من نحن | اتصل بنا | السبت 23 مارس 2019 05:45 صباحاً

الأخبار

 

محافظ عدن يباشر مهمته الجديدة في الجهاز المركزي للمحاسبات

أنباء عدن: الخميس 08 نوفمبر 2018 05:32 مساءً
 
كتب/ نبيل الجنيد 
تصوي/ر زكي اليوسفي 
 
باشر محافظ عدن   احمد سالم ربيع  عمله  اليوم  بزيارة مبنى  الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والتقى القاضي أبو بكر حسين السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز وعلوية بابريك نائب مدير فرع الجهاز بعدن و ناقش معهم  أوجه التعاون المشترك بين السلطة المحلية بعدن والجهاز المركزي في تعزيز الرقابة والمحاسبة بمختلف القطاعات بالمحافظة. 
و  أكد محافظ عدن احمد سالمين اهمية دور ومكانة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كسلطة رقابية تمكنها من محاربة الفساد بمختلف أشكاله . 
واشار محافظ عدن الى أهمية التنسيق المشترك بين السطلة المحلية والجهاز المركزي في مراقبة الأداء الإداري والمالي وذلك لما تتطلبه المرحلة في بذل الجهود لتعزيز الرقابة  في الجوانب المالية  وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يؤكد على متابعة الأجهزة الإدارية واصلاحها على مستوى محافظة عدن . 
مشيدا بما حققه الجهاز المركزي للرقابة من تقدم بمختلف أجهزته الرقابية متجاوزا كل التحديات التي أفرزتها الحرب  وأدت إلى تدمير المنظومة الإدارية والمالية للبلاد بشكل عام .  
من جانبه عبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر السقاف عن سعادته البالغة لزيارة محافظ عدن احمد سالمين مهنئا إياه بالثقة التي نالها من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي متمنيا له التوفيق والنجاح لقيادة محافظة عدن . 
مؤكداً في الوقت نفسه حرص قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على تفعيل النشاط الرقابي بكل مرافق أجهزة الدولة لما من شأنه تعز الشفافية والنزاهة والعمل على إعادة أجهزة الدولة وهيبتها من أجل حماية المال العام . 
مستعرضا اهم الإجراءات القانونية المتبعة لداء الجهاز لمتابعة  التقارير الدوري ومراجعتها واعادتها الى الجهات التي قدمتها من أجل الرد على استفسارات الجهاز او إحالة بعض التقارير التي تثبت فيها  الاختلالات الإدارية والمالية  القضاء . 
وأشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أن المرحلة الراهنة تتطلب تعاون الأجهزة الإدارية وتواصلها مع الجهاز من أجل إيجاد منظومة ادارية متكاملة تحقق النزاهة والمسؤولية أمام الجميع  . 
حضر اللقاء وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور فهمي محمد منصور ومدير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة عدن علوية عبدالعزيز ومدير العلاقات العامة بالجهاز المركزي صادق منصور .
 

 
المزيد في الأخبار
تواصل معنا الاخ علي احمد سعيد والد الطفل "شلال" الذي توفي بعد اهمال ناتج من قبل الطاقم التمريضي والاسعافي بمستشفى الجمهورية بعدن فجر يوم الاثنين الموافق 4
المزيد ...
اطلقت وزارة الإعلام حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم وانطلاق عمليات تحالف دعم الشرعية ضد الانقلاب الحوثي،
المزيد ...
صرح مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 31 شخصًا وكيانًا، بسبب برامج إيران الصاروخية. جاء موقف الإدارة
المزيد ...
أقدم قيادي حوثي على قتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا. وافاد شهود عيان لـ«مأرب برس» ان قيادي حوثي اقتحم ورشة للألمنيوم بحي
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك