من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

رياضة

 

نجم كرواتيا يعتزل دوليا بعد "أجمل رحلة"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 11:30 مساءً

أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الثلاثاء، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخه، ليتوج مسيرة وصفها بـ"أجمل رحلة".

وقال لاعب يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده: "لا توجد لحظة مثالية للرحيل. إذا كنا قادرين، أعتقد أننا كنا لنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة إلى لاعب".

وأضاف: "إلا أنني أعتقد أن الوقت حان بالنسبة لي. لقد قدمت أفضل ما يمكن للمساهمة في نجاح كرة القدم الكرواتية".

وكان المهاجم البالغ 32 عاما، مساهما أساسيا في المغامرة الكرواتية في مونديال روسيا، ومكن مع لاعبين موهوبين أبرزهم القائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، منتخب بلادهم من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4 في 15 يوليو الماضي.

وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنجلترا 2-1، في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، التي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1.

أجمل رحلة
واعتبر اللاعب أن "هذا الشهر (في إشارة الى فترة المونديال)، بما في ذلك الترحيب الذي لقيناه في زغرب وسلافونسكي برود (مسقط رأسه) وكل كرواتيا، سيبقى الذكرى الأهم في مسيرتي. كانت هذه أجمل رحلة مع المنتخب الوطني، وعودتي المفضلة إلى بلادي".

وأضاف: "أنا أكثر من سعيد، وراض وفخور إلى أقصى الحدود بهذه الميدالية الفضية التي كانت نتاج السنوات، نتاج الألم والجهد والعمل والخيبة واللحظات الصعبة".

وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث خاض 89 مباراة مع منتخب كرواتيا سجل خلالها 33 هدفا.

ويدافع ماندزوكيتش عن ألوان يوفنتوس منذ صيف 2015 بعد انتقاله إليه من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، كما سبق له تمثيل بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الألمانيين، ودينامو زغرب الكرواتي.

 

 
المزيد في رياضة
بعدما طوى صفحة ريال مدريد الإسباني، يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حاليا، أفضل أيامه مع فريقه الجديد يوفنتوس بشهادة أرقام لا تكذب.وواجه يوفنتوس، مساء
المزيد ...
مرة أخرى تلاحق تهمة "التمثيل" نجم ليفربول محمد صلاح، بعدما واجه، من جديد، كما هائلا من الانتقادات على موقع "تويتر".ووفق ما ذكر موقع "إتش آي تي سي" البريطاني، فإن موجة
المزيد ...
أكد يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، استعداده لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه
المزيد ...
رحب مدرب أتليتكو مدريد، دييغو سميوني، الجمعة، بعودة "المقاتل" دييغو كوستا، بعد غياب عن صفوف فريق العاصمة لأكثر من شهرين، بداعي إصابة في القدم.ومن المنتظر أن تشكل
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك