من نحن | اتصل بنا | الاثنين 21 يناير 2019 12:38 مساءً

الأخبار

 

اللواء سلطان العرادة يكشف عن مفاجئات خدمية ستشهدها محافظة مأرب قريبا

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 01:20 صباحاً

 

كشف اليوم اللواء/ سلطان بن علي العرادة محافظ محافظة مأرب عن عدد من المشاريع الخدمية التي يتم إعدادها لتواكب النهضة العمرانية، والتوسع الذي تشهده المدينة ، وفي مقدمتها إنجاز مشروع المخطط الحضري لمدينة مأرب " المسمى مستر بلان وهو مشروع سيستوعب التوسع لـ30 سنة قادمة وقد أعد على ثلاثة مستويات واعتمد في اعاده الترقيم الجديد والربط بالإحداثيات العالمية عبر الـ ( G.P.S).

كما كشف العرادة عن مشروع الصرف الصحي لمدينة مأرب الذي سيتم تدشينه قريبا".

وأكد المحافظ العرادة أن محافظة مأرب تحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة والأشقاء ؛ ويتمثل ذلك في التجاوب والتمويل لعدد من مشاريع البنية التحتية الهامة، ومنها المطار الإقليمي بمأرب الذي أعلن عن الدراسات والمخططات الخاصة به ؛ ضمن مشروع الإعمار الذي تتبناه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء هذا خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب برئاسة محافظ محافظة.

كما أشاد العرادة بجهود السلطة القضائية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في سبيل خدمة المواطنين، وتأمين الأرواح والممتلكات، وما يحققانه من انجازات ملموسة في ضبط الخلايا التخريبية، وشحنات المخدرات التي تهرب إلى المناطق المحتلة من المليشيا الحوثية، والأسلحة، وغيرها من الإنجازات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد موازنة المحافظة للعام القادم 2019م برئاسة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي وعضوية المكاتب المختصة ، بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الإجتماع استعرض المكتب التنفيذي المخطط الحضري لمدينة مأرب الذي قدمته اللجنة الفنية المكلفة بإعداده ، وتقدر مساحته بـ (21) ألف هكتار، ويتكون من ثمانية قطاعات و(110) وحدة جوار تتضمن الخدمات الأساسية والمشاريع الاستثمارية والمناطق الصناعية وفق معايير ومواصفات عالمية حديثة .

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة في متابعة اعتماد، وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات لأبناء المحافظة والنازحين والعمل الدؤوب من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن محافظة مأرب وأبنائها.

وأحال الاجتماع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله إلى اجتماعه القادم، بعد أن استعرض محضره السابق وأقره.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تخاطر البرازيل أكبر دولة مصدرة للحوم الحلال في العالم، بخسارة موقعها الرائد هذا في حال أقدمت على نقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في ظل تحذيرات عربية
المزيد ...
هاجم الصحفي بسيم الجناي الفساد المستشري من قبل ميليشيات الحوثي في الحديدة ، واوضح الجناني في منشور له على صفحة الفيس بوك ان 40 مليون ريال شهرياً تسحب من صندوق
المزيد ...
أعلن أحمد الصوفي القيادي المؤتمري والسكرتير السابق للرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، قطع علاقته بأبناء صالح وأبناء أشقائه.   وقال الصوفي في تغريدة على
المزيد ...
• يومه عيده ! • أرق جيوبا وألين أرصدة ! • العالم كله يشرب الحليب قبل النوم ،اليمني يشربه بعد القات. • اذا ربك فتح عليه وأغناه اول شيء يفعله يتزوج على مرته ! •
المزيد ...

أختيار المحرر
جوزيه: محمد صلاح أفضل من الخطيب وأبو تريكة
شاهد : (شمنار يُهنْعم) ملك حميري في الضالع .. صور
من لا يعرف المناضل الوطني الصلب علي صالح عباد مقبل يقرأ هذا
وزير عدن النت ٠٠ اذا عرف السبب بطل العجب !!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك