من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:18 صباحاً

الأخبار

 

قيادي حوثي سابق : الحوثيون ينسحبون من الحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:20 صباحاً


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن الحوثيين بدأوا عملياً بالانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية، مشيراً إلى أنهم شرعوا بنقل الأموال من البنوك الحكومية، ومن مخازنهم الخاصة، كما أن قادتهم بدأوا بمغادرة المدينة تحسباً لقطع كل الطرق عنها.
وأوضح البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن الحوثيين باتوا يستعدون لما بعد الحديدة، وذلك من خلال تجهيز الجبهات في المناطق الجبلية، لافتاً إلى أن هذا مؤشر على أن وضعهم الميداني صعب مع أن إعلامهم يسعى لإظهار العكس.
وأضاف البخيتي: "في الحديدة تُهشم عظام جماعة الحوثيين؛ ويُكسر جبروت جناحهم العسكري؛ يستنزفون بشكل كبير؛ العشرات إن لم يكن المئات من مقاتلي الجماعة يقتلون يومياً؛ دون أن يطلق بعضهم طلقة واحدة".
وقال إن ما يحدث في الحديدة ليست حرباً، بل مجزرة لشباب وأطفال غرر بهم مشرفوا الجماعة وزجوا بهم إلى محرقة، وليس معركة.
واستطرد قائلا: "ما يؤلمني أن البسطاء يدفعون حياتهم ثمناً لمغامرات عبدالملك الحوثي فيما قادة الجماعة والمشرفين باتوا من أصحاب الملايين ويحتكرون أهم الأنشطة الاقتصادية، فالمشتقات النفطية واستيراد بعض السلع بات حكر عليهم؛ اضافة لما يفرضونه من إتاوات على شركات الصرافة وكل المحلات وبمسميات مختلفة".
وشدد على أنه في الحديدة، تسحق "خرافة الولاية" وتكسر "اصبع المعتوه عبد الملك الحوثي"، التي لطالما لوح بها مهدداً ومتوعداً اليمنيين.
كما طالب المواطنين بسحب أبنائهم من جبهات الحوثيين قائلاً:  "‏من لديه طفل أو شاب في ⁧‫الحديدة‬⁩ عليه ان يسعى لاستعاده سالماً قبل أن يعود في صندوق؛ قلنا لكم مراراً لا توجد معركة بل مجزرة؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ يقاتلون بالماضي والخرافات والكلاشنكوف والألغام في مواجهة أحدث المعدات؛ واغلب اتباعهم يُقتلون ومخازن أسلحتهم ممتلئة لأنهم لم يروا عدوهم ولن يروه".
واختتم حديثه بالقول: "هناك تداس ملازم الحوثي ويسقط كل ما فيها من تنظير؛ هناك تتلاشى خطابات عبدالملك المطولة ويثبت للمغفلين ان كل ما يقوله خرافة ودجل بهدف التغرير على البسطاء".

 

 
المزيد في الأخبار
  عمّان / خاص : غادر  الثلاثاء مطار العاصمة عدن وفد بلادنا المشارك في الدورة العربية لاعداد القيادات الرياضية التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان وتقيمها
المزيد ...
حصلت ألوية العمالقة على كاميرا ما يسمى "الإعلام الحربي" التابع لمليشيا الحوثي، تحتوي فيها على مشاهد مصورة تكشف كيف زجت بخريجي السجون والأطفال في صفوفها وإجبارهم
المزيد ...
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد أبناء صاحب محل للذهب في مدينة تعز وسط اليمن في شجاعة نادرة وهو يدافع عن محله من السرقة. وأظهر الفيديو أحد
المزيد ...
نقلت صحيفة يمنية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، عن قاتل الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح ورفيقه عارف الزوكا، في العاصمة صنعاء، ديسمبر/ كانون الأول من العام
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك