من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

الأخبار

الحوثيون يختطفون قيادي ناصري في الحديدة والتنظيم يصدر بيان تحذيري

- المصدر: مواقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 08:40 صباحاً

اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية قيادي في حزب التنظيم الوحدوي الناصري في محافظة الحديدة - غرب اليمن .

واستنكر بيان صادر عن التنظيم بشدة اختطاف الحوثيين في محافظة الحديدة، لعضو قيادة فرع التنظيم بالمحافظة ومدير عام مكتب السياحة عبدالله حسين الكولي، وطالبها بسرعة الإفراج عنه.

وأوضح التنظيم الناصري، في بيان صادر عن - فرع الحديدة - اليوم، أن الكولي تعرض للاعتقال من قبل عناصر مسلحة تابعة لسلطة أمر الواقع الحوثية من أمام منزله في 25 نوفمبر 2017، وذلك بسبب رفضه حضور اجتماع المجلس التنفيذي الذي دعا إليه وكيل المحافظة -المعين من قبل الحوثيين- عبدالرحمن الجماعي.

وأشار الی ان الجماعي ارسل مشرف -الحوثيين- في المحافظة ويدعى "أبو عمار" الى منزل الكولي بطقم من المسلحين واقتحموا منزله واختطفوه من بين اولاده الخمسة واقتادوه إلى سجن الأمن السياسي وليس الى الاجتماع المذكور والى يومنا هذا لم يرجع، بالرغم من متابعات التنظيم والاتصال بشخصيات سياسية للسعى لدى الجهات الأمنية التابعة للحوثيين بالافراج عنه.

وافاد فرع التنظيم الناصري بالحديدة انه حرص طيلة الفترة الماضية على التريث وعدم الاستعجال في إصدار بيان لإتاحة الفرصة للمتابعات والمساعي من الجميع ووعود السلطات الأمنية وبسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة التي شهدتها محافظة الحديدة مؤخرا، إلا ان تلك المساعي انتجت وعودا بالإفراج عن الكولي، لكن للأسف الشديد لم تصل إلى أية نتيجة تذكر بسبب التسويف والمماطلة..

واستدرك قائلا "بل إنه أصابنا خيبة أمل كبيرة بتنكر سلطة الأمر الواقع الحوثية لسيل وعودها التي قطعتها على نفسها، وتعنت وكيل المحافظة ومشرفها رفضهم اخلاء سبيله بتلفيق التهم الباطلة بحقه، تلك التهم الجاهزة والمفبركة بالخيانة والعمالة".

وقال "لم تكتف سلطة (الحوثي) بقيادة عبدالرحمن الجماعي وكيل محافظة الحديدة والمشرف (ابو عمار)، بتعذيب المعتقل الكولي وإنما قامت باستهداف اسرته وطرد اطفاله الخمسة وامهم من البيت والاستيلاء على منزلهم".

وأضاف "وتفاجأنا مؤخرا بأنه تم ترحيله الى الامن السياسي في صنعاء قبل شهور بعد منع اي زيارات له من اسرته او قيادة فرع التنظيم الناصري في الحديدة".

وطالب التنظيم الناصري سلطة الأمر الواقع (الحوثية) بالافراج عن الكولي وإطلاق سراحه فورا وسراح رفيقه علي عبدالله احمد الشرعبي كونهما لم يرتكبا جرما يستحقان عليه الاعتقال المستمر حتى اليوم، وكذا إطلاق كافة المعتقلين السياسيين والصحفيين، وحملها المسؤولية الكاملة عن سلامة حياتهم.

واعتبر التنظيم الناصري استمرار ميليشيا الحوثي في هذا الأسلوب الأرعن والهمجي تجاه المعارضين لها بالرأي، والزج بهم في السجون، لهو دليل على إفلاسها سياسيا وأخلاقيا، بل انه يزيد من تأزيم الوضع الذي هو متأزم أصلا على كافة الأصعدة الإنسانية والمعيشية والحقوقية، وذلك منذ انقلابها على السلطة واجتياح العاصمة صنعاء في ال 21 من سبتمبر 2014 وما رافقها من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان اليمني.

وشدد أن ما تعرض له القيادي الناصري عبدالله الكولي من اعتقال ومعاملة غير إنسانية وما يتعرض له المعتقلون الاخرون من الناشطين السياسيين والحقوقيين والصحفيين من أعمال عنف وتنكيل بلا هوادة بحقهم يضاف إلى سجل سلطة الحوثي الأسود في انتهاكها لحقوق الإنسان، لافتا الی انه لمن المؤسف جداً أن تكون حرية وأمن الناس مرهونة بمبدأ الولاء لأي جماعة كانت وليس كحق أصيل تضمنه له كافة التشريعات المحلية والدولية.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024