من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:20 مساءً

الأخبار

 

قائد عسكري رفيع يروي تفاصيل انتصارات ساحقة بـ«الضالع»

الخميس 08 نوفمبر 2018 06:06 مساءً

أكد أركان حرب محور إب العميد الركن عبدالله مزاحم اليوم الاربعاء 7نوفمبر-تشرين الثاني 2018 ، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات استراتيجية مهمة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من أجزاء واسعة بمديريتي دمت وجبن.

وبارك العميد مزاحم، للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، الانتصارات العظيمة، مؤكداً أن ما تبقى من مواقع بمحافظة الضالع سيتم تحريرها من المليشيات كسابقاتها.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مزاحم قولة«إن العملية العسكرية التي انطلقت أمس الأول من عدة محاور، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني في الجبهة الغربية، من تحرير جبل ناصه الاستراتيجي، والذي يعتبر من أهم وأكبر المواقع في هذه الجبهة، إضافة إلى تحرير جبل مطرة وقرى رماه والمعصر وغيرها من المناطق باتجاه الجبهة الغربية.

وفي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة يعيس وجبل خارم والعرفاف والقرين وصولاً إلى بيت اليزيدي ثم إلى "الحقب"، لافتاً إلى أن هذه المناطق تم تحريرها وطرد مليشيات الحوثي منها خلال ساعات قليلة.

وأكد العميد مزاحم، أن خسائر العدو كانت كبيرة جدًا، فأثناء تحرير "جبل ناصة" سقط ما لا يقل عن 25 قتيل من المليشيات وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر 25 عنصراً حوثياً، ناهيك عن خسائرها في المعدات القتالية.

وأضاف "نحن الآن على أبواب مدينة دمت السياحية وسيتم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية في القريب العاجل "

ودعا العميد مزاحم، أبناء محافظة الضالع وبالأخص أبناء "دمت" و"جبن" وما جاورها إلى التلاحم والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الحكومية لاستكمال دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من جميع المناطق بمحافظة الضالع.

 

 

 
المزيد في الأخبار
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأحد، أنه تم إصدار 17 تصريحا لسفن متوجهة لليمن تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية. كما أكد أن ميليشيات الحوثي تتعمد تأخير
المزيد ...
نفت إيران، اليوم الأحد، أن تكون قد تقدمت بطلب للمشاركة في مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمنية والجارية حالياً في السويد منذ الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم
المزيد ...
قصفت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018م بقذائف الهاون منازل المواطنين في حي المنظر بمديرية الحوك جنوب محافظة الحديدة. وذكر المركز الإعلامي لألوية
المزيد ...
كشف تحالف مدني حقوقي يمني عن وجود أكثر من 18 ألف معتقل ومختطف، أغلبهم في السجون السرية للميليشيات الحوثية، داعياً إلى تركيز المشاورات الجارية في السويد بين وفدي
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك