من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 08:40 صباحاً

رياضة

 

"قطر تغرق" يتصدر.. والمونديال على طريق "الكابوس"

الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:30 صباحاً

في عمر كرة القدم لم يتبق الكثير على نسخة كأس العالم المقبلة المقررة في قطر، لكن حلم الدوحة باستضافة المحفل الرياضي المهم يصطدم بوسم أكثر تداولا على موقع "تويتر"، يقول إن "الدوحة تغرق".
فمع التباهي القطري بالإنفاق ببذخ على كأس العالم، وبمعدل نصف مليار دولار أسبوعيا حسب اعتراف الحكومة في فبراير من العام الماضي، جرفت السيول التي ضربت قطر، السبت، جزءا كبيرا من الآمال المنعقدة على المونديال.

وبعد يوم واحد من سقوط الأمطار، أعيقت حركة المرور في الشوارع، واضطربت حركة النقل الجوي، فيما تسربت المياه إلى المنازل وأغلقت المحال والجامعات أبوابها.


واضطرت الخطوط الجوية القطرية لتحويل بعض رحلاتها، مما شكل إرباكا لوجستيا كبيرا، واضطرت طائرات متوجهة إلى الدوحة لتحويل مسارها إلى وجهات أخرى.

أما الصورة التي نبهت إلى مخاطر السيول على المونديال، فكانت غرق ملعب نادي قطر بشكل شبه كامل، حيث ارتفع منسوب المياه به لما يقترب من المتر.

وإلى جانب تهالك البنية التحتية في العاصمة القطرية وضواحيها، تكشف الصورة عن خسائر فادحة متوقعة للمنشآت التي يتم تأسيسها استعدادا لكأس العالم، بتكلفة عشرات المليارات من الدولارات.

ويبدو أن الموعد الاستثنائي للمونديال الذي أسعد القطريين، قد يتحول إلى وبال على رأس البطولة الأكبر على مستوى العالم.


فالنسخة المونديالية المقبلة مقرر لها أن تقام، لأول مرة في التاريخ، بعيدا عن الصيف، وتحديدا بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، أي في موعد محتمل جدا لسقوط أمطار مشابهة لتلك التي شهدتها الدوحة، السبت.

وبهذا تكمل السيول "مثلث الذعر" القطري المرتبط بالمونديال، وضلعاه الأولان مزاعم الفساد التي أحاطت باختيار الإمارة الصغيرة لاستضافة حدث كبير، والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها عمال كأس العالم.

 

 

 
المزيد في رياضة
كشف تحقيق أجرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، عن "فضيحة مخدرات" جرت في استاد ويمبلي الشهير، خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي إنجلترا وجمهورية التشيك.وأوضح تحقيق
المزيد ...
وجه النجم الأرجنتيني ولاعب يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا، رسالة إلى الطفل المصري رامي شحاتة، الذي ساعد في إنقاذ 51 طفلا من الموت حرقا في حافلة.وبعث ديبالا برسالة
المزيد ...
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، الأحد، توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 200 ألف جنيه مصري (11500 ألف دولار) وإحالة رئيسه، مرتضى منصور، إلى لجنة الانضباط في
المزيد ...
في واقعة طريفة على الملاعب الأفريقية، شهدت مباراة منتخب كوت ديفوار مع نظيره الرواندي التي أقيمت، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة التاسعة لدور
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك