من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 12:30 صباحاً

الأخبار

 

دعوة لقضاء تعز بالبقاء في منازلهم – بيان

السبت 01 ديسمبر 2018 08:49 صباحاً

 

 

كشف نادي قضاء تعز عن تزايد حالات الاعتداء على اعضاء السلطة القضائية من قبل أفراد ينتمون للجيش والأمن بالمحافظة.

 

وسرد النادي في بيان له الاعتداءات التي سجلت مؤخرا ضد أعضاء السلك القضائي بالمحافظة ، حيث تم اقتحام محكمة مديرية  المواسط والمعافر وكذا الاعتداء على رئيسها.

 

وقال البيان بأنه تم مؤخرا اقتحام المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز بالتزامن مع تهديد لأحد أعضائها.

 

واشار البيان الى أن إنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة.

 

ودعا البيان كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم.

 

نص البيان

 

في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف ، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين أقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد ، إذ بنا نستقبل واقعة أقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها .

وظل إنتساب الجناة للجيش والأمن  هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة، وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته ، إلا أننا لم نتفاجئ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة.

وسيستمر مسلسل إرتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وكأن الأمر لا يعنيهم. إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الإنتصاف لنفسه فكيف سينتصف لغيره ، ففاقد الشيء لا يعطيه.

أننا في نادي قضاة محافظة تعز ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم…  ندعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموسا، فلا يقضي القاضي وهو خائف .

صادر بتاريخ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٠هــ الموافق ٢٠١٨/١١/٢٢م

نادي قضاة م/تعز

 

 
المزيد في الأخبار
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، إنه يتوقع أن تبدأ عملية الانسحاب من الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، خلال الأسابيع القادمة.وأضاف
المزيد ...
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم الجمعة 19 ابريل 2019م : ◾رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:
المزيد ...
تصدت القوات اليمنية المشتركة لهجوم نفذته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الخميس، على قرى ووديان منطقة العود المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن.وأفادت مصادر "سكاي نيوز
المزيد ...
أعلنت منظمة "أوكسفام" الإنسانية الدولية، أنها رصدت 195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في اليمن، خلال العام 2019.وحذت المنظمة مما سمته "أسوأ تفشٍ للكوليرا
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك