من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 08:40 صباحاً

الأخبار

 

قائد عسكري رفيع يروي تفاصيل انتصارات ساحقة بـ«الضالع»

الخميس 08 نوفمبر 2018 06:06 مساءً

أكد أركان حرب محور إب العميد الركن عبدالله مزاحم اليوم الاربعاء 7نوفمبر-تشرين الثاني 2018 ، أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات استراتيجية مهمة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من أجزاء واسعة بمديريتي دمت وجبن.

وبارك العميد مزاحم، للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، الانتصارات العظيمة، مؤكداً أن ما تبقى من مواقع بمحافظة الضالع سيتم تحريرها من المليشيات كسابقاتها.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مزاحم قولة«إن العملية العسكرية التي انطلقت أمس الأول من عدة محاور، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني في الجبهة الغربية، من تحرير جبل ناصه الاستراتيجي، والذي يعتبر من أهم وأكبر المواقع في هذه الجبهة، إضافة إلى تحرير جبل مطرة وقرى رماه والمعصر وغيرها من المناطق باتجاه الجبهة الغربية.

وفي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة يعيس وجبل خارم والعرفاف والقرين وصولاً إلى بيت اليزيدي ثم إلى "الحقب"، لافتاً إلى أن هذه المناطق تم تحريرها وطرد مليشيات الحوثي منها خلال ساعات قليلة.

وأكد العميد مزاحم، أن خسائر العدو كانت كبيرة جدًا، فأثناء تحرير "جبل ناصة" سقط ما لا يقل عن 25 قتيل من المليشيات وعدد من الجرحى، إضافة إلى أسر 25 عنصراً حوثياً، ناهيك عن خسائرها في المعدات القتالية.

وأضاف "نحن الآن على أبواب مدينة دمت السياحية وسيتم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية في القريب العاجل "

ودعا العميد مزاحم، أبناء محافظة الضالع وبالأخص أبناء "دمت" و"جبن" وما جاورها إلى التلاحم والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الحكومية لاستكمال دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من جميع المناطق بمحافظة الضالع.

 

 

 
المزيد في الأخبار
قال محمد علي الحوثي رئيس مكتب الحوثيين السياسي أن وزير خارجية أمريكا بومبيو اكتشف بعد اربع سنوات من عدوانهم على اليمن ان الحرب بالوكالة وان ايران تضرب بالصواريخ من
المزيد ...
كسرت كل محاولات التسلل الحوثية التي تستهدف انهاء  تواجد الجيش الوطني في المناطق الحدودية بين محافظتي الضالع واب، واسفرت معارك مستمرة منذ امس الاول عن خسائر
المزيد ...
قال السفير السعودي لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر, أن المملكة دعمت البنك المركزي اليمني بـ 2.2 مليار دولار في 2018،
المزيد ...
أعلنت وزارة الثروة السمكية اليوم، إغلاق موسم اصطياد الجمبري الساحلي في منطقة البحر الأحمر من تاريخ الأول من ابريل وحتى اشعار آخر. وبموجب القانون، يعاقب كل من يخالف
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك