من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 11:50 مساءً

الأخبار

 

خوفا من تغييرات وزارية قادمة.. وزراء يسحبون مبالغ مالية كبيرة من عدد من البنوك

- المصدر: مواقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:40 صباحاً

ذكر موقع عدن الغد ان مصادر مطلعة كشفت عن قيام عدد من وزراء حكومة الشرعية بسحب مبالغ مالية طائلة من حسابات وزاراتهم المودعة في البنك المركزي اليمني وكذلك البنك الأهلي اليمني وبنوك أخرى بالعاصمة المؤقتة عدن.

تلك الحسابات التي تم فتحها قبل تحويل البنك المركزي الى عدن وتوريد الحسابات المستمرة في البنك الأهلي وتوريد إيراداتها العامة إليها.

وبحسب ما كشفته المصادر عن قيام هولا الوزراء المتواجد معظمهم خارج الوطن بسحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدت وزارتهم من خلال صرفها عبر شيكات صرف رسمية تم توقيعها من قبلهم بمراسلات خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي “الواتس اب”.

والمثير في الأمر هو اعتمادها من قبل إدارات البنك المركزي والبنك الأهلي اليمني وبقية البنوك التي تتعامل وزاراتهم معها.

وتأتي هذه الخطوة التي أقدم عليها هولا الوزراء عقب صدور قرار إعفاء رئيس الحكومة السابق د احمد عبيد بن دغر وتعيين د معين عبدالملك خلفا له قبل عدة أيام والتي على ضؤها سارع العديد من الوزراء بسحب المبالغ الموجودة في حساباتها ببنوك عدن والتي تقدر بحسب مصادر متطابقة بمئات الملايين من الريالات.

وأعاد مراقبون تلك الخطوة الى مخاوف هولا الوزراء من تغيير حكومي متوقع ستشهده حكومة الدكتور معين عبدالملك يتضمن إعفاء عدد من الوزراء الحاليين.

إلى ذلك طالب الكثير من موظفي تلك الوزارات والمواطنين بضرورة وسرعة تدخل دولة رئيس الوزراء الجديد لإيقاف عملية صرف تلك المبالغ التي قالوا إنها مال عام لايحق لاحد بما فيهم الوزراء التصرف فيها.

مطالبين أيضا وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد بتحمل مسؤوليتها الكاملة في الحفاظ على المال العام وحمايته من السرقة ومحاسبة الوزراء الذين أقدموا على تلك الخطوة الغير قانونية والتي تعتبر عمليات فساد .

 

 

 
المزيد في الأخبار
مواعيد اقلاع الرحلات ليوم غد الثلاثاء 26 مارس 2019م كالتالي: رقم الرحله :601. خط الرحله : القاهره - عدن - جده. القاهره - عدن. الاقلاع : 0230 بعد منتصف الليل. (توقيت
المزيد ...
عقب تسلم الحكومة اليمنية خطة معدلة بشأن عملية الانسحاب من الحديدة غربي البلاد، صعّدت ميليشيات الحوثي الإيرانية هجماتها على مواقع القوات المشتركة ومنشآت تجارية في
المزيد ...
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، تهدف إلى تعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في البلاد.وقال مراسلنا إن
المزيد ...
قال مصدر في سلطة الحوثيين لفرانس24 ومونت كارلو الدولية، ان فريق الجماعة المفاوض في لجنة تنسيق اعادة الانتشار ، تحفظ على خطة اممية معدلة لتنفيذ اتفاق الحديدة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك