من نحن | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:30 مساءً

الأخبار

 

الحوثيون يختطفون قيادي ناصري في الحديدة والتنظيم يصدر بيان تحذيري

- المصدر: مواقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 08:40 صباحاً

اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية قيادي في حزب التنظيم الوحدوي الناصري في محافظة الحديدة - غرب اليمن .

واستنكر بيان صادر عن التنظيم بشدة اختطاف الحوثيين في محافظة الحديدة، لعضو قيادة فرع التنظيم بالمحافظة ومدير عام مكتب السياحة عبدالله حسين الكولي، وطالبها بسرعة الإفراج عنه.

وأوضح التنظيم الناصري، في بيان صادر عن - فرع الحديدة - اليوم، أن الكولي تعرض للاعتقال من قبل عناصر مسلحة تابعة لسلطة أمر الواقع الحوثية من أمام منزله في 25 نوفمبر 2017، وذلك بسبب رفضه حضور اجتماع المجلس التنفيذي الذي دعا إليه وكيل المحافظة -المعين من قبل الحوثيين- عبدالرحمن الجماعي.

وأشار الی ان الجماعي ارسل مشرف -الحوثيين- في المحافظة ويدعى "أبو عمار" الى منزل الكولي بطقم من المسلحين واقتحموا منزله واختطفوه من بين اولاده الخمسة واقتادوه إلى سجن الأمن السياسي وليس الى الاجتماع المذكور والى يومنا هذا لم يرجع، بالرغم من متابعات التنظيم والاتصال بشخصيات سياسية للسعى لدى الجهات الأمنية التابعة للحوثيين بالافراج عنه.

وافاد فرع التنظيم الناصري بالحديدة انه حرص طيلة الفترة الماضية على التريث وعدم الاستعجال في إصدار بيان لإتاحة الفرصة للمتابعات والمساعي من الجميع ووعود السلطات الأمنية وبسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة التي شهدتها محافظة الحديدة مؤخرا، إلا ان تلك المساعي انتجت وعودا بالإفراج عن الكولي، لكن للأسف الشديد لم تصل إلى أية نتيجة تذكر بسبب التسويف والمماطلة..

واستدرك قائلا "بل إنه أصابنا خيبة أمل كبيرة بتنكر سلطة الأمر الواقع الحوثية لسيل وعودها التي قطعتها على نفسها، وتعنت وكيل المحافظة ومشرفها رفضهم اخلاء سبيله بتلفيق التهم الباطلة بحقه، تلك التهم الجاهزة والمفبركة بالخيانة والعمالة".

وقال "لم تكتف سلطة (الحوثي) بقيادة عبدالرحمن الجماعي وكيل محافظة الحديدة والمشرف (ابو عمار)، بتعذيب المعتقل الكولي وإنما قامت باستهداف اسرته وطرد اطفاله الخمسة وامهم من البيت والاستيلاء على منزلهم".

وأضاف "وتفاجأنا مؤخرا بأنه تم ترحيله الى الامن السياسي في صنعاء قبل شهور بعد منع اي زيارات له من اسرته او قيادة فرع التنظيم الناصري في الحديدة".

وطالب التنظيم الناصري سلطة الأمر الواقع (الحوثية) بالافراج عن الكولي وإطلاق سراحه فورا وسراح رفيقه علي عبدالله احمد الشرعبي كونهما لم يرتكبا جرما يستحقان عليه الاعتقال المستمر حتى اليوم، وكذا إطلاق كافة المعتقلين السياسيين والصحفيين، وحملها المسؤولية الكاملة عن سلامة حياتهم.

واعتبر التنظيم الناصري استمرار ميليشيا الحوثي في هذا الأسلوب الأرعن والهمجي تجاه المعارضين لها بالرأي، والزج بهم في السجون، لهو دليل على إفلاسها سياسيا وأخلاقيا، بل انه يزيد من تأزيم الوضع الذي هو متأزم أصلا على كافة الأصعدة الإنسانية والمعيشية والحقوقية، وذلك منذ انقلابها على السلطة واجتياح العاصمة صنعاء في ال 21 من سبتمبر 2014 وما رافقها من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان اليمني.

وشدد أن ما تعرض له القيادي الناصري عبدالله الكولي من اعتقال ومعاملة غير إنسانية وما يتعرض له المعتقلون الاخرون من الناشطين السياسيين والحقوقيين والصحفيين من أعمال عنف وتنكيل بلا هوادة بحقهم يضاف إلى سجل سلطة الحوثي الأسود في انتهاكها لحقوق الإنسان، لافتا الی انه لمن المؤسف جداً أن تكون حرية وأمن الناس مرهونة بمبدأ الولاء لأي جماعة كانت وليس كحق أصيل تضمنه له كافة التشريعات المحلية والدولية.

 

 

 
المزيد في الأخبار
أفادت مصادر يمنية في العاصمة صنعاء، الاثنين، بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية شددت من إجراءاتها الأمنية وفرضت رقابة مشددة على بعض الشخصيات، عقب نجاح وزير الإعلام في
المزيد ...
اقتربت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، من شارع التسعين بمدينة الحديدة، خلال تقدمها الذي يتزامن مع انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.ونقل موقع
المزيد ...
اظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافاً جديدة من الألغام ابتكرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها
المزيد ...
تبدا بريطانيا اليوم الاثنين 12 نوفمبر/تشرين الثاني2018م ، تحركا جديدا في المنطقة لبحث الازمة اليمنية. ويزور وزير الخارجية البريطاني جرمي هانت السعودية، اليوم
المزيد ...

أختيار المحرر
حضرموت تستعد لمفاجاة البحسني يوم 15 نوفمبر
شاهد الشجاعة النادرة : هكذا تسلق ابطال جيش الشرعية جبل ناصة الاستراتيجي وفاجئوا الحوثيين
الاسرة الحاكمة في السعودية تكشف عن ولي العهد الجديد القادم نحو عرش المملكة (تفاصيل مايجري من مفاوضات)
شاهد .. خارطة السيطرة على اليمن بين الشرعية والانقلاب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك