من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 03:15 صباحاً

الأخبار

 

قائد عسكري رفيع يروي تفاصيل انتصارات ساحقة بـ«الضالع»

الخميس 08 نوفمبر 2018 06:06 مساءً

أكد أركان حرب محور إب العميد الركن عبدالله مزاحم اليوم الاربعاء 7نوفمبر-تشرين الثاني 2018 ، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات استراتيجية مهمة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من أجزاء واسعة بمديريتي دمت وجبن.

وبارك العميد مزاحم، للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، الانتصارات العظيمة، مؤكداً أن ما تبقى من مواقع بمحافظة الضالع سيتم تحريرها من المليشيات كسابقاتها.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مزاحم قولة«إن العملية العسكرية التي انطلقت أمس الأول من عدة محاور، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني في الجبهة الغربية، من تحرير جبل ناصه الاستراتيجي، والذي يعتبر من أهم وأكبر المواقع في هذه الجبهة، إضافة إلى تحرير جبل مطرة وقرى رماه والمعصر وغيرها من المناطق باتجاه الجبهة الغربية.

وفي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة يعيس وجبل خارم والعرفاف والقرين وصولاً إلى بيت اليزيدي ثم إلى "الحقب"، لافتاً إلى أن هذه المناطق تم تحريرها وطرد مليشيات الحوثي منها خلال ساعات قليلة.

وأكد العميد مزاحم، أن خسائر العدو كانت كبيرة جدًا، فأثناء تحرير "جبل ناصة" سقط ما لا يقل عن 25 قتيل من المليشيات وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر 25 عنصراً حوثياً، ناهيك عن خسائرها في المعدات القتالية.

وأضاف "نحن الآن على أبواب مدينة دمت السياحية وسيتم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية في القريب العاجل "

ودعا العميد مزاحم، أبناء محافظة الضالع وبالأخص أبناء "دمت" و"جبن" وما جاورها إلى التلاحم والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الحكومية لاستكمال دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من جميع المناطق بمحافظة الضالع.

 

 

 
المزيد في الأخبار
وجه فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين باستكمال التحرير في جبهتي الضالع وكرش واتخاذ الإجراءات
المزيد ...
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن العمليات العسكرية في الحديدة مستمرة في وتيرة مختلفة لأسباب كثيرة من ضمنها
المزيد ...
كما كد اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك على تقديم كافة الدعم والإسناد للجيش الوطني في استكمال عملية التحرير وإنهاء الانقلاب، وكسر شوكة
المزيد ...
  تمكن مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة من نزع 17,777 لغمًا متنوعًا بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك