من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 10:09 مساءً

الأخبار

الأمم المتحدة: من "السابق لأوانه" التفكير في بعثة سلام إلى اليمن

- المصدر: مواقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 10:45 مساءً

أكد، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة جان بيير لاكروا، اليوم الأحد، أنه من "المبكر جدا" التفكير في نشر بعثة سلام أو غيرها من أعمال الأمم المتحدة في اليمن.

وقال لاكروا للصحافيين في القاهرة، على هامش مؤتمر حول عمليات السلام في إفريقيا والشرق الأوسط: "من السابق لأوانه التفكير في التفاصيل المتعلقة بالتزام أكبر من الأمم المتحدة، خاصة حفظ السلام" في اليمن.
وأوضح رئيس عمليات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أن "الحفاظ على السلام يتطلب سلسلة من الشروط لتكون فعالة، إحداها بالطبع، وجود اتفاق سلام مسبق".
وعززت المنظمة متعددة الأطراف عملية الحوار بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دولياً، والمتمردين الحوثيين، للتوصل إلى حل تفاوضي للصراع.
وقال لاكروا إن الأمم المتحدة تتطلع "بمزيد من الأمل، لإجراء محادثات سلام حول اليمن" والتي يتوقع أن تجري قبل نهاية العام في السويد.
ونقل المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، يوم الجمعة الماضي، إلى مجلس الأمن اعتزامه استدعاء الأطراف المتنازعة، للاجتماع في السويد، بعد حصوله على "التزام متجدد" من الحكومة والحوثيين، بالعمل على التوصل إلى "حل سياسي".

 

.

 
المزيد في الأخبار
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
  كشف ناشطون يمنيون، عن ضبط علي حسين الحوثي، نجل شقيق زعيم المليشيات الانقلابية، عبدالملك الحوثي، في العاصمة صنعاء، بفضيحة مدوية هزت اليمن.   وذكر المحامي محمد
المزيد ...
  استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، سرحد فتاح
المزيد ...
    التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، بمكتبه اليوم، بمديرات فروع الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمديريات، بحضور الأمين العام للمجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024