من نحن | اتصل بنا | السبت 23 فبراير 2019 12:45 صباحاً

الأخبار

 

قيادي حوثي سابق : الحوثيون ينسحبون من الحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:20 صباحاً


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن الحوثيين بدأوا عملياً بالانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية، مشيراً إلى أنهم شرعوا بنقل الأموال من البنوك الحكومية، ومن مخازنهم الخاصة، كما أن قادتهم بدأوا بمغادرة المدينة تحسباً لقطع كل الطرق عنها.
وأوضح البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن الحوثيين باتوا يستعدون لما بعد الحديدة، وذلك من خلال تجهيز الجبهات في المناطق الجبلية، لافتاً إلى أن هذا مؤشر على أن وضعهم الميداني صعب مع أن إعلامهم يسعى لإظهار العكس.
وأضاف البخيتي: "في الحديدة تُهشم عظام جماعة الحوثيين؛ ويُكسر جبروت جناحهم العسكري؛ يستنزفون بشكل كبير؛ العشرات إن لم يكن المئات من مقاتلي الجماعة يقتلون يومياً؛ دون أن يطلق بعضهم طلقة واحدة".
وقال إن ما يحدث في الحديدة ليست حرباً، بل مجزرة لشباب وأطفال غرر بهم مشرفوا الجماعة وزجوا بهم إلى محرقة، وليس معركة.
واستطرد قائلا: "ما يؤلمني أن البسطاء يدفعون حياتهم ثمناً لمغامرات عبدالملك الحوثي فيما قادة الجماعة والمشرفين باتوا من أصحاب الملايين ويحتكرون أهم الأنشطة الاقتصادية، فالمشتقات النفطية واستيراد بعض السلع بات حكر عليهم؛ اضافة لما يفرضونه من إتاوات على شركات الصرافة وكل المحلات وبمسميات مختلفة".
وشدد على أنه في الحديدة، تسحق "خرافة الولاية" وتكسر "اصبع المعتوه عبد الملك الحوثي"، التي لطالما لوح بها مهدداً ومتوعداً اليمنيين.
كما طالب المواطنين بسحب أبنائهم من جبهات الحوثيين قائلاً:  "‏من لديه طفل أو شاب في ⁧‫الحديدة‬⁩ عليه ان يسعى لاستعاده سالماً قبل أن يعود في صندوق؛ قلنا لكم مراراً لا توجد معركة بل مجزرة؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ يقاتلون بالماضي والخرافات والكلاشنكوف والألغام في مواجهة أحدث المعدات؛ واغلب اتباعهم يُقتلون ومخازن أسلحتهم ممتلئة لأنهم لم يروا عدوهم ولن يروه".
واختتم حديثه بالقول: "هناك تداس ملازم الحوثي ويسقط كل ما فيها من تنظير؛ هناك تتلاشى خطابات عبدالملك المطولة ويثبت للمغفلين ان كل ما يقوله خرافة ودجل بهدف التغرير على البسطاء".

 

 
المزيد في الأخبار
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم السبت 23 فبراير 2019م : ◾رقم الرحله : 607خط الرحله :القاهره- سيئون. الاقلاع :02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره).
المزيد ...
عاودت ميليشيات الحوثي استهداف مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، بعد ساعات من قصفها مجمعا تجاريا وصناعيا، ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في الحديدة
المزيد ...
الجوازات السعودية توضح كيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائيأكدت المديرية العامة للجوازات السعوديه أنه يمكن للمقيم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من خلال منصة
المزيد ...
قالت مصادر عسكرية في الحديدة أن مليشيات الحوثي قصفت مجمع "إخوان ثابت" الصناعي مما تسبب في إتلاف معظم محتويات المجمع. وأوضحت المصادر أن القصف الحوثي تسبب في اندلاع
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك