من نحن | اتصل بنا | الجمعة 18 يناير 2019 10:30 مساءً

الأخبار

 

وفاة خمسة من نزلاء دار الرعاية الاجتماعية بصنعاء جوعا بعد وقف الحوثيين ميزانية الدار

الاثنين 22 أكتوبر 2018 09:01 صباحاً

قال مصدر مسؤول في دار الرعاية الاجتماعية بالعاصمة صنعاء " أن خمسة من نزلاء الدار توفوا نتيجة الإهمال والجوع والبرد وانعدام الوجبات الغذائية بسبب وقف الحوثيين لميزانية المركز.

وكانت دار الرعاية الاجتماعية في منطقة صرف، شمالي صنعاء، تعتمد على ميزانية تشغيلية منتظمة من السلطة المحلية بأمانة العاصمة، غير أن ميليشيا الحوثي أوقفت الميزانية بعد سيطرتها على مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

وحذر المصدر وفق تصريح نقله " نيوز يمن " من أن دار الرعاية الاجتماعية في منطقة صرف شمالي صنعاء، على وشك التوقف عن العمل بسبب عجزها عن توفير الاحتياجات الأساسية للنزلاء.

وقال المصدر إن ميليشيا الحوثي منعت أيضا على إدارة دار الرعاية الاجتماعية التواصل مع المنظمات الإنسانية الدولية بهدف توفير مساعدات للنزلاء من المرضى النفسيين وفاقدي العقل والمشردين.

وحتى شهر مايو من العام 2018، كان عدد نزلاء الدار 30 شخصا من فاقدي الأهلية العقلية، قبل أن يقوم نافذون في شهر رمضان الماضي بإدخال 40 شخصا جدد بتوجيه من أمانة العاصمة، من دون تقديم أية دعم لهذه الدار.

وبلغ نزلاء الدار نحو 75 نزيلاً يفتقرون لأبسط مقومات الحياة، فيما تفتقد الإدارة للإمكانيات المالية لتغطية المتطلبات الأساسية.

وأطلق عدد من النشطاء مناشدات للجهات الدولية العاملة بمجال الإغاثة الإنسانية لتوفير ما أمكن لهذه الدار، خاصة وأن هناك مرضى نفسيين وفاقدين للأهلية العقلية يحتاجون للغذاء والدواء وللأثاث والملابس وغيرها من المتطلبات اللازمة.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تداول ناشطون يمنيون، صورة لضابط إماراتي وهو يتوشح علم الجمهورية اليمنية في حفل رسمي بمحافظة مأرب.   الصورة أثارت ردود فعل كبيرة، واعتبرها ناشطون إعادة اعتبار
المزيد ...
  الوديعة / خاص   شهد منفذ الوديعة البري والذي يربط الجمهورية اليمنية مع المملكة العربية السعودية من منتصف الأسبوع الماضي عملية ازدحام شديدة من قبل المعتمرين
المزيد ...
  موهبته والفرصة وضعته في دور البطولة لأول فيلم سينمائي جماهيري له ، إنها مسؤولية كبيرة، ضاعف هذه المسؤولية حجم النجاح الكبير الذي حققه فيلم عشرة أيام قبل
المزيد ...
  آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية(الدولار الأمريكي ـ الريال السعودي) في (صنعاء)صباح الجمعة الموافق 18 يناير 2019م   أسعار الصرف في
المزيد ...

أختيار المحرر
بالاسم والصورة : مؤسس الجماعة يكشف هوية القواد وتاجر الدعارة الحوثي الابرز
إعلان جديد يزعج الرجال.. ومطالب بـ"مقاطعة جيليت"
شاهد بالصور .. ملكة جمال الأردن تثير سخرية وجدلاً بظهورٍ ساخن وعاري" في مصر على طريقة رانيا يوسف
صحيفة المدينة تكشف 12 معلومة عن الناشطة الإباحية صاحبة الشعر الأحمر التي احتضنت السعودية الهاربة «رهف» في كندا ..شاهد
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك