أين أو قوة الانفجار لكنها أشارت إلى استخدام القاذفة "أتش 6 كيه" في التجربة الصينية.
 
وبحسب المحلل العسكري وي دونغ تسو المقيم في بكين فإن "أم القنابل الصينية" قد يتراوح طولها بين 5 و6 أمتار، وبالتالي فهي أصغر وأخف وزنا من نظيرتها الأميركية بحسب صحيفة "غلوبال تايمز" شبه الرسمية.
 
الجدير بالذكر أيضا أن روسيا أعلنت، بعد أيام قليلة على تفجير القنبلة الأميركية في أفغانستان، عن امتلاكها قنبلة تقليدية ضخمة بدورها، وانتقصت من قوة أم القنابل الأميركية، ولذلك فقد أطلقت على قنبلتها وصف "أبو القنابل".
 
وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن قنبلتها الحرارية ذات قوة تفجير أكبر من القنابل النووية وليس لها تأثيرات جانبية مثل الأسلحة الذرية.
 

 
المزيد في اخبار وتقارير
  أقدمت امرأة إندونيسية على حرق زوجها وهو على قيد الحياة، لرفضه إخبارها بكلمة السر الخاصة بهاتفه الذكي. وذكرت صحيفة مترو، أن الحادث وقع في مقاطعة جاوا الشرقية
المزيد ...
  أثار الإعلان الجديد الذي نشرته شركة "جيليت" الشهيرة لأدوات ومستحضرات الحلاقة، جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الموضوع "الحساس" الذي تطرق
المزيد ...
  يحتفل العالم، الخميس، بالذكرى الـ86 لميلاد المعنية داليدا التي عاشت حياة مبهرة براقة في ظاهرها، لكنها مأساوية في جوهرها، انتهت بالانتحار في 1987.   وولدت
المزيد ...
  أثارت الأردنية زينة العلمي، الحاصلة على لقب ملكة جمال الاردن عام 2014، حالة من الجدل والسخرية، بعد ظهورها بفستان شفاف مشابه لفستان الفنانة المصرية رانيا يوسف
المزيد ...

أختيار المحرر
بالاسم والصورة : مؤسس الجماعة يكشف هوية القواد وتاجر الدعارة الحوثي الابرز
إعلان جديد يزعج الرجال.. ومطالب بـ"مقاطعة جيليت"
شاهد بالصور .. ملكة جمال الأردن تثير سخرية وجدلاً بظهورٍ ساخن وعاري" في مصر على طريقة رانيا يوسف
صحيفة المدينة تكشف 12 معلومة عن الناشطة الإباحية صاحبة الشعر الأحمر التي احتضنت السعودية الهاربة «رهف» في كندا ..شاهد
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك