من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

الأخبار

 

دعوة لقضاء تعز بالبقاء في منازلهم – بيان

السبت 01 ديسمبر 2018 08:49 صباحاً

 

 

كشف نادي قضاء تعز عن تزايد حالات الاعتداء على اعضاء السلطة القضائية من قبل أفراد ينتمون للجيش والأمن بالمحافظة.

 

وسرد النادي في بيان له الاعتداءات التي سجلت مؤخرا ضد أعضاء السلك القضائي بالمحافظة ، حيث تم اقتحام محكمة مديرية  المواسط والمعافر وكذا الاعتداء على رئيسها.

 

وقال البيان بأنه تم مؤخرا اقتحام المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز بالتزامن مع تهديد لأحد أعضائها.

 

واشار البيان الى أن إنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة.

 

ودعا البيان كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم.

 

نص البيان

 

في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف ، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين أقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد ، إذ بنا نستقبل واقعة أقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الإبتدائية بتعز وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها .

وظل إنتساب الجناة للجيش والأمن  هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة، وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته ، إلا أننا لم نتفاجئ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة.

وسيستمر مسلسل إرتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وكأن الأمر لا يعنيهم. إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الإنتصاف لنفسه فكيف سينتصف لغيره ، ففاقد الشيء لا يعطيه.

أننا في نادي قضاة محافظة تعز ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم…  ندعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموسا، فلا يقضي القاضي وهو خائف .

صادر بتاريخ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٠هــ الموافق ٢٠١٨/١١/٢٢م

نادي قضاة م/تعز

 

 
المزيد في الأخبار
وصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أسبوع واحد وتسبق جلسة مجلس الأمن
المزيد ...
رفضت ميليشيات الحوثي مقترحا لرئيس لجنة إعادة الانتشار مايكل لوليسغادر بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة بعد يوم من موافقتها عليه.وكانت اللجنة اللجنة العسكرية
المزيد ...
استأنفت اللجنة العسكرية المعنية بتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، غربي اليمن، اجتماعاتها السبت في فندق تاج أوسان، وسط المدينة ، برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد
المزيد ...
كشف مسؤول رسمي في الحكومة الشرعية الاسباب التي تدفع بالميليشيات الحوثية للانتقام من قبائل حجور التابعة لمحافظة حجة والتي تشهد موجة نزوح كبيرة، جراء قصف ميليشيات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك