من نحن | اتصل بنا | الاثنين 21 يناير 2019 12:34 مساءً

الأخبار

 

المملكة العربية السعودية: تم دعم اليمن بأكثر من 11 مليار دولار

- المصدر: مواقع الخميس 08 نوفمبر 2018 09:01 صباحاً

اكدت المملكة العربية السعودية استمرار وقوفها إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة الانقلاب، مشيرة إلى أن حجم المساعدات السعودية لليمن تجاوزت 11 مليار دولار منذ عام 2015.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية الدكتور بندر العيبان، رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وشدد العيبان على «استمرار وقوف السعودية إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية بناء على طلبها بعد عدوان الميليشيات الحوثية على اليمن، والحكومة الشرعية، ومؤسسات الدولة، وعلى الشعب اليمني، وتقويضها للعملية السياسية السلمية الانتقالية الشاملة».

وأضاف أن السعودية مستمرة أيضاً في الدفاع عن أراضيها أمام القصف العشوائي الذي تشنه الميليشيات الحوثية ضد المدن والقرى المحاذية للحد الجنوبي للمملكة، وإطلاق الصواريخ على كبريات المدن السعودية والقرى، مما نتج عنها مقتل وجرح المئات من المدنيين بينهم الأطفال والشيوخ والنساء.

وشدد العيبان على التزام السعودية «القاطع بقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في العمليات العسكرية التي يقودها تحالف دعم الشرعية في اليمن»، مضيفاً أن المملكة «تبذل عناية فائقة لتجنيب المدنيين، وبخاصة الأطفال والنساء والأعيان المدنية والبنية التحتية، آثار النزاع».

وأشار العيبان إلى أن السعودية مستمرة في تكثيف التنسيق مع المنظمات الدولية لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، حيث تم إطلاق خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن والتي دشّنت العديد من المشروعات.

وأوضح أن «حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية التي قدمتها السعودية لليمن الشقيق منذ 2015 بلغ حتى الآن 11.18 مليار دولار أميركي».

 

 

 
المزيد في الأخبار
هاجم الصحفي بسيم الجناي الفساد المستشري من قبل ميليشيات الحوثي في الحديدة ، واوضح الجناني في منشور له على صفحة الفيس بوك ان 40 مليون ريال شهرياً تسحب من صندوق
المزيد ...
أعلن أحمد الصوفي القيادي المؤتمري والسكرتير السابق للرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، قطع علاقته بأبناء صالح وأبناء أشقائه.   وقال الصوفي في تغريدة على
المزيد ...
• يومه عيده ! • أرق جيوبا وألين أرصدة ! • العالم كله يشرب الحليب قبل النوم ،اليمني يشربه بعد القات. • اذا ربك فتح عليه وأغناه اول شيء يفعله يتزوج على مرته ! •
المزيد ...
حاولت مليشيا الحوثي الانقلابية التكتم على مقتل اللواء "إبراهيم الشامي"، المعين من قبلها قائدا للقوات الجوية -كما أسمتها- لأكثر من أسبوع، وحتى لا تظهر بأنها مخترقة
المزيد ...

أختيار المحرر
جوزيه: محمد صلاح أفضل من الخطيب وأبو تريكة
شاهد : (شمنار يُهنْعم) ملك حميري في الضالع .. صور
من لا يعرف المناضل الوطني الصلب علي صالح عباد مقبل يقرأ هذا
وزير عدن النت ٠٠ اذا عرف السبب بطل العجب !!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك