من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 03:30 صباحاً

الأخبار

 

محافظ عدن يباشر مهمته الجديدة في الجهاز المركزي للمحاسبات

أنباء عدن: الخميس 08 نوفمبر 2018 05:32 مساءً
 
كتب/ نبيل الجنيد 
تصوي/ر زكي اليوسفي 
 
باشر محافظ عدن   احمد سالم ربيع  عمله  اليوم  بزيارة مبنى  الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والتقى القاضي أبو بكر حسين السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز وعلوية بابريك نائب مدير فرع الجهاز بعدن و ناقش معهم  أوجه التعاون المشترك بين السلطة المحلية بعدن والجهاز المركزي في تعزيز الرقابة والمحاسبة بمختلف القطاعات بالمحافظة. 
و  أكد محافظ عدن احمد سالمين اهمية دور ومكانة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كسلطة رقابية تمكنها من محاربة الفساد بمختلف أشكاله . 
واشار محافظ عدن الى أهمية التنسيق المشترك بين السطلة المحلية والجهاز المركزي في مراقبة الأداء الإداري والمالي وذلك لما تتطلبه المرحلة في بذل الجهود لتعزيز الرقابة  في الجوانب المالية  وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يؤكد على متابعة الأجهزة الإدارية واصلاحها على مستوى محافظة عدن . 
مشيدا بما حققه الجهاز المركزي للرقابة من تقدم بمختلف أجهزته الرقابية متجاوزا كل التحديات التي أفرزتها الحرب  وأدت إلى تدمير المنظومة الإدارية والمالية للبلاد بشكل عام .  
من جانبه عبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر السقاف عن سعادته البالغة لزيارة محافظ عدن احمد سالمين مهنئا إياه بالثقة التي نالها من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي متمنيا له التوفيق والنجاح لقيادة محافظة عدن . 
مؤكداً في الوقت نفسه حرص قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على تفعيل النشاط الرقابي بكل مرافق أجهزة الدولة لما من شأنه تعز الشفافية والنزاهة والعمل على إعادة أجهزة الدولة وهيبتها من أجل حماية المال العام . 
مستعرضا اهم الإجراءات القانونية المتبعة لداء الجهاز لمتابعة  التقارير الدوري ومراجعتها واعادتها الى الجهات التي قدمتها من أجل الرد على استفسارات الجهاز او إحالة بعض التقارير التي تثبت فيها  الاختلالات الإدارية والمالية  القضاء . 
وأشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أن المرحلة الراهنة تتطلب تعاون الأجهزة الإدارية وتواصلها مع الجهاز من أجل إيجاد منظومة ادارية متكاملة تحقق النزاهة والمسؤولية أمام الجميع  . 
حضر اللقاء وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور فهمي محمد منصور ومدير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة عدن علوية عبدالعزيز ومدير العلاقات العامة بالجهاز المركزي صادق منصور .
 

 
المزيد في الأخبار
وجه فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين باستكمال التحرير في جبهتي الضالع وكرش واتخاذ الإجراءات
المزيد ...
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن العمليات العسكرية في الحديدة مستمرة في وتيرة مختلفة لأسباب كثيرة من ضمنها
المزيد ...
كما كد اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك على تقديم كافة الدعم والإسناد للجيش الوطني في استكمال عملية التحرير وإنهاء الانقلاب، وكسر شوكة
المزيد ...
  تمكن مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة من نزع 17,777 لغمًا متنوعًا بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك