من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 04:40 صباحاً

رياضة

 

سيراليون تواجه إيقافا دوليا محتملا بعد مداهمة مقر الاتحاد المحلي (قدم)

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:53 صباحاً
إيشا يوهانسن رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون - صورة من أرشيف رويترز.
(رويترز) - تواجه سيراليون إيقافا دوليا محتملا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد أن نفذت لجنة مكافحة الفساد في البلاد يوم الثلاثاء تهديدا سابقا بمداهمة مقر الاتحاد المحلي للعبة.
 
وكانت اللجنة لوحت بهذا الإجراء الأسبوع الماضي بعد رسالة بعثتها إلى إيشا يوهانسن رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون طالبتها بالاستقالة بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطني.
 
ومنعت اللجنة يوهانسن والأمين العام كريس كامارا من دخول مقر الاتحاد لكنها سمحت لبقية الموظفين بمواصلة عملهم.
 
وينفي المسؤولان ارتكاب أي مخالفات.
وقال الحسن كارجبو عضو لجنة مكافحة الفساد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”حذرنا الموظفين من التعامل مع يوهانسن وكامارا ومنعهما من الدخول.
 
”أي شخص يخالف هذه التعليمات سيقع تحت طائلة القانون“.
 
وقال الفيفا في وقت سابق هذا الأسبوع إنه يراقب الوضع في سيراليون ومن المرجح أن يعتبر إقالة يوهانسن تدخلا حكوميا في شؤون كرة القدم خاصة أن الفيفا يجري تحقيقا خاصا في مزاعم التلاعب بنتائج المباريات.
 
ويحقق الفيفا في نتائج عدد من المباريات منذ مواجهة في تصفيات كأس العالم أمام جنوب أفريقيا في 2008 كما يشارك في مفاوضات بين وزارة الرياضة في سيراليون ومسؤولين في الاتحاد المحلي للعبة والعديد من الجهات ذات الصلة بشأن إرجاء انتخابات اتحاد كرة القدم.
 
وتأخر انعقاد الانتخابات نتيجة عدة عوامل منها رفض إجراءات التحقق من النزاهة التي يريد الفيفا تطبيقها على من يعتزمون الترشح للمناصب.
 
واحتجزت يوهانسن، التي تعتزم الترشح للبقاء في منصبها، لفترة وجيزة في 2016 بسبب مزاعم فساد لكن أطلق سراحها دون توجيه أي اتهام. كما نجت من محاولة اللجنة التنفيذية للاتحاد المحلي للاطاحة بها العام الماضي بعد رفض الفيفا الاعتراف بهذه الخطوة.
 
وتقول يوهانسن إنها تلقت تهديدات بالقتل في السنوات الأخيرة لكنها تبدو عازمة على التقدم للترشح مجددا لمنصب رئيس الاتحاد في حال إجراء انتخابات.
 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، أنه سيتم استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، بدءا من ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا في يناير المقبل، وسيتم تمديدها
المزيد ...
انتقد المدير الفني لريال مدريد سانتياغو سولاري مهاجم الفريق السابق كريستيانو رونالد بشكل ضمني، في معرض رده على تصريح من الدون اعتبر تقليلا من شأن زملائه السابقين
المزيد ...
نفى مارسيلو غاياردو، مدرب ريفر بليت، التكهنات التي رجحت بأنه ربما ينتقل لأوروبا العام القادم، وتعهد بالبقاء مع الفريق الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لكرة القدم
المزيد ...
دان نادي زيوريخ السويسري الجماهير التي ألقت بالموز على ألدو كالولو، لاعب بازل صاحب الأرض، أثناء تنفيذه ركلة ركنية خلال مباراتهما بدوري كرة القدم المحلي،
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك