من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

الأخبار

دعوة لقضاء تعز بالبقاء في منازلهم – بيان

السبت 01 ديسمبر 2018 08:49 صباحاً

 

 

كشف نادي قضاء تعز عن تزايد حالات الاعتداء على اعضاء السلطة القضائية من قبل أفراد ينتمون للجيش والأمن بالمحافظة.

 

وسرد النادي في بيان له الاعتداءات التي سجلت مؤخرا ضد أعضاء السلك القضائي بالمحافظة ، حيث تم اقتحام محكمة مديرية  المواسط والمعافر وكذا الاعتداء على رئيسها.

 

وقال البيان بأنه تم مؤخرا اقتحام المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز بالتزامن مع تهديد لأحد أعضائها.

 

واشار البيان الى أن إنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة.

 

ودعا البيان كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم.

 

نص البيان

 

في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف ، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين أقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد ، إذ بنا نستقبل واقعة أقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها .

وظل إنتساب الجناة للجيش والأمن  هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة، وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته ، إلا أننا لم نتفاجئ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة.

وسيستمر مسلسل إرتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وكأن الأمر لا يعنيهم. إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الإنتصاف لنفسه فكيف سينتصف لغيره ، ففاقد الشيء لا يعطيه.

أننا في نادي قضاة محافظة تعز ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم…  ندعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموسا، فلا يقضي القاضي وهو خائف .

صادر بتاريخ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٠هــ الموافق ٢٠١٨/١١/٢٢م

نادي قضاة م/تعز

 

.

 
المزيد في الأخبار
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024