من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 09:15 مساءً

الأخبار

 

عاجل: "كهرباء عدن" تقر فصل التيار عن منازل الممتنعين عن السداد (تفاصيل)

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 11:11 مساءً

دعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن كافة المواطنين لسداد فواتير الكهرباء لشهر نوفمبر، محذرة الممتنعين عن السداد بانها ستضطر لفصل التيار عن كافة المتخلفين خلال الأيام القادمة وعلى المشتركين الالتزام بسداد الفواتير اولا باول ابتدأ من الآن، قبل ان تطالهم اجراءات الفصل .

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي بعثته إلى وسائل الاعلام : انها اصدرت فواتير نوفمبر قبل أيام من الآن، وتأمل من كافة المواطنيين والمشتركين سرعة سداد قيمة الاستهلاك لكي تتمكن المؤسسة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاهالي .

واوضحت كهرباء عدن بانها تواجة عجزا ماليا خانقا وان امتناع المشتركين عن السداد يفاقم اعباء المؤسسة ويشل قدرتها عن الايفاء بمستحقات العاملين والالتزامات الاخرى، فضلا عن مطالبة التحالف العربي كافة الاهالي بضرورة الالتزام بسداد الفواتير لكي يستمر في تحمل نفقات الوقود .

ودعت المؤسسة وغرفة العمليات المشتركة (( السعودية )) كافة المواطنين الى استشعار المسؤلية التي تقع على عاتقهم خصوصا في هذا التوقيت الحساس،عقب تكفل المملكة العربية السعودية بتزويد محطات الكهرباء بالوقود لمدة 3 أشهر تجريبة في حال التزام المشتركين بسداد الفواتير مالم ستنسحب المملكة من دعم وقود الكهرباء عقب الاشهر الثلاثة اذا لم يلتزم الناس بالسداد الشهري، لكون هناك مستحقات وحقوق للعاملين والمحطات والشبكة، وباتت المؤسسة غير قادرة على دفعها، فضلا عن المرتبات الشهرية التي تشكل اكبر عبا مالي امامها، ومن هنا يجب على كافة الاهالي الاستشعار بان هناك حقوق ومستحقات والتزمات تشل اداء مؤسسة الكهرباء .

وفي تصريح صحفي أكد الدكتور نجيب حميد المدير السعودي لغرفة العمليات المشتركة لوقود الكهرباء أمس الاربعاء،ان حساب الكهرباء في البنك المركزي يخضع لادارة مشتركة، داعيا إلى ضرورة تفعيل الإيرادات وسداد المرافق الحكومية والمواطنين فواتير الكهرباء، بما يمكن الإدارة المشتركة من دفع المرتبات وشراء قطاع الغيار والزيوت وتوسعة محطات التوليد .

واوضح المسؤل السعودي أن الصرف من حساب مؤسسة الكهرباء في البنك المركزي لا يتم إلا بتوقيع من ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، محذرا من انسحاب البرنامج اذا لم ينجح في عدن، أو نقل عمله الى المكلا والمحافظات المجاورة لها، خلال ٣ أشهر .

 

 
المزيد في الأخبار
تشهد قرى عدة في محافظة حجة، شمال غربي صنعاء، موجة نزوح، من جراء قصف ميليشيات الحوثي الإيرانية، وفق ما ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية"، السبت.وذكرت مصادر يمنية أن قرى
المزيد ...
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك