من نحن | اتصل بنا | الاثنين 21 يناير 2019 12:38 مساءً

الأخبار

 

توقف المعارك عند المدخل الشرقي و الدفع ب 5 آلاف مقاتل تهامي والجيش يحدد فترة زمنية لتحرير المدينة والميناء

- المصدر: مواقع الخميس 08 نوفمبر 2018 07:01 مساءً

قالت مصادر ميدانية الاربعاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م ، ان المعارك اشتدت بإتجاه جامعة الحديدة، فيما توقفت عند المدخل الشرقي للمدينة وشرق شارع الخمسين.

الى ذلك قال مصدر عسكري في المقاومة التهامية أن «هناك نحو 5 آلاف مقاتل من قوات النخبة التهامية قد تم تدريبهم للمشاركة في معارك الساحل الغربي وتحرير مدينة الحديدة ومينائها من قبضة الانقلابيين، وذلك إلى جانب القوات المشتركة».

وقال للشرق الاوسط إن «القوات قد تم تدريبها بشكل عال وخضعت لتدريبات مكثفة واحترافية بدعم وإشراف مباشر من قوات تحالف دعم الشرعية، وذلك بقيادة مراد الشراعي».

وأكد مسؤول يمني أن تكتيك الجيش الوطني والمقاومة المدعومين من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بالتقدم صوب وسط مدينة الحديدة، يؤتي ثماره.

وقال العميد عبده مجلي، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني «خلال أيام معدودة ستحرر مدينة الحديدة وميناؤها الاستراتيجي وستكون منطلقًا لتحرير محافظة حجة وصنعاء وبقية المحافظات المجاورة، فالانتصارات متوالية واستنزاف الميليشيا الانقلابية متواصل».

وأضاف مجلي أن استماتة الحوثيين في التحشيد إلى جبهة الساحل بكل الوسائل والإمكانات باءت بالفشل، ما دفعهم إلى استحداث أنظمة جديدة غير قانونية لإغراء الضباط القدامى الرافضين العمل معهم، تقتضي صرف نصف راتب مقابل ذهابهم لجبهة الساحل، لإجبارهم على خوض المعارك هناك، ولكن الضباط الأشراف رفضوا هذا الإغراء المادي ما سبب حالة إرباك بين الميليشيات.

من جانبه، أكد وليد القديمي وكيل أول محافظ الحديدة أن زحف قوات الجيش الوطني المسنود من قوات المقاومة والتحالف سيستمر حتى تطويق مداخل مدينة الحديدة كافة وتطهيرها بشكل مرتب ومعد له سابقاً، مبينًا أن التحركات التي بدأتها قوات المقاومة المدعومة من التحالف قبل 6 أيام وما زالت مستمرة، أسهمت في السيطرة على مدينة الأمل وشارع الخمسين والوصول إلى جولة الغراسي (مطاحن البحر الأحمر).

 

 

 
المزيد في الأخبار
تخاطر البرازيل أكبر دولة مصدرة للحوم الحلال في العالم، بخسارة موقعها الرائد هذا في حال أقدمت على نقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في ظل تحذيرات عربية
المزيد ...
هاجم الصحفي بسيم الجناي الفساد المستشري من قبل ميليشيات الحوثي في الحديدة ، واوضح الجناني في منشور له على صفحة الفيس بوك ان 40 مليون ريال شهرياً تسحب من صندوق
المزيد ...
أعلن أحمد الصوفي القيادي المؤتمري والسكرتير السابق للرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، قطع علاقته بأبناء صالح وأبناء أشقائه.   وقال الصوفي في تغريدة على
المزيد ...
• يومه عيده ! • أرق جيوبا وألين أرصدة ! • العالم كله يشرب الحليب قبل النوم ،اليمني يشربه بعد القات. • اذا ربك فتح عليه وأغناه اول شيء يفعله يتزوج على مرته ! •
المزيد ...

أختيار المحرر
جوزيه: محمد صلاح أفضل من الخطيب وأبو تريكة
شاهد : (شمنار يُهنْعم) ملك حميري في الضالع .. صور
من لا يعرف المناضل الوطني الصلب علي صالح عباد مقبل يقرأ هذا
وزير عدن النت ٠٠ اذا عرف السبب بطل العجب !!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك