من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 10:40 صباحاً

رياضة

 

سيراليون تواجه إيقافا دوليا محتملا بعد مداهمة مقر الاتحاد المحلي (قدم)

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:53 صباحاً
إيشا يوهانسن رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون - صورة من أرشيف رويترز.
(رويترز) - تواجه سيراليون إيقافا دوليا محتملا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد أن نفذت لجنة مكافحة الفساد في البلاد يوم الثلاثاء تهديدا سابقا بمداهمة مقر الاتحاد المحلي للعبة.
 
وكانت اللجنة لوحت بهذا الإجراء الأسبوع الماضي بعد رسالة بعثتها إلى إيشا يوهانسن رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون طالبتها بالاستقالة بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطني.
 
ومنعت اللجنة يوهانسن والأمين العام كريس كامارا من دخول مقر الاتحاد لكنها سمحت لبقية الموظفين بمواصلة عملهم.
 
وينفي المسؤولان ارتكاب أي مخالفات.
وقال الحسن كارجبو عضو لجنة مكافحة الفساد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”حذرنا الموظفين من التعامل مع يوهانسن وكامارا ومنعهما من الدخول.
 
”أي شخص يخالف هذه التعليمات سيقع تحت طائلة القانون“.
 
وقال الفيفا في وقت سابق هذا الأسبوع إنه يراقب الوضع في سيراليون ومن المرجح أن يعتبر إقالة يوهانسن تدخلا حكوميا في شؤون كرة القدم خاصة أن الفيفا يجري تحقيقا خاصا في مزاعم التلاعب بنتائج المباريات.
 
ويحقق الفيفا في نتائج عدد من المباريات منذ مواجهة في تصفيات كأس العالم أمام جنوب أفريقيا في 2008 كما يشارك في مفاوضات بين وزارة الرياضة في سيراليون ومسؤولين في الاتحاد المحلي للعبة والعديد من الجهات ذات الصلة بشأن إرجاء انتخابات اتحاد كرة القدم.
 
وتأخر انعقاد الانتخابات نتيجة عدة عوامل منها رفض إجراءات التحقق من النزاهة التي يريد الفيفا تطبيقها على من يعتزمون الترشح للمناصب.
 
واحتجزت يوهانسن، التي تعتزم الترشح للبقاء في منصبها، لفترة وجيزة في 2016 بسبب مزاعم فساد لكن أطلق سراحها دون توجيه أي اتهام. كما نجت من محاولة اللجنة التنفيذية للاتحاد المحلي للاطاحة بها العام الماضي بعد رفض الفيفا الاعتراف بهذه الخطوة.
 
وتقول يوهانسن إنها تلقت تهديدات بالقتل في السنوات الأخيرة لكنها تبدو عازمة على التقدم للترشح مجددا لمنصب رئيس الاتحاد في حال إجراء انتخابات.
 

 
المزيد في رياضة
استبعد مدرب مانشستر يونايتد، أولى غونار سولسكاير، الجمعة، جيسي لينغارد وأنطوني مارسيال من هجوم "الشياطين الحمر، لـ3 أسابيع على الأقل، بداعي الإصابة، ولن يشاركا في
المزيد ...
يواصل المدافع الفرنسي، رافائيل فاران، غيابه عن تشكيلة ريال مدريد، إثر عدم تمكنه المشاركة في تدريبات الملكي، الجمعة، بداعي الإصابة، وهو ما يهدد بحرمان الفريق من
المزيد ...
تقترن الثروة دائما بالنجاح والمثابرة، لكن الأمر مختلف تماما مع المدرب البرتغالي الشهير، جوزيه مورينيو، الذي تمكن من جمع أموالا طائلة بسبب إخفاقاته في الملاعب.وفي
المزيد ...
تعتزم كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية المشاركة بفرق موحدة، والسير معا في طابور العرض، خلال حفل افتتاح الألعاب الصيفية في طوكيو 2020.وقال رئيس اللجنة الأولمبية
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك