من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:40 مساءً

الأخبار

 

عاجل: "كهرباء عدن" تقر فصل التيار عن منازل الممتنعين عن السداد (تفاصيل)

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 11:11 مساءً

دعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن كافة المواطنين لسداد فواتير الكهرباء لشهر نوفمبر، محذرة الممتنعين عن السداد بانها ستضطر لفصل التيار عن كافة المتخلفين خلال الأيام القادمة وعلى المشتركين الالتزام بسداد الفواتير اولا باول ابتدأ من الآن، قبل ان تطالهم اجراءات الفصل .

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي بعثته إلى وسائل الاعلام : انها اصدرت فواتير نوفمبر قبل أيام من الآن، وتأمل من كافة المواطنيين والمشتركين سرعة سداد قيمة الاستهلاك لكي تتمكن المؤسسة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاهالي .

واوضحت كهرباء عدن بانها تواجة عجزا ماليا خانقا وان امتناع المشتركين عن السداد يفاقم اعباء المؤسسة ويشل قدرتها عن الايفاء بمستحقات العاملين والالتزامات الاخرى، فضلا عن مطالبة التحالف العربي كافة الاهالي بضرورة الالتزام بسداد الفواتير لكي يستمر في تحمل نفقات الوقود .

ودعت المؤسسة وغرفة العمليات المشتركة (( السعودية )) كافة المواطنين الى استشعار المسؤلية التي تقع على عاتقهم خصوصا في هذا التوقيت الحساس،عقب تكفل المملكة العربية السعودية بتزويد محطات الكهرباء بالوقود لمدة 3 أشهر تجريبة في حال التزام المشتركين بسداد الفواتير مالم ستنسحب المملكة من دعم وقود الكهرباء عقب الاشهر الثلاثة اذا لم يلتزم الناس بالسداد الشهري، لكون هناك مستحقات وحقوق للعاملين والمحطات والشبكة، وباتت المؤسسة غير قادرة على دفعها، فضلا عن المرتبات الشهرية التي تشكل اكبر عبا مالي امامها، ومن هنا يجب على كافة الاهالي الاستشعار بان هناك حقوق ومستحقات والتزمات تشل اداء مؤسسة الكهرباء .

وفي تصريح صحفي أكد الدكتور نجيب حميد المدير السعودي لغرفة العمليات المشتركة لوقود الكهرباء أمس الاربعاء،ان حساب الكهرباء في البنك المركزي يخضع لادارة مشتركة، داعيا إلى ضرورة تفعيل الإيرادات وسداد المرافق الحكومية والمواطنين فواتير الكهرباء، بما يمكن الإدارة المشتركة من دفع المرتبات وشراء قطاع الغيار والزيوت وتوسعة محطات التوليد .

واوضح المسؤل السعودي أن الصرف من حساب مؤسسة الكهرباء في البنك المركزي لا يتم إلا بتوقيع من ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، محذرا من انسحاب البرنامج اذا لم ينجح في عدن، أو نقل عمله الى المكلا والمحافظات المجاورة لها، خلال ٣ أشهر .

 

 
المزيد في الأخبار
أكد سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018م أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال تمكين الدولة
المزيد ...
انتهى، مساء الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، الاجتماع الأول للجنة تسليم الأسرى من قبل وفدي الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي في مشاورات السويد ضمن خطة إجراءات بناء
المزيد ...
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأحد، أنه تم إصدار 17 تصريحا لسفن متوجهة لليمن تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية. كما أكد أن ميليشيات الحوثي تتعمد تأخير
المزيد ...
نفت إيران، اليوم الأحد، أن تكون قد تقدمت بطلب للمشاركة في مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمنية والجارية حالياً في السويد منذ الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك