من نحن | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:01 مساءً

رياضة

 

"قطر تغرق" يتصدر.. والمونديال على طريق "الكابوس"

الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:30 صباحاً

في عمر كرة القدم لم يتبق الكثير على نسخة كأس العالم المقبلة المقررة في قطر، لكن حلم الدوحة باستضافة المحفل الرياضي المهم يصطدم بوسم أكثر تداولا على موقع "تويتر"، يقول إن "الدوحة تغرق".
فمع التباهي القطري بالإنفاق ببذخ على كأس العالم، وبمعدل نصف مليار دولار أسبوعيا حسب اعتراف الحكومة في فبراير من العام الماضي، جرفت السيول التي ضربت قطر، السبت، جزءا كبيرا من الآمال المنعقدة على المونديال.

وبعد يوم واحد من سقوط الأمطار، أعيقت حركة المرور في الشوارع، واضطربت حركة النقل الجوي، فيما تسربت المياه إلى المنازل وأغلقت المحال والجامعات أبوابها.


واضطرت الخطوط الجوية القطرية لتحويل بعض رحلاتها، مما شكل إرباكا لوجستيا كبيرا، واضطرت طائرات متوجهة إلى الدوحة لتحويل مسارها إلى وجهات أخرى.

أما الصورة التي نبهت إلى مخاطر السيول على المونديال، فكانت غرق ملعب نادي قطر بشكل شبه كامل، حيث ارتفع منسوب المياه به لما يقترب من المتر.

وإلى جانب تهالك البنية التحتية في العاصمة القطرية وضواحيها، تكشف الصورة عن خسائر فادحة متوقعة للمنشآت التي يتم تأسيسها استعدادا لكأس العالم، بتكلفة عشرات المليارات من الدولارات.

ويبدو أن الموعد الاستثنائي للمونديال الذي أسعد القطريين، قد يتحول إلى وبال على رأس البطولة الأكبر على مستوى العالم.


فالنسخة المونديالية المقبلة مقرر لها أن تقام، لأول مرة في التاريخ، بعيدا عن الصيف، وتحديدا بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، أي في موعد محتمل جدا لسقوط أمطار مشابهة لتلك التي شهدتها الدوحة، السبت.

وبهذا تكمل السيول "مثلث الذعر" القطري المرتبط بالمونديال، وضلعاه الأولان مزاعم الفساد التي أحاطت باختيار الإمارة الصغيرة لاستضافة حدث كبير، والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها عمال كأس العالم.

 

 

 
المزيد في رياضة
لقطة وضحت مساء الأحد أنه لا يوجد شيء لا يمكن أن يفعله كريستيانو رونالدو في الملعب. فحتى وهو واقف مكتوف اليدين، يساهم النجم البرتغالي بتقديم النصيحة لحارس المرمى
المزيد ...
دخل لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري في مشاجرة عنيفة مع مواطنه باتريك غيو مراسل قناة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، ووجه إليه
المزيد ...
حقق فريق ريال بيتيس، الأحد، فوزا عريضا على برشلونة وفي معقله "كامب نو" بأربعة أهداف مقابل 3 في الأسبوع رقم 12 في الدوري الإسباني "ليغا" في ليلة حملت العديد من الأرقام
المزيد ...
استطاعت رابطة الدوري الإسباني الفوز في دعوى قضائية ستجبر ريال مدريد على الالتزام بتعديل معين على قمصان الفريق خلال الموسم.وتجبر الرابطة جميع الأندية في الدوري
المزيد ...

أختيار المحرر
حضرموت تستعد لمفاجاة البحسني يوم 15 نوفمبر
شاهد الشجاعة النادرة : هكذا تسلق ابطال جيش الشرعية جبل ناصة الاستراتيجي وفاجئوا الحوثيين
الاسرة الحاكمة في السعودية تكشف عن ولي العهد الجديد القادم نحو عرش المملكة (تفاصيل مايجري من مفاوضات)
شاهد .. خارطة السيطرة على اليمن بين الشرعية والانقلاب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك