من نحن | اتصل بنا | السبت 25 مايو 2019 06:13 صباحاً
الأخبار

قائد عسكري رفيع يروي تفاصيل انتصارات ساحقة بـ«الضالع»

الخميس 08 نوفمبر 2018 06:06 مساءً

أكد أركان حرب محور إب العميد الركن عبدالله مزاحم اليوم الاربعاء 7نوفمبر-تشرين الثاني 2018 ، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات استراتيجية مهمة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من أجزاء واسعة بمديريتي دمت وجبن.

وبارك العميد مزاحم، للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، الانتصارات العظيمة، مؤكداً أن ما تبقى من مواقع بمحافظة الضالع سيتم تحريرها من المليشيات كسابقاتها.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مزاحم قولة«إن العملية العسكرية التي انطلقت أمس الأول من عدة محاور، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني في الجبهة الغربية، من تحرير جبل ناصه الاستراتيجي، والذي يعتبر من أهم وأكبر المواقع في هذه الجبهة، إضافة إلى تحرير جبل مطرة وقرى رماه والمعصر وغيرها من المناطق باتجاه الجبهة الغربية.

وفي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة يعيس وجبل خارم والعرفاف والقرين وصولاً إلى بيت اليزيدي ثم إلى "الحقب"، لافتاً إلى أن هذه المناطق تم تحريرها وطرد مليشيات الحوثي منها خلال ساعات قليلة.

وأكد العميد مزاحم، أن خسائر العدو كانت كبيرة جدًا، فأثناء تحرير "جبل ناصة" سقط ما لا يقل عن 25 قتيل من المليشيات وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر 25 عنصراً حوثياً، ناهيك عن خسائرها في المعدات القتالية.

وأضاف "نحن الآن على أبواب مدينة دمت السياحية وسيتم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية في القريب العاجل "

ودعا العميد مزاحم، أبناء محافظة الضالع وبالأخص أبناء "دمت" و"جبن" وما جاورها إلى التلاحم والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الحكومية لاستكمال دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من جميع المناطق بمحافظة الضالع.

 

 
المزيد في الأخبار
إن كنت من محبي السفر ولا تعرف الدول التي تستطيع الدخول إليها بواسطة جواز سفر بلدك دون فيزا، أو بتأشيرة إلكترونية، أو أثناء الوصول، فموقع markuslerner.com/travelscope يُتيح
المزيد ...
قال الخبير العسكري اليمني يحي ابو حاتم بان أحد أبناء نهم المتحوثين ابلغه أن مجموعة كبيرة من الحوثيين رفضوا القتال في الضالع وانه حصل تمرد جماعي على المشرف الحوثي
المزيد ...
لايعرف الكثير ان بطلة مسلسل العاصوف الذي يعرض الان على قناة الام بي سي هي يمنية الاصل والجنسية وانما فقط مقيمة بالسعودية ومتزوجة من مواطن سعودي   فالفنانه ريماس
المزيد ...
قالت الاعلامية المقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام رحمة حجيرة أن لدى مليشيات الحوثي مفاجئات كبيرة مؤكدة بأنه سيصل لهدفه قريبا>   واضافت حجيرة في تغريدة على
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك