من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 11:26 صباحاً

الأخبار

 

قيادي حوثي سابق : الحوثيون ينسحبون من الحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:20 صباحاً


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن الحوثيين بدأوا عملياً بالانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية، مشيراً إلى أنهم شرعوا بنقل الأموال من البنوك الحكومية، ومن مخازنهم الخاصة، كما أن قادتهم بدأوا بمغادرة المدينة تحسباً لقطع كل الطرق عنها.
وأوضح البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن الحوثيين باتوا يستعدون لما بعد الحديدة، وذلك من خلال تجهيز الجبهات في المناطق الجبلية، لافتاً إلى أن هذا مؤشر على أن وضعهم الميداني صعب مع أن إعلامهم يسعى لإظهار العكس.
وأضاف البخيتي: "في الحديدة تُهشم عظام جماعة الحوثيين؛ ويُكسر جبروت جناحهم العسكري؛ يستنزفون بشكل كبير؛ العشرات إن لم يكن المئات من مقاتلي الجماعة يقتلون يومياً؛ دون أن يطلق بعضهم طلقة واحدة".
وقال إن ما يحدث في الحديدة ليست حرباً، بل مجزرة لشباب وأطفال غرر بهم مشرفوا الجماعة وزجوا بهم إلى محرقة، وليس معركة.
واستطرد قائلا: "ما يؤلمني أن البسطاء يدفعون حياتهم ثمناً لمغامرات عبدالملك الحوثي فيما قادة الجماعة والمشرفين باتوا من أصحاب الملايين ويحتكرون أهم الأنشطة الاقتصادية، فالمشتقات النفطية واستيراد بعض السلع بات حكر عليهم؛ اضافة لما يفرضونه من إتاوات على شركات الصرافة وكل المحلات وبمسميات مختلفة".
وشدد على أنه في الحديدة، تسحق "خرافة الولاية" وتكسر "اصبع المعتوه عبد الملك الحوثي"، التي لطالما لوح بها مهدداً ومتوعداً اليمنيين.
كما طالب المواطنين بسحب أبنائهم من جبهات الحوثيين قائلاً:  "‏من لديه طفل أو شاب في ⁧‫الحديدة‬⁩ عليه ان يسعى لاستعاده سالماً قبل أن يعود في صندوق؛ قلنا لكم مراراً لا توجد معركة بل مجزرة؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ يقاتلون بالماضي والخرافات والكلاشنكوف والألغام في مواجهة أحدث المعدات؛ واغلب اتباعهم يُقتلون ومخازن أسلحتهم ممتلئة لأنهم لم يروا عدوهم ولن يروه".
واختتم حديثه بالقول: "هناك تداس ملازم الحوثي ويسقط كل ما فيها من تنظير؛ هناك تتلاشى خطابات عبدالملك المطولة ويثبت للمغفلين ان كل ما يقوله خرافة ودجل بهدف التغرير على البسطاء".

 

 
المزيد في الأخبار
    الى كل ابنآء مديرية  دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص   تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي
المزيد ...
  كتب / توفيق رفيق القسيمي   قد نسميها المقرنة وتسمى بالخليج أم جنيب وذلك كونها تتحرك بشكل كامل حيث يتقدم رأسها وذيلها بشكل مستوي أي تمشي على جنبها .. والبعض
المزيد ...
  توفي وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية يوم الجمعة.    وقالت مصادر طبية بعدن لصحيفة عدن الغد ان القاضي جمال محمد عمر توفي اثر ازمة صحية مفاجئة.
المزيد ...
  أعلنت السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، اتخاذ سلسلة خطوات من أجل دعم اقتصاد اليمن وعملته المحلية، ودعت المجتمع الدولي إلى مساعدة البلد الغارق
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الصورة المرعبة : الافعى القرناء تظهر بالضالع
بيليه.. هدف ميسي التالي
القوة "الخفية" للثوم.. من طرد البعوض إلى مكافحة السرطان
بالصور .. وحوش لا ترحم.. أقوى 5 دبابات في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك