من نحن | اتصل بنا | الجمعة 16 نوفمبر 2018 05:58 مساءً

الأخبار

 

وفد صحفي عربي - اجنبي يزور محطة "عدن للحاويات" بكالتكس

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:20 مساءً


‌‌‌‌‌‏نظم صباح اليوم عدد من الصحفيين ووسائل اعلام اجنبية وعالمية برفقة الهلال الاحمر الاماراتي, زيارة تفقدية الى شركة عدن لتطوير الموانى ومحطة عدن للحاويات (كالتكس).

واطلع الوفد عن قرب على قدرات ميناء "محطة عدن للحاويات كالتكس" التشغيلية والاستيعابية لزيادة نشاط الحاويات التجارية, وكذلك البواخر الاغاثية.

وكان في استقبالهم نائب المدير العام لشركة عدن لتطوير الموانئ الاستاذ/ فضل احمد قاسم الحجيلي والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم واعطاء صوره واضحه لهم عن قدرات الميناء بهذا الصدد.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع الوفد الصحفي والاعلامي على سير العملية التشغيلية المستمرة بفضل الجهود المبذولة والتوجيهات المستمرة من قبل الجهات العليا وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وادارة وكوادر وموظفي الشركة اللذين يقدرون حجم تلك المسؤولية الملقاة على عاتق المحطة, باعتبارها المنفذ البحري الاستراتبجي الهام لاستقبال حجم تلك الزياده في النشاط التجاري البحري, والذين يتفاعلون مع هذه المسؤولية بايجابية كبيرة, والمتضحة من خلال الخطط والبرامج التوسيعية التخزينية الطارئة, وكذلك استقدام المعدات التشغيلية الجديدة, ومن خلال خطط الصيانة الفاعلة وتقديم التسهيلات والخدمات النوعية المتميزة للوكالات والخطوط الملاحية والشخصيات التجارية وكل من لديه علاقة بخدمات المحطة.

وفي سياق رده على بعض الاستفسارات المطروحة من قبل الصحفيين اشار الحجيلي الى ان المحطة لازالت لديها القدرة على استيعاب اي نشاط تجاري قادم بما يوازي 40% من حجم نشاطة الحالي, وهذا بحد ذاته كافي لاي زيادة مستقبلية على المدى القريب.

واكد "الحجيلي" للوفد ان هناك خطط وبرامج تعد لتلبية المتطلبات والطموح على مدى المنظور المستقبلي القادم والبعيد بشكل عام.

هذا وطاف وفد الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية والعالمية, في ارجاء ميناء عدن محطة الحاويات لمعرفة حجم النشاط التجاري في ميناء عدن.

الجدير بالذكر ان ميناء عدن "محطة عدن للحاويات" يشهد نشاط تجاري كبير, حيث بلغ حجم الواردات والصادرات للحاويات للنصف الاول من هذا العام 2018م حوالي 200 ألف حاوية عشرين قدم وبزيادة ارتفاع 20% من حجم النشاط التجاري للحاويات عما كان عليه خلال الفترة الموازية من العام الماضي 2017م.

 

 
المزيد في الأخبار
  المنسق الاعلامي / محمد الخميسي اعلن مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم السلوفاكي جان كوسيان قبل قليل عن تشكيلة المنتخب في مباراته الودية اليوم امام المنتخب
المزيد ...
    الى كل ابنآء مديرية  دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص   تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي
المزيد ...
  كتب / توفيق رفيق القسيمي   قد نسميها المقرنة وتسمى بالخليج أم جنيب وذلك كونها تتحرك بشكل كامل حيث يتقدم رأسها وذيلها بشكل مستوي أي تمشي على جنبها .. والبعض
المزيد ...
  توفي وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية يوم الجمعة.    وقالت مصادر طبية بعدن لصحيفة عدن الغد ان القاضي جمال محمد عمر توفي اثر ازمة صحية مفاجئة.
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد الصورة المرعبة : الافعى القرناء تظهر بالضالع
بيليه.. هدف ميسي التالي
القوة "الخفية" للثوم.. من طرد البعوض إلى مكافحة السرطان
بالصور .. وحوش لا ترحم.. أقوى 5 دبابات في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك