من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

رياضة

 

ميسي وبرشلونة.. عقد على منديل أصبح ثمنه ملايين

- المصدر: مواقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 04:40 صباحاً

مع احتفال برشلونة الإسباني بمرور 15 عاما على أول مباراة لنجمه الأبرز ليونيل ميسي مع الفريق الأول، تعود إلى الأذهان واقعة مثيرة بشأن الكيفية التي انضم بها "البرغوث" إلى صفوف الفريق الكتالوني.
ففي 14 ديسمبر 2000، وقع النادي أول عقد مع الصبي الأرجنتيني، الذي كان حينها لاعبا مغمورا لا يتجاوز عمره 12 عاما، واللافت في العقد أنه كان على منديل طعام، وشاءت الأقدار أن يكون "تاريخيا".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، الأحد، بأن المنديل موجود مع وكيل اللاعبين هوراسيو غاغيولي، الذي تولى إجراء المفاوضات نيابة عن ميسي مع برشلونة.

ويعيش غاغيولي حاليا في دولة أندورا، ويحتفظ بالمنديل الشهير في خزنة بمصرف "كريدت أندروا بنك".

وقال للصحيفة، إنه تلقى العديد من العروض من أصحاب الملايين لشراء المنديل، لكنه رفضها، مؤكدا أنه سيحافظ عليها ولن يعيره إلا لنادي برشلونة، وبيّن: "أعتقد أن مكان هذا المنديل هو متحف برشلونة"، معتبرا أن هذه الوثيقة غيّرت التاريخ الحديث للنادي.

وبالفعل أجرى متحف برشلونة اتصالات مع غاغيولي، لكن هذه الاتصالات تجمدت دون الوصول إلى نتيجة.

وتعود بداية قصة التحاق ميسي ببرشلونة، إلى قبل الموعد المذكور بأربعة أشهر، عندما وصل اللاعب الأرجنتي الواعد وعائلته ووكلاء لاعبين من الأرجنتين، انضم إليهم لاحقا غاغيولي.

وبعد أن أذهل الجميع، عاد ميسي إلى الأرجنتين، وتلقت العائلة عرضا بقبول ميسي في النادي.

لكن رئيس نادي برشلونة حينها، جونا غاسبارت، عبر عن اعتقاده أنه من المجازفة المضي قدما في أي صفقة، إلا أن غاغيولي هدد الكتالونيين بتقديم اللاعب الأرجنتيني إلى أندية أخرى، من بينها الغريم التقليدي، ريال مدريد.

وبعد أشهر من الاتصالات، توصل الطرفان إلى اتفاق، ووقعه على المنديل، السكرتير الفني للنادي، كارلوس ريكساش، الذي قال إنه قرر أن يتم الأمر على مسؤوليته الشخصية.

ورغبة منه في إظهار التزامه، قرر ريكساش أن يكتب ذلك على أول ورقة تطالها يده، ولم تكن هذه الورقة سوى منديل كان موجودا في مطعم النادي.

 

 

 
المزيد في رياضة
بعدما طوى صفحة ريال مدريد الإسباني، يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حاليا، أفضل أيامه مع فريقه الجديد يوفنتوس بشهادة أرقام لا تكذب.وواجه يوفنتوس، مساء
المزيد ...
مرة أخرى تلاحق تهمة "التمثيل" نجم ليفربول محمد صلاح، بعدما واجه، من جديد، كما هائلا من الانتقادات على موقع "تويتر".ووفق ما ذكر موقع "إتش آي تي سي" البريطاني، فإن موجة
المزيد ...
أكد يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، استعداده لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه
المزيد ...
رحب مدرب أتليتكو مدريد، دييغو سميوني، الجمعة، بعودة "المقاتل" دييغو كوستا، بعد غياب عن صفوف فريق العاصمة لأكثر من شهرين، بداعي إصابة في القدم.ومن المنتظر أن تشكل
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك