من نحن | اتصل بنا | السبت 17 أغسطس 2019 12:33 مساءً
اخبار وتقارير

ورد للتو: الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة وهامة مساء اليوم (نصها)

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 06:01 صباحاً

استعرض العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جملة من التقارير حول مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأفاد عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي، أن مجلس الوزراء في ختام الجلسة التي رأسها الملك سلمان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، قرر الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية أوزبكستان، مع إعداد مرسوم ملكي بذلك.

 

وقرر المجلس الموافقة على مذكرتي تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين السعودية وكل من: وزارة خارجية جمهورية لاتفيا، ووزارة الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا، وقد أُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وشملت القرارات الموافقة على تمديد العمل بالاتفاقية المبرمة بين حكومة المملكة وحكومة فرنسا من أجل تحاشي الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والإرث والتركات والبروتوكول الملحق بها وذلك لمدة خمس سنوات اعتبارا من أول يناير 2019.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرتي تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة وكل من: الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وقد أُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وصادق المجلس على تنفيذ مسار البناء والصيانة والتحويل من البرنامج التنفيذي لمبادرة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، مع مراعاة اعتماد ميزانية تنفيذ المسار بمبلغ لا يتجاوز 400 مليون ريال سنويا ولمدة لا تتجاوز 28 سنة، لتنفيذ ما لا يقل عن 120 مدرسة في مناطق رئيسة في المملكة، وقيام وزارة التعليم بإبرام جميع العقود والاتفاقيات بالإضافة إلى اتفاقيات إيجار الأراضي التعليمية في مناطق رئيسة في المملكة لمدة لا تتجاوز 30 سنة، لتنفيذ المبادرة، سواء كانت تلك الاتفاقيات مع شركة تطوير للمباني أو مع غيرها.

كما شملت القرارات تعيينات وترقيات جديدة.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
ظهرت الإعلامية لجين عمران، بمقطع فيديو، وهي تتراقص خلال إحدى الحفلات.   ووثق المقطع لحظة رقص ” لجين ” على أنغام إحدى النغمات برفقة إحدى الحاضرات، وهو الأمر
المزيد ...
كشفت مصادر دبلوماسية أن العاهل الأردني "عبدالله الثاني" التقي في لندن بأخته غير الشقيقة الأميرة "هيا بنت الحسين"، التي تخوض نزاعا شرسا مع زوجها ولي عهد دبي "محمد بن
المزيد ...
توصلت الجهات الأمنية في منطقة جازان إلى أسرار اختفاء الفتاة السعودية الهاربة عن ذويها منذ 3 أشهر تقريبًا، بعدما حصلت على معلومات تفصيلية عن منزل تقيم به في مدينة
المزيد ...
داول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه مُنجم، عجوز يتوقع يوم نهاية العالم. وفي الفيديو، قال العجوز ان يوم الجمعة 30 أغسطس من عام 2019 ميلادية سيكون
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك