من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 12:30 صباحاً

الأخبار

 

انعدام وقود الديزل عن المحطات يكشف عورة كهرباء عدن من جديد

أنباء عدن: الجمعة 02 نوفمبر 2018 07:07 مساءً
 
قالت مصادر متطابقة في محطات التوليد في العاصمة عدن ان عوده جرع انقطاع التيار الكهربائي التي تشهده عدن حاليا ستتزايد خلال الساعات القادمة و ان خروج وشيك لمحطات التوليد خلال الساعات القادمة وأشارت المصادر ان المحطات لم تستلم مخصصاتها من وقود الديزل خلال اليومين الماضين وإنها حاليا تستخدم ما لديها من وقود الديزل المخزون ومع نفادها ستخرج المحطات عن الخدمة.
 
ولفتت المصادر إلى ان مصافي عدن رفض تزويد المحطات بالديزل وان أللهبه السعودية للوقود لم تسلم للمحطة الى ساعة إعداد الخبر بالرغم من هناك بلاغ تزويد المحطات في ساعات الصباح الأولى ليومنا هدا ألجمعه لكنها لم تصل .
 
الى ذلك قال مصدر عليم ان أللهبه السعودية من وقود الديزل ستسلم للمحطات بعد الانتهاء من تشكيل غرف العمليات و زيارة لعدد من المحافظات المحررة التي ستستفيد من ألمنحه السعودية و تخوف المصدر من أطال فتره التجهيز لغرفه العمليات وزيارة المحافظات وامتناع المصافي من تزويد المحطات بوقود الديزل  مما سيفاقم من انقطاع للتيار الكهربائي .
 
الى استغربت مصادر نقابيه وأخرى عماليه في محطة الحسوه عن المبالغة في موضوع تسرب مادة المازوت وتضخيم الكميه وربطها في أللهبه السعودية التي لم تصل بعد ونوهت المصادر الى ان تضخيم الأمور لايدل على الحرص للمال العام بل لأمور أخرى يهدف منها التشكيك خاصة مع قرب تسليم أللهبه.
 
وطالبت المصادر إلى تحري ألمصادقيه قبل النشر حتى لا يتحول البعض الى أبواق مثل قطيع الأغنام بحسب المصادر.
 
إلى ذلك ان قطاع التيار الكهربائي عن مدينه عدن بشكل كامل وقالت مصادر متطابقة غي كهرباء عدن ان ضربه في ألشبكه الكهربائية أدى الى خروج المنظومة و تم إعادتها لاحقا من قبل فنين كهرباء عدن .
 
* من شكيب راجح
 

 
المزيد في الأخبار
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، إنه يتوقع أن تبدأ عملية الانسحاب من الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، خلال الأسابيع القادمة.وأضاف
المزيد ...
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم الجمعة 19 ابريل 2019م : ◾رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:
المزيد ...
تصدت القوات اليمنية المشتركة لهجوم نفذته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الخميس، على قرى ووديان منطقة العود المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن.وأفادت مصادر "سكاي نيوز
المزيد ...
أعلنت منظمة "أوكسفام" الإنسانية الدولية، أنها رصدت 195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في اليمن، خلال العام 2019.وحذت المنظمة مما سمته "أسوأ تفشٍ للكوليرا
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك