من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أكتوبر 2018 10:01 صباحاً

رياضة

 

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:54 صباحاً
- سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 4-صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء رغم طرد صمويل أومتيتي مدافع العملاق القطالوني في الشوط الثاني.
 
وأنهى ميسي هداف برشلونة عبر العصور حالة الجمود في الدقيقة 32 في ملعب نو كامب من ركلة حرة رائعة وضعها من فوق الحائط البشري في الشباك.
 
وهو الهدف الثاني الذي يسجله من ركلة حرة في ثلاث مباريات على أرض برشلونة هذا الموسم.وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة عقب المباراة ”قام ميسي بأشياء غير عادية ولكنه يجعلها تبدو بسيطة“.
 
وتابع ”نعيش حقبة فريدة بوجود ميسي وعندما يعتزل سيكون من الصعب العثور على لاعب مثله“.
 
وقدم أيندهوفن الذي يقوده المدرب مارك فان بومل لاعب وسط برشلونة ومنتخب هولندا السابق أداء مثيرا للاعجاب في أول زيارة إلى نو كامب في 21 عاما قبل أن تخور قواه في نهاية الشوط الثاني.
 
وفي الشوط الأول نجح الفريق الهولندي في احباط معظم هجمات برشلونة كما شن هجمات مرتدة خطيرة سدد منها الدولي المكسيكي هيرفينج لوزانو فوق العارضة بعد الاستراحة.
 
لكن بطل إسبانيا أظهر الفوراق الكبيرة في المستوى مع مضي الشوط الثاني قدما وضاعف الغلة في الدقيقة 75 بتسديدة جميلة من عثمان ديمبلي الذي سجل خامس أهدافه في ست مباريات في كل المسابقات هذا الموسم.
 
وأحرز ميسي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدها بدقيقتين مستفيدا من تمريرة إيفان راكيتيتش الرائعة وأكمل بعدها الثلاثية الشخصية في الدقيقة 87 بعدما تلقى تمريرة جميلة أخرى هذه المرة من لويس سواريز ليضعها في الشباك بمهارة.
 
لكن الفرحة لم تكتمل بطرد مدافع فرنسا أومتيتي في الدقيقة 79 لحصوله على الانذار الثاني ليغيب عن مباراة برشلونة خارج أرضه في أمام توتنهام في الثالث من اكتوبر تشرين الاول.
 
وأشاد فان بومل مدرب أيندهوفن بميسي عقب المباراة قائلا ”ميسي أفضل لاعب في العالم واستغرب عدم فوزه بجائزة الكرة الذهبية كل عام لكن إجمالا أعتقد أن النتيجة كانت قاسية“.
 
ويتصدر برشلونة المجموعة الثانية في دوري الأبطال بفارق الاهداف عن انترناسيونالي الذي فاز على توتنهام 2-1.
 

 
المزيد في رياضة
في أعقاب خسارته المذلة أمام حبيب نورمحمدوف، تحدث المقاتل الأيرلندي كونور مغريغور عن مستقبله، قائلا إنه "سيقاتل من أجل الثأر" من منافسه الروسي.ونجح نورمحمدوف،
المزيد ...
في عمر كرة القدم لم يتبق الكثير على نسخة كأس العالم المقبلة المقررة في قطر، لكن حلم الدوحة باستضافة المحفل الرياضي المهم يصطدم بوسم أكثر تداولا على موقع "تويتر"،
المزيد ...
أصدرت لجنة الانضباط في االاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، قرارا بإيقاف لاعب نادي الاتحاد حسن معاذ، عامين، وتغريمه 100 ألف ريال، لاعتدائه بالضرب على لاعب نادي أحد
المزيد ...
بخسارة السبت أمام ليفانتي لم يعد هناك مجال للشك: ريال مدريد يمر بأزمة عاتية، ومبكرا جدا يبدو حلم استعادة لقب الدوري الإسباني بعيدا للغاية.3 خسائر وتعادلان ومركز
المزيد ...

أختيار المحرر
إنتاج أول نموذج لمحرك صاروخ "سويوز-5" الفضائي
فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض ( 18)
وزيرة إسرائيلية ترافق رياضييها إلى الإمارات
شاهد : حادث أثار ذعر السعوديين.. العثور على جثة مربوطة بسرير في منتصف طريق بأبها (فيديو صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك