من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:18 صباحاً

الأخبار

 

تصريح جديد ومفاجئ للمجلس الانتقالي الجنوبي

- المصدر: مواقع الجمعة 14 سبتمبر 2018 12:40 مساءً





قال الصحفي الجنوبي والقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة: إنه لايوجد شيء يفرق الجنوبيين وهم يقتربون من تحقيق حلم نضال دام 24 عاما.

وأضاف في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك": في هذه المرحلة الحساسة ، نحن كجنوبيين بحاجة إلى مؤازرة بعضنا البعض، لا يوجد من يفرقنا ونحن نقترب إلى تحقيق حلم نضال دام 24 عاما .. فشلوا في وأد قضيتنا منذ 94 بكل التفريخات السياسية التي تمت ..

اليوم عندما نقف على أرضية صلبة بعد تحرير الجنوب عام 2015 وتأسيس قيادة سياسية ممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، حاولوا استنساخ نفس محاولات صالح في تفريخ كيانات وأصوات تشكك بالنصر وتضرب الانتقالي، ففشلوا أيضا وسيفشلوا مهما حاولوا .

وتابع: الأرض بيد أبنائها والقرار السياسي هم من سيرسمه والجنوب يسعنا جميعا .. فقط لا نكرر من قالوا لنا بعد الوحدة أن الشماليين الذين كانوا معنا ضحكوا علينا ..

 اليوم لا يوجد شمالي يصنع قرارنا أو يستطيع عرقلته .. نريد صبر والتفاف حقيقي والقرار لن يكون إلا قرارنا وبارادتنا.

 وتابع: كل من يعتقد أنه سيفشل الانتقالي كقيادة او سيعيد الجنوب إلى حضن الشمال بالقوة فهو يعيش الوهم وبعيد عن الواقع .

واستكمل: نكرر اننا على أرضية مشتركة وهدف واحد فشل جنيف أثبت أن الجنوب قوة فاعلة ، وإن هناك أمر واقع صعب تجاوزه، وإن هناك قيادة موحدة له صعب تجاهلها الحقائق تترسخ يوميا على الأرض لاستعادة دولتنا ، وأتمنى أن نقترب أكثر لاخوتنا الذين نمد لهم يد التوافق ، وإن يقتربوا هم أيضا أكثر إذا كان لهم هدف وإرادة شعب، عهد تمثيل الأفراد او المكونات التي تنشئ للعرقلة قد ولى ولن يعود .

واختتم منشوره بالقول: هناك أمر واقع جديد يعترف به العالم وإن لم يعلن عن ذلك بعد ولكن نحن نسير بخطى ثابتة نحو دولتنا التي دفعت كل تلك التضحيات والدماء من أجل استعادتها .. سنقترب لبعض وسنحقق ما نريد ونرسم المستقبل سويا إذا استوعبنا كل تراكمات الأخطاء التي وقعنا بها كجنوبيين قبل الوحدة وبعدها وحتى تحرير الجنوب عام 2015 بتكاتفنا سيحترمنا شعبنا والإقليم والعالم أيضا وستعود دولتنا بأسرع مما نتصور وبأقل تكلفة.

 

 
المزيد في الأخبار
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...
نقلت صحيفة يمنية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، عن قاتل الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح ورفيقه عارف الزوكا، في العاصمة صنعاء، ديسمبر/ كانون الأول من العام
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك