من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:54 صباحاً

الأخبار

 

وفد صحفي عربي - اجنبي يزور محطة "عدن للحاويات" بكالتكس

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:20 مساءً


‌‌‌‌‌‏نظم صباح اليوم عدد من الصحفيين ووسائل اعلام اجنبية وعالمية برفقة الهلال الاحمر الاماراتي, زيارة تفقدية الى شركة عدن لتطوير الموانى ومحطة عدن للحاويات (كالتكس).

واطلع الوفد عن قرب على قدرات ميناء "محطة عدن للحاويات كالتكس" التشغيلية والاستيعابية لزيادة نشاط الحاويات التجارية, وكذلك البواخر الاغاثية.

وكان في استقبالهم نائب المدير العام لشركة عدن لتطوير الموانئ الاستاذ/ فضل احمد قاسم الحجيلي والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم واعطاء صوره واضحه لهم عن قدرات الميناء بهذا الصدد.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع الوفد الصحفي والاعلامي على سير العملية التشغيلية المستمرة بفضل الجهود المبذولة والتوجيهات المستمرة من قبل الجهات العليا وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وادارة وكوادر وموظفي الشركة اللذين يقدرون حجم تلك المسؤولية الملقاة على عاتق المحطة, باعتبارها المنفذ البحري الاستراتبجي الهام لاستقبال حجم تلك الزياده في النشاط التجاري البحري, والذين يتفاعلون مع هذه المسؤولية بايجابية كبيرة, والمتضحة من خلال الخطط والبرامج التوسيعية التخزينية الطارئة, وكذلك استقدام المعدات التشغيلية الجديدة, ومن خلال خطط الصيانة الفاعلة وتقديم التسهيلات والخدمات النوعية المتميزة للوكالات والخطوط الملاحية والشخصيات التجارية وكل من لديه علاقة بخدمات المحطة.

وفي سياق رده على بعض الاستفسارات المطروحة من قبل الصحفيين اشار الحجيلي الى ان المحطة لازالت لديها القدرة على استيعاب اي نشاط تجاري قادم بما يوازي 40% من حجم نشاطة الحالي, وهذا بحد ذاته كافي لاي زيادة مستقبلية على المدى القريب.

واكد "الحجيلي" للوفد ان هناك خطط وبرامج تعد لتلبية المتطلبات والطموح على مدى المنظور المستقبلي القادم والبعيد بشكل عام.

هذا وطاف وفد الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية والعالمية, في ارجاء ميناء عدن محطة الحاويات لمعرفة حجم النشاط التجاري في ميناء عدن.

الجدير بالذكر ان ميناء عدن "محطة عدن للحاويات" يشهد نشاط تجاري كبير, حيث بلغ حجم الواردات والصادرات للحاويات للنصف الاول من هذا العام 2018م حوالي 200 ألف حاوية عشرين قدم وبزيادة ارتفاع 20% من حجم النشاط التجاري للحاويات عما كان عليه خلال الفترة الموازية من العام الماضي 2017م.

 

 
المزيد في الأخبار
دبي (رويترز) - قال أقارب إن فرقاطة هاجمت قارب صيد قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر في اليمن مما أدى إلى مقتل 18 صيادا يوم الثلاثاء فيما نفى التحالف الذي تقوده
المزيد ...
  حقق أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا فوزا كبيرا بنتيجة 4-1، في المباراة الأولى له كمدرب لفريق دورادوس المشارك في دوري الدرجة المكسيكية الثانية،
المزيد ...
  استقبل وزير الاعلام معمر الارياني مساء الثلاثاء الصحفي عبدالله المنيفي، والذي قضى أكثر من عامين معتقلا في سجون مليشيات الحوثي.   وعبر الوزير الارياني عن
المزيد ...
  عدن - سبأنت: رفع البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، سعر الفائدة على شهادات الإيداع إلى 27%، ورفع الربح على ودائع الوكالة إلى 23%، فيما رفع سعر الفائدة للسندات
المزيد ...

أختيار المحرر
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
صورة .. صحفية يمنية تطلق موقع اخباري يحمل اسمها
أب يمني يعذب طفل عمره 7سنوات حتى الموت..صورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك