من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

شاهد - طريقة جديدة وقبيحة تستخدمها المليشيات لتأخير «تحرير الحديدة»

- المصدر: مواقع الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:01 مساءً

اظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافاً جديدة من الألغام ابتكرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وانتقاما من المدنيين في الأحياء التي يتم طردهم منها على وقع المعارك الجارية وخسائرهم المتوالية هناك.

وكشفت الصور والفيديوهات استبدال ميليشيات الحوثي، كميات السكر والأرز في العبوات الصغيرة (8 كلغ)، بكمية مماثلة من متفجرات الـTNT، بهدف تهريبها وإدخالها عبر ميناء الحديدة، إضافة إلى زرع عبوات ناسفة وألغام في كميات أخرى من أكياس السكر والأرز في المخازن.

مصدر عسكري يمني قال أن القوات الحكومية نجحت في انتزاع مئات الألغام والعبوات الناسفة من هذا النوع، والتي تستهدف المدنيين في #الحديدة خاصة في المناطق التي تم طردهم منها. 

في حين أفادت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر أمنية، أن الميليشيات الحوثية تستخدم أيضاً هذه الطريقة الجديدة لتهريب الأسلحة والمتفجرات لعناصرها في مدينة الحديدة، مستغلة الوضع الإنساني السيئ الذي تسببت به في المدينة الساحلية وكافة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأشارت إلى أن الميليشيات تقوم بتهريب الأسلحة داخل المواد الغذائية الإغاثية التي توزعها المنظمات للسكان في مدينة الحديدة.

في المقابل، لا تزال جهود الشرعية تنصب على نزع الألغام بمساعدة دول التحالف وفي مقدمتها السعودية. فقد تمكن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" من نزع نحو 1500 لغم وذخيرة غير متفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الحالي.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه من ألغام وعبوات ناسفة نحو 18 ألفاً، وذلك من بداية المشروع في يونيو الماضي، بحسب المكتب الإعلامي لـ"مسام".

وقال أسامة القصيبي مدير المشروع، إن فرق مسام الهندسية نزعت 643 لغما مضادا للدبابات خلال الأسبوع الماضي، و36 لغما مضادا للأفراد، و20 عبوة ناسفة خلال الفترة ذاتها.

ونجحت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام في نزع 793 ذخيرة غير منفجرة. 

 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك