من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:18 صباحاً

الأخبار

 

اجراءات حوثية جديدة تستهدف طُلاب وطالبات مدارس صنعاء

الجمعة 14 سبتمبر 2018 01:20 مساءً


ذكرت مصادر تربوية في صنعاء أن يحيى الحوثي، شقيق عبد الملك الحوثي وزير الجماعة للتربية والتعليم في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دولياً، أقدم على اتخاذ قرار جديد مع بداية العام الدراسي في صنعاء، يقضي بتحويل مدارس الفتيات المجاورة لمدارس البنين إلى مدارس للبنين، ونقل الفتيات إلى مدارس كانت مخصصة للبنين، في سياق سعي الجماعة للعبث بتوزيع الخريطة المدرسية.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة :أن القرار الحوثي الجديد استند إلى مزاعم الجماعة أنها تحرص على عدم تجاور مدارس البنين مع مدارس البنات، لجهة ما يتسبب به ذلك - بحسب مزاعمها - من وجود شبهة اختلاط بين البنات والبنين في أثناء التوجه إلى المدارس، أو العودة منها.

ولاقى القرار الحوثي - بحسب المصادر - سخطاً شديداً في أوساط أولياء الأمور، لجهة ما يعنيه ذلك من إضافة أعباء مادية على عائلات الطلبة والطالبات، بعد أن تباعدت المدارس المخصصة لهم عن الأحياء التي يسكنون فيها.

وعد ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي القرار الحوثي تعبيراً عن الأفكار المتطرفة التي تسكن وعي الجماعة، والتي تضاهي بها أفكار بعض الجماعات المتشددة، من قبيل "القاعدة" و"داعش".

وسبق أن عبرت الجماعة عن سلوكها المتطرف في الأشهر الماضية، عبر تتبع المحلات النسائية في شوارع صنعاء، وطمس الصور الدعائية التي تتضمن وجوهاً نسائية، إلى جانب منع المحلات من عرض الملابس النسائية على الدمى البلاستيكية.

وكان زعيم الجماعة الحوثية قد أمر أتباعه، في أكثر من خطاب، بالتضييق على الحريات العامة، بما يتوافق وأفكار الجماعة المتشددة، باعتبار أن ذلك من الأسباب التي أدت إلى تأخير انتصار الجماعة، والتمكين لحكمها الطائفي، كما يزعم.

 

 
المزيد في الأخبار
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...
نقلت صحيفة يمنية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، عن قاتل الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح ورفيقه عارف الزوكا، في العاصمة صنعاء، ديسمبر/ كانون الأول من العام
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك