من نحن | اتصل بنا | الجمعة 18 يناير 2019 10:30 مساءً

الأخبار

 

خوفا من تغييرات وزارية قادمة.. وزراء يسحبون مبالغ مالية كبيرة من عدد من البنوك

- المصدر: مواقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:40 صباحاً

ذكر موقع عدن الغد ان مصادر مطلعة كشفت عن قيام عدد من وزراء حكومة الشرعية بسحب مبالغ مالية طائلة من حسابات وزاراتهم المودعة في البنك المركزي اليمني وكذلك البنك الأهلي اليمني وبنوك أخرى بالعاصمة المؤقتة عدن.

تلك الحسابات التي تم فتحها قبل تحويل البنك المركزي الى عدن وتوريد الحسابات المستمرة في البنك الأهلي وتوريد إيراداتها العامة إليها.

وبحسب ما كشفته المصادر عن قيام هولا الوزراء المتواجد معظمهم خارج الوطن بسحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدت وزارتهم من خلال صرفها عبر شيكات صرف رسمية تم توقيعها من قبلهم بمراسلات خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي “الواتس اب”.

والمثير في الأمر هو اعتمادها من قبل إدارات البنك المركزي والبنك الأهلي اليمني وبقية البنوك التي تتعامل وزاراتهم معها.

وتأتي هذه الخطوة التي أقدم عليها هولا الوزراء عقب صدور قرار إعفاء رئيس الحكومة السابق د احمد عبيد بن دغر وتعيين د معين عبدالملك خلفا له قبل عدة أيام والتي على ضؤها سارع العديد من الوزراء بسحب المبالغ الموجودة في حساباتها ببنوك عدن والتي تقدر بحسب مصادر متطابقة بمئات الملايين من الريالات.

وأعاد مراقبون تلك الخطوة الى مخاوف هولا الوزراء من تغيير حكومي متوقع ستشهده حكومة الدكتور معين عبدالملك يتضمن إعفاء عدد من الوزراء الحاليين.

إلى ذلك طالب الكثير من موظفي تلك الوزارات والمواطنين بضرورة وسرعة تدخل دولة رئيس الوزراء الجديد لإيقاف عملية صرف تلك المبالغ التي قالوا إنها مال عام لايحق لاحد بما فيهم الوزراء التصرف فيها.

مطالبين أيضا وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد بتحمل مسؤوليتها الكاملة في الحفاظ على المال العام وحمايته من السرقة ومحاسبة الوزراء الذين أقدموا على تلك الخطوة الغير قانونية والتي تعتبر عمليات فساد .

 

 

 
المزيد في الأخبار
تداول ناشطون يمنيون، صورة لضابط إماراتي وهو يتوشح علم الجمهورية اليمنية في حفل رسمي بمحافظة مأرب.   الصورة أثارت ردود فعل كبيرة، واعتبرها ناشطون إعادة اعتبار
المزيد ...
  الوديعة / خاص   شهد منفذ الوديعة البري والذي يربط الجمهورية اليمنية مع المملكة العربية السعودية من منتصف الأسبوع الماضي عملية ازدحام شديدة من قبل المعتمرين
المزيد ...
  موهبته والفرصة وضعته في دور البطولة لأول فيلم سينمائي جماهيري له ، إنها مسؤولية كبيرة، ضاعف هذه المسؤولية حجم النجاح الكبير الذي حققه فيلم عشرة أيام قبل
المزيد ...
  آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية(الدولار الأمريكي ـ الريال السعودي) في (صنعاء)صباح الجمعة الموافق 18 يناير 2019م   أسعار الصرف في
المزيد ...

أختيار المحرر
بالاسم والصورة : مؤسس الجماعة يكشف هوية القواد وتاجر الدعارة الحوثي الابرز
إعلان جديد يزعج الرجال.. ومطالب بـ"مقاطعة جيليت"
شاهد بالصور .. ملكة جمال الأردن تثير سخرية وجدلاً بظهورٍ ساخن وعاري" في مصر على طريقة رانيا يوسف
صحيفة المدينة تكشف 12 معلومة عن الناشطة الإباحية صاحبة الشعر الأحمر التي احتضنت السعودية الهاربة «رهف» في كندا ..شاهد
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك