من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

مأرب.. اللواء «العرادة» يصدر توجيهات مشددة وصارمة بخصوص أسعار إيجارات الشقق السكنية والمحلات التجارية «وثيقة»

الخميس 27 ديسمبر 2018 06:46 صباحاً
أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب،اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018م تعميما إلى مالكي العقارات السكنية والتجارية، يتعلق بضبط إيجارات الشقق السكنية والمحلات التجارية.
 
 
وحذّر المكتب في التعميم – حصل «مأرب برس» على نسخه منه- ملاك العقارات من التلاعب بأسعار الإيجارات واستغلال حاجة النازحين والوافدين إلى مأرب .
 
 
وتضمن التعميم اعتماد ٢٥٪للرفع كحد اقصى للإيجارات السكنية على إيجارات عام ٢٠١٤م و٥٠٪كحد اقصى للمحلات التجارية على غرار ايجارات عام ٢٠١٤ م ، علاوة على تحديد إيجارات الشقق السكنية والمحلات التجارية حديثة البناء بالمتر المربع للسكن بقيمة (٥٠٠)ريال للمتر المربع و(٢٠٠٠)ريال للمتر المربع للمحلات التجارية.
 
 
وأكد التعميم على أنه يمنع منعا باتا التأجير بالعملات الأجنبية - وإخراج الساكنين والمزاولين النشاط التجاري ما قبل ٢٠١٤م لغرض المزابنة والمزايدة طمعا وجشعا واستغلال الضرف الحالي .
 
 
كما يمنع استغلال ظروف النازحين والمرابطين في الجبهات او اجبارهم على رفع الايجار او الخروج في حال عدم الموافقة على الزيادة - يلتزم كلا مالكي العقار والمستأجر بمكاتبة العقد عبر المكاتب العقارية حتى يتسنى للجنة الاطلاع في حالة مخالفة بنود العقد لما تم التنويه عليه، لافتا إلى أنه في حال المخالفة وعدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
 
 
وذيل التعميم الصادر عن مكتب الصناعة والتجارة بمأرب، بتوقيع وختم محافظها اللواء/سلطان بن علي العرادة، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة.
 
 
وشهدت مأرب في الأشهر الماضية، ارتفاعاً غير مسبوق في الإيجارات، والعقارات، إثر تزايد موجات النزوح إلى المحافظة من المناطق الخاضعة للمليشيات الحوثية، وتزايد أعداد السكان بسبب انتقال الكثير من المواطنين والتجار إلى مأرب التي تمثل أكثر المناطق اليمنية المحررة أمناً واستقراراً.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024