من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 12:30 صباحاً

اخبار وتقارير

 

ورد للتو: الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة وهامة مساء اليوم (نصها)

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 06:01 صباحاً

استعرض العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جملة من التقارير حول مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأفاد عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي، أن مجلس الوزراء في ختام الجلسة التي رأسها الملك سلمان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، قرر الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية أوزبكستان، مع إعداد مرسوم ملكي بذلك.

 

وقرر المجلس الموافقة على مذكرتي تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين السعودية وكل من: وزارة خارجية جمهورية لاتفيا، ووزارة الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا، وقد أُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وشملت القرارات الموافقة على تمديد العمل بالاتفاقية المبرمة بين حكومة المملكة وحكومة فرنسا من أجل تحاشي الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والإرث والتركات والبروتوكول الملحق بها وذلك لمدة خمس سنوات اعتبارا من أول يناير 2019.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرتي تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة وكل من: الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وقد أُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وصادق المجلس على تنفيذ مسار البناء والصيانة والتحويل من البرنامج التنفيذي لمبادرة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، مع مراعاة اعتماد ميزانية تنفيذ المسار بمبلغ لا يتجاوز 400 مليون ريال سنويا ولمدة لا تتجاوز 28 سنة، لتنفيذ ما لا يقل عن 120 مدرسة في مناطق رئيسة في المملكة، وقيام وزارة التعليم بإبرام جميع العقود والاتفاقيات بالإضافة إلى اتفاقيات إيجار الأراضي التعليمية في مناطق رئيسة في المملكة لمدة لا تتجاوز 30 سنة، لتنفيذ المبادرة، سواء كانت تلك الاتفاقيات مع شركة تطوير للمباني أو مع غيرها.

كما شملت القرارات تعيينات وترقيات جديدة.

 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
بعد تأخر راتبه، لم يجد رجل كوري جنوبي من طريقة للتعبير عن غضبه سوى بإضرام النار في شقته وقتل خمسة أشخاص حاولوا الهرب من النيران المشتعلة، فيما تم القبض على الفاعل
المزيد ...
أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قراراً وزارياً يقضي بحظر التدخين في أماكن العمل في الشركات والمؤسسات؛ تنفيذاً لنظام مكافحة التدخين. وألزم القرار
المزيد ...
غرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الإثنين، منشأة تقديم وجبات سريعة بمكة المكرمة، أكثر من 40 ألف ريال، وألزمتها بإزالة عدة مخالفات تتعلق بتنظيم
المزيد ...
أعلنت مجموعة تضم ملاك المتاجر ومتاجر الزاوية في نيويورك من اليمنيين الأمريكيين عن مقاطعتها لبيع صحيفة نيويورك بوست، على خلفية الهجوم الذي شنته الصحيفة المملوكة
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك