من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 10:10 صباحاً

اخبار وتقارير

 

فضيحة من العيار الثقيل يقع فيها فنان إماراتي مشهور - وهكذا كشفه اليمنيون

الخميس 11 أكتوبر 2018 12:45 صباحاً

قام الفنان الإماراتي الشهير حسين الجسمي، بحذف أغنية «حبيتها»، وذلك بعد ساعات من نشرها على قناته في يوتيوب، والتي نسب ألحانها إلى التراث الإماراتي.

وتبيَّن أن أصل ألحان الأغنية هو للشاعر اليمني حداد بن حسن الكاف، في أغنية «عيني تشوف الخضيرة» للفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم بالفقيه. وعقب نشر الجسمي للأغنية على صفحته على موقع تويتر، مساء أمس، زاعماً أنها من التراث الإماراتي، انهال اليمنيون عليه بالتعليقات، وأخبروه بأنه قام بسرقة الألحان.

ولم يجد الجسمي حلاً سوى سحبها تماماً، وإعادة نشرها مرة أخرى صباح اليوم الأربعاء.

وكتبَ الجسمي في تغريدةٍ أخرى له على تويتر، بعد إعادة نشر الأغنية وتعديلها: «مع وافر الحب والاحترام، يشرِّفني أداء الدان الحضرمي الأصيل من ألحان حداد بن حسن الكاف».

وأوضح حداد الكاف، نجل الشاعر اليمني عبد القادر الكاف، أنه تواصل مع مدير أعمال الفنان حسين الجسمي حول الموضوع، وأبلغه بأن لحن أغنية «حبيتها» الذي تمت نسبته للتراث الإماراتي هو في الواقع للشاعر الحضرمي المعروف حداد بن حسن الكاف.

وأضاف حداد الكاف: «تجاوبَ مدير أعمال الجسمي سريعاً معي، وقد كان خلوقاً، ووعدني بمعالجة الموضوع سريعاً. وبالفعل قد تم ذلك، بسحب الأغنية من اليوتيوب، وسيتمُّ تنزيلها بعد تعديلها وحفظ كافة الحقوق الأدبية، بعد تلقي التنازل من ذوي الشاعر حداد بن حسن الكاف للشركة المنتجة».

وأثارت القصّة جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي اليمنيَّة، ومنهم من ذهب للبحث عن أغاني الجسمي القديمة، واتهامه بسرقة ألحان يمنية لأغنيات سابقة، غنّاها الفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم.

وكتب الصحافي والناشط اليمني خطاب الروحاني: «الجسمي قد سرق من قبل لحن الأغنية اليمنية الخالدة (خيلت براقا لمع)، وقدمها بمناسبة وطنية إماراتية على أنها تراثٌ إماراتي».

وأضافت الصحافية اليمنية منى صفوان، في تغريدة أخرى على تويتر: «حب الإمارات مسروق من التراث اليمني. هذا هو الاختصار المناسب لخبر عن سرقة الجسمي لحن الأغنية اليمنية (عيني تشوف الخضيرة) ليضعها لحناً لأغنية تتغنى بحب الإمارات، دون أن ينسب اللحن لمصدره، فإن كان لديكم نقص ملحنين أخبرونا».

 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك