من نحن | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:15 مساءً

الأخبار

 

خوفا من تغييرات وزارية قادمة.. وزراء يسحبون مبالغ مالية كبيرة من عدد من البنوك

- المصدر: مواقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:40 صباحاً

ذكر موقع عدن الغد ان مصادر مطلعة كشفت عن قيام عدد من وزراء حكومة الشرعية بسحب مبالغ مالية طائلة من حسابات وزاراتهم المودعة في البنك المركزي اليمني وكذلك البنك الأهلي اليمني وبنوك أخرى بالعاصمة المؤقتة عدن.

تلك الحسابات التي تم فتحها قبل تحويل البنك المركزي الى عدن وتوريد الحسابات المستمرة في البنك الأهلي وتوريد إيراداتها العامة إليها.

وبحسب ما كشفته المصادر عن قيام هولا الوزراء المتواجد معظمهم خارج الوطن بسحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدت وزارتهم من خلال صرفها عبر شيكات صرف رسمية تم توقيعها من قبلهم بمراسلات خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي “الواتس اب”.

والمثير في الأمر هو اعتمادها من قبل إدارات البنك المركزي والبنك الأهلي اليمني وبقية البنوك التي تتعامل وزاراتهم معها.

وتأتي هذه الخطوة التي أقدم عليها هولا الوزراء عقب صدور قرار إعفاء رئيس الحكومة السابق د احمد عبيد بن دغر وتعيين د معين عبدالملك خلفا له قبل عدة أيام والتي على ضؤها سارع العديد من الوزراء بسحب المبالغ الموجودة في حساباتها ببنوك عدن والتي تقدر بحسب مصادر متطابقة بمئات الملايين من الريالات.

وأعاد مراقبون تلك الخطوة الى مخاوف هولا الوزراء من تغيير حكومي متوقع ستشهده حكومة الدكتور معين عبدالملك يتضمن إعفاء عدد من الوزراء الحاليين.

إلى ذلك طالب الكثير من موظفي تلك الوزارات والمواطنين بضرورة وسرعة تدخل دولة رئيس الوزراء الجديد لإيقاف عملية صرف تلك المبالغ التي قالوا إنها مال عام لايحق لاحد بما فيهم الوزراء التصرف فيها.

مطالبين أيضا وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد بتحمل مسؤوليتها الكاملة في الحفاظ على المال العام وحمايته من السرقة ومحاسبة الوزراء الذين أقدموا على تلك الخطوة الغير قانونية والتي تعتبر عمليات فساد .

 

 

 
المزيد في الأخبار
اقتربت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، من شارع التسعين بمدينة الحديدة، خلال تقدمها الذي يتزامن مع انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.ونقل موقع
المزيد ...
اظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافاً جديدة من الألغام ابتكرتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها
المزيد ...
تبدا بريطانيا اليوم الاثنين 12 نوفمبر/تشرين الثاني2018م ، تحركا جديدا في المنطقة لبحث الازمة اليمنية. ويزور وزير الخارجية البريطاني جرمي هانت السعودية، اليوم
المزيد ...
أقدمت ميلشيات الحوثي على إعدام وتصفية عدد من القيادات التي رفضت الانضمام للمقاتلين في الجبهات بحسب مصادر في صنعاء.  وبحسب ماذكرته صحيفة البيان فقد اشارات
المزيد ...

أختيار المحرر
حضرموت تستعد لمفاجاة البحسني يوم 15 نوفمبر
شاهد الشجاعة النادرة : هكذا تسلق ابطال جيش الشرعية جبل ناصة الاستراتيجي وفاجئوا الحوثيين
الاسرة الحاكمة في السعودية تكشف عن ولي العهد الجديد القادم نحو عرش المملكة (تفاصيل مايجري من مفاوضات)
شاهد .. خارطة السيطرة على اليمن بين الشرعية والانقلاب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك