من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

اللواء سلطان العرادة يكشف عن مفاجئات خدمية ستشهدها محافظة مأرب قريبا

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 01:20 صباحاً

 

كشف اليوم اللواء/ سلطان بن علي العرادة محافظ محافظة مأرب عن عدد من المشاريع الخدمية التي يتم إعدادها لتواكب النهضة العمرانية، والتوسع الذي تشهده المدينة ، وفي مقدمتها إنجاز مشروع المخطط الحضري لمدينة مأرب " المسمى مستر بلان وهو مشروع سيستوعب التوسع لـ30 سنة قادمة وقد أعد على ثلاثة مستويات واعتمد في اعاده الترقيم الجديد والربط بالإحداثيات العالمية عبر الـ ( G.P.S).

كما كشف العرادة عن مشروع الصرف الصحي لمدينة مأرب الذي سيتم تدشينه قريبا".

وأكد المحافظ العرادة أن محافظة مأرب تحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة والأشقاء ؛ ويتمثل ذلك في التجاوب والتمويل لعدد من مشاريع البنية التحتية الهامة، ومنها المطار الإقليمي بمأرب الذي أعلن عن الدراسات والمخططات الخاصة به ؛ ضمن مشروع الإعمار الذي تتبناه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء هذا خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب برئاسة محافظ محافظة.

كما أشاد العرادة بجهود السلطة القضائية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في سبيل خدمة المواطنين، وتأمين الأرواح والممتلكات، وما يحققانه من انجازات ملموسة في ضبط الخلايا التخريبية، وشحنات المخدرات التي تهرب إلى المناطق المحتلة من المليشيا الحوثية، والأسلحة، وغيرها من الإنجازات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد موازنة المحافظة للعام القادم 2019م برئاسة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي وعضوية المكاتب المختصة ، بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الإجتماع استعرض المكتب التنفيذي المخطط الحضري لمدينة مأرب الذي قدمته اللجنة الفنية المكلفة بإعداده ، وتقدر مساحته بـ (21) ألف هكتار، ويتكون من ثمانية قطاعات و(110) وحدة جوار تتضمن الخدمات الأساسية والمشاريع الاستثمارية والمناطق الصناعية وفق معايير ومواصفات عالمية حديثة .

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة في متابعة اعتماد، وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات لأبناء المحافظة والنازحين والعمل الدؤوب من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن محافظة مأرب وأبنائها.

وأحال الاجتماع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله إلى اجتماعه القادم، بعد أن استعرض محضره السابق وأقره.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك