من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2019 07:11 مساءً
الأخبار

قيادي حوثي سابق : الحوثيون ينسحبون من الحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:20 صباحاً


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن الحوثيين بدأوا عملياً بالانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية، مشيراً إلى أنهم شرعوا بنقل الأموال من البنوك الحكومية، ومن مخازنهم الخاصة، كما أن قادتهم بدأوا بمغادرة المدينة تحسباً لقطع كل الطرق عنها.
وأوضح البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن الحوثيين باتوا يستعدون لما بعد الحديدة، وذلك من خلال تجهيز الجبهات في المناطق الجبلية، لافتاً إلى أن هذا مؤشر على أن وضعهم الميداني صعب مع أن إعلامهم يسعى لإظهار العكس.
وأضاف البخيتي: "في الحديدة تُهشم عظام جماعة الحوثيين؛ ويُكسر جبروت جناحهم العسكري؛ يستنزفون بشكل كبير؛ العشرات إن لم يكن المئات من مقاتلي الجماعة يقتلون يومياً؛ دون أن يطلق بعضهم طلقة واحدة".
وقال إن ما يحدث في الحديدة ليست حرباً، بل مجزرة لشباب وأطفال غرر بهم مشرفوا الجماعة وزجوا بهم إلى محرقة، وليس معركة.
واستطرد قائلا: "ما يؤلمني أن البسطاء يدفعون حياتهم ثمناً لمغامرات عبدالملك الحوثي فيما قادة الجماعة والمشرفين باتوا من أصحاب الملايين ويحتكرون أهم الأنشطة الاقتصادية، فالمشتقات النفطية واستيراد بعض السلع بات حكر عليهم؛ اضافة لما يفرضونه من إتاوات على شركات الصرافة وكل المحلات وبمسميات مختلفة".
وشدد على أنه في الحديدة، تسحق "خرافة الولاية" وتكسر "اصبع المعتوه عبد الملك الحوثي"، التي لطالما لوح بها مهدداً ومتوعداً اليمنيين.
كما طالب المواطنين بسحب أبنائهم من جبهات الحوثيين قائلاً:  "‏من لديه طفل أو شاب في ⁧‫الحديدة‬⁩ عليه ان يسعى لاستعاده سالماً قبل أن يعود في صندوق؛ قلنا لكم مراراً لا توجد معركة بل مجزرة؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ يقاتلون بالماضي والخرافات والكلاشنكوف والألغام في مواجهة أحدث المعدات؛ واغلب اتباعهم يُقتلون ومخازن أسلحتهم ممتلئة لأنهم لم يروا عدوهم ولن يروه".
واختتم حديثه بالقول: "هناك تداس ملازم الحوثي ويسقط كل ما فيها من تنظير؛ هناك تتلاشى خطابات عبدالملك المطولة ويثبت للمغفلين ان كل ما يقوله خرافة ودجل بهدف التغرير على البسطاء".

 
المزيد في الأخبار
  الضالع - خاص   زار وفد من مؤسسة يافع للعمل والإنجاز على رأسه رئيس المؤسسة الشيخ أبو أنس الصافي مستشفى النصر العام بمدينة الضالع.   وقدم الوفد معدات ومستلزمات
المزيد ...
عدن / مختار محمد حسن :  أعلن اتحاد الكرة موعد انطلاق الدورى التنشيطي لأندية محافظة عدن يوم أغسطس المقبل ، على أن ينتهي يوم 28 أغسطس كما حدد أن يكون الاجتماع الفني
المزيد ...
قالت الصحفية السعودية سكينة المشيخص ، إلى أنهم في السابق كانوا يحصلوا على المعلومات الخاصة بالجنوب وقضية من الإعلام اليمني المسيطر عليها.   وأضافت في ردها على
المزيد ...
عقالت مصادر اعلامية ان إجراء رئاسيا صدر قضى بمعاقبة وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعة والتلفزيون أيمن محمد ناصر النواصري.   وبحسب المصادر فان الاجراء قضى بتجميد
المزيد ...
أختيار المحرر
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
شاهد بث مباشر لشابه صنعانية شهيرة على الفيس تصدم اليمنيين
لأول مرة في اليمن .. دكتورة في جامعة صنعاء ترقص في صالة عرس امام الرجال
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك