من نحن | اتصل بنا | السبت 17 أغسطس 2019 12:33 مساءً
الأخبار

دعوة لقضاء تعز بالبقاء في منازلهم – بيان

السبت 01 ديسمبر 2018 08:49 صباحاً

 

 

كشف نادي قضاء تعز عن تزايد حالات الاعتداء على اعضاء السلطة القضائية من قبل أفراد ينتمون للجيش والأمن بالمحافظة.

 

وسرد النادي في بيان له الاعتداءات التي سجلت مؤخرا ضد أعضاء السلك القضائي بالمحافظة ، حيث تم اقتحام محكمة مديرية  المواسط والمعافر وكذا الاعتداء على رئيسها.

 

وقال البيان بأنه تم مؤخرا اقتحام المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز بالتزامن مع تهديد لأحد أعضائها.

 

واشار البيان الى أن إنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة.

 

ودعا البيان كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم.

 

نص البيان

 

في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف ، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين أقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد ، إذ بنا نستقبل واقعة أقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها .

وظل إنتساب الجناة للجيش والأمن  هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة، وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته ، إلا أننا لم نتفاجئ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة.

وسيستمر مسلسل إرتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وكأن الأمر لا يعنيهم. إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الإنتصاف لنفسه فكيف سينتصف لغيره ، ففاقد الشيء لا يعطيه.

أننا في نادي قضاة محافظة تعز ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم…  ندعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموسا، فلا يقضي القاضي وهو خائف .

صادر بتاريخ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٠هــ الموافق ٢٠١٨/١١/٢٢م

نادي قضاة م/تعز

 
المزيد في الأخبار
قالت وكالة الأنباء السعودية انه الحاقاً للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بتاريخ ( 06 ذو الحجة 1440 هـ ) وما تضمنه من رفض التطورات في ( عدن ) ودعوة كافة
المزيد ...
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحزام الأمني، بدأت الانسحاب من مواقع الحكومة في عدن عاصمة اليمن
المزيد ...
غادر محافظ محافظ محافظة لحج قايد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي عصر اليوم مطار عدن الدولي متوجهاً الى العاصمة المصرية القاهرة ومنها الى العاصمة
المزيد ...
بعث مساعد مدير عام المنطقة الحرة للأمن النقيب/ ياسر أحمد البكري أبو أحمد تهنئة  العميد/ ناصر الشوحطي بتكليفه بمنصب مدير أمن عدن،.   مضيفا: " نتمنى له التوفيق
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك