من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

الأخبار

 

وفد صحفي عربي - اجنبي يزور محطة "عدن للحاويات" بكالتكس

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:20 مساءً


‌‌‌‌‌‏نظم صباح اليوم عدد من الصحفيين ووسائل اعلام اجنبية وعالمية برفقة الهلال الاحمر الاماراتي, زيارة تفقدية الى شركة عدن لتطوير الموانى ومحطة عدن للحاويات (كالتكس).

واطلع الوفد عن قرب على قدرات ميناء "محطة عدن للحاويات كالتكس" التشغيلية والاستيعابية لزيادة نشاط الحاويات التجارية, وكذلك البواخر الاغاثية.

وكان في استقبالهم نائب المدير العام لشركة عدن لتطوير الموانئ الاستاذ/ فضل احمد قاسم الحجيلي والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم واعطاء صوره واضحه لهم عن قدرات الميناء بهذا الصدد.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع الوفد الصحفي والاعلامي على سير العملية التشغيلية المستمرة بفضل الجهود المبذولة والتوجيهات المستمرة من قبل الجهات العليا وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وادارة وكوادر وموظفي الشركة اللذين يقدرون حجم تلك المسؤولية الملقاة على عاتق المحطة, باعتبارها المنفذ البحري الاستراتبجي الهام لاستقبال حجم تلك الزياده في النشاط التجاري البحري, والذين يتفاعلون مع هذه المسؤولية بايجابية كبيرة, والمتضحة من خلال الخطط والبرامج التوسيعية التخزينية الطارئة, وكذلك استقدام المعدات التشغيلية الجديدة, ومن خلال خطط الصيانة الفاعلة وتقديم التسهيلات والخدمات النوعية المتميزة للوكالات والخطوط الملاحية والشخصيات التجارية وكل من لديه علاقة بخدمات المحطة.

وفي سياق رده على بعض الاستفسارات المطروحة من قبل الصحفيين اشار الحجيلي الى ان المحطة لازالت لديها القدرة على استيعاب اي نشاط تجاري قادم بما يوازي 40% من حجم نشاطة الحالي, وهذا بحد ذاته كافي لاي زيادة مستقبلية على المدى القريب.

واكد "الحجيلي" للوفد ان هناك خطط وبرامج تعد لتلبية المتطلبات والطموح على مدى المنظور المستقبلي القادم والبعيد بشكل عام.

هذا وطاف وفد الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية والعالمية, في ارجاء ميناء عدن محطة الحاويات لمعرفة حجم النشاط التجاري في ميناء عدن.

الجدير بالذكر ان ميناء عدن "محطة عدن للحاويات" يشهد نشاط تجاري كبير, حيث بلغ حجم الواردات والصادرات للحاويات للنصف الاول من هذا العام 2018م حوالي 200 ألف حاوية عشرين قدم وبزيادة ارتفاع 20% من حجم النشاط التجاري للحاويات عما كان عليه خلال الفترة الموازية من العام الماضي 2017م.

 

 
المزيد في الأخبار
وصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أسبوع واحد وتسبق جلسة مجلس الأمن
المزيد ...
رفضت ميليشيات الحوثي مقترحا لرئيس لجنة إعادة الانتشار مايكل لوليسغادر بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة بعد يوم من موافقتها عليه.وكانت اللجنة اللجنة العسكرية
المزيد ...
استأنفت اللجنة العسكرية المعنية بتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، غربي اليمن، اجتماعاتها السبت في فندق تاج أوسان، وسط المدينة ، برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد
المزيد ...
كشف مسؤول رسمي في الحكومة الشرعية الاسباب التي تدفع بالميليشيات الحوثية للانتقام من قبائل حجور التابعة لمحافظة حجة والتي تشهد موجة نزوح كبيرة، جراء قصف ميليشيات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك