من نحن | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:45 مساءً

الأخبار

 

وفاة خمسة من نزلاء دار الرعاية الاجتماعية بصنعاء جوعا بعد وقف الحوثيين ميزانية الدار

الاثنين 22 أكتوبر 2018 09:01 صباحاً

قال مصدر مسؤول في دار الرعاية الاجتماعية بالعاصمة صنعاء " أن خمسة من نزلاء الدار توفوا نتيجة الإهمال والجوع والبرد وانعدام الوجبات الغذائية بسبب وقف الحوثيين لميزانية المركز.

وكانت دار الرعاية الاجتماعية في منطقة صرف، شمالي صنعاء، تعتمد على ميزانية تشغيلية منتظمة من السلطة المحلية بأمانة العاصمة، غير أن ميليشيا الحوثي أوقفت الميزانية بعد سيطرتها على مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

وحذر المصدر وفق تصريح نقله " نيوز يمن " من أن دار الرعاية الاجتماعية في منطقة صرف شمالي صنعاء، على وشك التوقف عن العمل بسبب عجزها عن توفير الاحتياجات الأساسية للنزلاء.

وقال المصدر إن ميليشيا الحوثي منعت أيضا على إدارة دار الرعاية الاجتماعية التواصل مع المنظمات الإنسانية الدولية بهدف توفير مساعدات للنزلاء من المرضى النفسيين وفاقدي العقل والمشردين.

وحتى شهر مايو من العام 2018، كان عدد نزلاء الدار 30 شخصا من فاقدي الأهلية العقلية، قبل أن يقوم نافذون في شهر رمضان الماضي بإدخال 40 شخصا جدد بتوجيه من أمانة العاصمة، من دون تقديم أية دعم لهذه الدار.

وبلغ نزلاء الدار نحو 75 نزيلاً يفتقرون لأبسط مقومات الحياة، فيما تفتقد الإدارة للإمكانيات المالية لتغطية المتطلبات الأساسية.

وأطلق عدد من النشطاء مناشدات للجهات الدولية العاملة بمجال الإغاثة الإنسانية لتوفير ما أمكن لهذه الدار، خاصة وأن هناك مرضى نفسيين وفاقدين للأهلية العقلية يحتاجون للغذاء والدواء وللأثاث والملابس وغيرها من المتطلبات اللازمة.

 

 

 
المزيد في الأخبار
كشفت مصادر في المقاومة اليمينة المشتركة، الاثنين، عن استقدام تعزيزات ضخمة لتحرير كامل مدينة الحديدة على الساحل الغربي في اليمن، وذلك بعد تقدم ميداني حثيث وسط
المزيد ...
أفادت مصادر يمنية في العاصمة صنعاء، الاثنين، بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية شددت من إجراءاتها الأمنية وفرضت رقابة مشددة على بعض الشخصيات، عقب نجاح وزير الإعلام في
المزيد ...
اقتربت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، من شارع التسعين بمدينة الحديدة، خلال تقدمها الذي يتزامن مع انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.ونقل موقع
المزيد ...
اظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافاً جديدة من الألغام ابتكرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها
المزيد ...

أختيار المحرر
حضرموت تستعد لمفاجاة البحسني يوم 15 نوفمبر
شاهد الشجاعة النادرة : هكذا تسلق ابطال جيش الشرعية جبل ناصة الاستراتيجي وفاجئوا الحوثيين
الاسرة الحاكمة في السعودية تكشف عن ولي العهد الجديد القادم نحو عرش المملكة (تفاصيل مايجري من مفاوضات)
شاهد .. خارطة السيطرة على اليمن بين الشرعية والانقلاب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك