من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

اخبار وتقارير

ورد الان انفجار الوضع بين الحوثيين وقوات الشرعية واشتداد المعارك في 6 جبهات .. ومصادر تكشف ما يحدث الآن في الحديدة

- المصدر: مواقع الأحد 09 ديسمبر 2018 11:01 مساءً

 
واصلت الأطراف المتحاربة في اليمن تصعيدا عسكريا كبيرا على الأرض اليوم الأحد 9 كانون الأول/ ديسمبر 2018، مع دخول مشاورات سلام معقدة في السويد يومها الرابع دون اختراق حاسم في إجراءات بناء الثقة بين الحكومة المعترف بها، وجماعة الحوثيين.

 


قتل 6 مدنيين على الأقل بقذائف عسكرية على حي سكني جنوبي مدينة الحديدة غربي اليمن، وسط اتهامات متبادلة بين حلفاء الحكومة، والحوثيين بخرق التهدئة العسكرية والسعي إلى إفشال المشاورات التي تستضيفها السويد برعاية الأمم المتحدة للمرة الأولى منذ عامين ونصف.

قالت مصادر ميدانية، إن هدوءا حذرا خيم على مناطق القتال عند الضواحي الشرقية لمدينة الحديدة خلال الساعات الأخيرة، بعد ساعات من تجدد معارك الكر والفر والقصف المتبادل بين الطرفين في خروقات متكررة لهدنة هشة نسقت لها الأمم المتحدة مع قوات التحالف بقيادة السعودية منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

لكن المعارك الأعنف بين الطرفين لاتزال على أشدها عند الشريط الحدودي مع السعودية وجبهات القتال الداخلية في تعز والضالع والبيضاء ومأرب ومديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الحوثيون، إن مقاتلي الجماعة تصدوا لهجوم واسع شنه حلفاء الحكومة بغطاء جوي مكثف انطلاقا من الأراضي السعودية باتجاه منفذ علب الحدودي البري مع منطقة عسير المتاخمة لمحافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة شمالي البلاد. كما دارت معارك متفرقة بين حلفاء الحكومة والحوثيين في جبهات القتال شمالي ووسط وجنوبي غرب اليمن.

اتهم الحوثيون حلفاء الحكومة بتحشيد عسكري كبير انطلاقا من مدينة مأرب باتجاه مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء، حيث تجددت المعارك عنيفة بين الطرفين هناك خلال الأيام الماضية.

 

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024