من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 09:01 مساءً

رياضة

 

نجم كرواتيا يعتزل دوليا بعد "أجمل رحلة"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 11:30 مساءً

أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الثلاثاء، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخه، ليتوج مسيرة وصفها بـ"أجمل رحلة".

وقال لاعب يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده: "لا توجد لحظة مثالية للرحيل. إذا كنا قادرين، أعتقد أننا كنا لنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة إلى لاعب".

وأضاف: "إلا أنني أعتقد أن الوقت حان بالنسبة لي. لقد قدمت أفضل ما يمكن للمساهمة في نجاح كرة القدم الكرواتية".

وكان المهاجم البالغ 32 عاما، مساهما أساسيا في المغامرة الكرواتية في مونديال روسيا، ومكن مع لاعبين موهوبين أبرزهم القائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، منتخب بلادهم من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4 في 15 يوليو الماضي.

وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنجلترا 2-1، في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، التي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1.

أجمل رحلة
واعتبر اللاعب أن "هذا الشهر (في إشارة الى فترة المونديال)، بما في ذلك الترحيب الذي لقيناه في زغرب وسلافونسكي برود (مسقط رأسه) وكل كرواتيا، سيبقى الذكرى الأهم في مسيرتي. كانت هذه أجمل رحلة مع المنتخب الوطني، وعودتي المفضلة إلى بلادي".

وأضاف: "أنا أكثر من سعيد، وراض وفخور إلى أقصى الحدود بهذه الميدالية الفضية التي كانت نتاج السنوات، نتاج الألم والجهد والعمل والخيبة واللحظات الصعبة".

وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث خاض 89 مباراة مع منتخب كرواتيا سجل خلالها 33 هدفا.

ويدافع ماندزوكيتش عن ألوان يوفنتوس منذ صيف 2015 بعد انتقاله إليه من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، كما سبق له تمثيل بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الألمانيين، ودينامو زغرب الكرواتي.

 

 
المزيد في رياضة
وضع أرسنال الإنجليزي خطة قد تصدم جماهير الفريق، حيث يسعى لبيع لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، حسب تقارير صحفية
المزيد ...
هز غاريث بيل الشباك بعد صيام 3 أشهر في الدوري الإسباني، ليمنح ريال مدريد فوزا صعبا 1-صفر على مستضيفه ويسكا متذيل الترتيب، الأحد، ويعود إلى المربع الذهبي على حساب
المزيد ...
سجل البلجيكي الدولي السابق كيفن ميرالاس هدفا في الدقيقة الـ6 من الوقت بدل الضائع لينتزع تعادلا صعبا لفريقه فيورنتينا مع مضيفه ساسولو 3-3 في مباراة أنهاها كل فريق
المزيد ...
كشف النجم الإنجليزي الدولي السابق ريو فيرديناند لأول مرة، عن قصة "مرعبة" كادت فيها طائرة تقل لاعبي "الجيل الذهبي" لمنتخب "الأسود الثلاثة" أن تتحطم.وفي حديثه مع صحيفة
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك