من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:20 مساءً

الأخبار

 

اللواء سلطان العرادة يكشف عن مفاجئات خدمية ستشهدها محافظة مأرب قريبا

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 01:20 صباحاً

 

كشف اليوم اللواء/ سلطان بن علي العرادة محافظ محافظة مأرب عن عدد من المشاريع الخدمية التي يتم إعدادها لتواكب النهضة العمرانية، والتوسع الذي تشهده المدينة ، وفي مقدمتها إنجاز مشروع المخطط الحضري لمدينة مأرب " المسمى مستر بلان وهو مشروع سيستوعب التوسع لـ30 سنة قادمة وقد أعد على ثلاثة مستويات واعتمد في اعاده الترقيم الجديد والربط بالإحداثيات العالمية عبر الـ ( G.P.S).

كما كشف العرادة عن مشروع الصرف الصحي لمدينة مأرب الذي سيتم تدشينه قريبا".

وأكد المحافظ العرادة أن محافظة مأرب تحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة والأشقاء ؛ ويتمثل ذلك في التجاوب والتمويل لعدد من مشاريع البنية التحتية الهامة، ومنها المطار الإقليمي بمأرب الذي أعلن عن الدراسات والمخططات الخاصة به ؛ ضمن مشروع الإعمار الذي تتبناه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء هذا خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب برئاسة محافظ محافظة.

كما أشاد العرادة بجهود السلطة القضائية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في سبيل خدمة المواطنين، وتأمين الأرواح والممتلكات، وما يحققانه من انجازات ملموسة في ضبط الخلايا التخريبية، وشحنات المخدرات التي تهرب إلى المناطق المحتلة من المليشيا الحوثية، والأسلحة، وغيرها من الإنجازات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد موازنة المحافظة للعام القادم 2019م برئاسة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي وعضوية المكاتب المختصة ، بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الإجتماع استعرض المكتب التنفيذي المخطط الحضري لمدينة مأرب الذي قدمته اللجنة الفنية المكلفة بإعداده ، وتقدر مساحته بـ (21) ألف هكتار، ويتكون من ثمانية قطاعات و(110) وحدة جوار تتضمن الخدمات الأساسية والمشاريع الاستثمارية والمناطق الصناعية وفق معايير ومواصفات عالمية حديثة .

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة في متابعة اعتماد، وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات لأبناء المحافظة والنازحين والعمل الدؤوب من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن محافظة مأرب وأبنائها.

وأحال الاجتماع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله إلى اجتماعه القادم، بعد أن استعرض محضره السابق وأقره.

 

 

 
المزيد في الأخبار
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأحد، أنه تم إصدار 17 تصريحا لسفن متوجهة لليمن تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية. كما أكد أن ميليشيات الحوثي تتعمد تأخير
المزيد ...
نفت إيران، اليوم الأحد، أن تكون قد تقدمت بطلب للمشاركة في مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمنية والجارية حالياً في السويد منذ الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم
المزيد ...
قصفت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018م بقذائف الهاون منازل المواطنين في حي المنظر بمديرية الحوك جنوب محافظة الحديدة. وذكر المركز الإعلامي لألوية
المزيد ...
كشف تحالف مدني حقوقي يمني عن وجود أكثر من 18 ألف معتقل ومختطف، أغلبهم في السجون السرية للميليشيات الحوثية، داعياً إلى تركيز المشاورات الجارية في السويد بين وفدي
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك