من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

قائد عسكري رفيع يروي تفاصيل انتصارات ساحقة بـ«الضالع»

الخميس 08 نوفمبر 2018 06:06 مساءً

أكد أركان حرب محور إب العميد الركن عبدالله مزاحم اليوم الاربعاء 7نوفمبر-تشرين الثاني 2018 ، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات استراتيجية مهمة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من أجزاء واسعة بمديريتي دمت وجبن.

وبارك العميد مزاحم، للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، الانتصارات العظيمة، مؤكداً أن ما تبقى من مواقع بمحافظة الضالع سيتم تحريرها من المليشيات كسابقاتها.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مزاحم قولة«إن العملية العسكرية التي انطلقت أمس الأول من عدة محاور، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني في الجبهة الغربية، من تحرير جبل ناصه الاستراتيجي، والذي يعتبر من أهم وأكبر المواقع في هذه الجبهة، إضافة إلى تحرير جبل مطرة وقرى رماه والمعصر وغيرها من المناطق باتجاه الجبهة الغربية.

وفي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة يعيس وجبل خارم والعرفاف والقرين وصولاً إلى بيت اليزيدي ثم إلى "الحقب"، لافتاً إلى أن هذه المناطق تم تحريرها وطرد مليشيات الحوثي منها خلال ساعات قليلة.

وأكد العميد مزاحم، أن خسائر العدو كانت كبيرة جدًا، فأثناء تحرير "جبل ناصة" سقط ما لا يقل عن 25 قتيل من المليشيات وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر 25 عنصراً حوثياً، ناهيك عن خسائرها في المعدات القتالية.

وأضاف "نحن الآن على أبواب مدينة دمت السياحية وسيتم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية في القريب العاجل "

ودعا العميد مزاحم، أبناء محافظة الضالع وبالأخص أبناء "دمت" و"جبن" وما جاورها إلى التلاحم والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الحكومية لاستكمال دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من جميع المناطق بمحافظة الضالع.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك